بيل جيتس يتربع من جديد على عرش أغنى رجل في العالم

أفادت صحيفة بلومبرغ الإخبارية عبر مؤشرها المخصص لترتيب رجال الأعمال الأكثر ثراءا بأن بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت عاد من جديد ليتربع على عرش أغنى رجل في العالم، مستبعدا بذلك جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون الذي كان صاحب لقب أغنى رجل.
بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت يتربع من جديد على عرش أغنى رجل في العالم على حساب جيف بيزوس مؤسس متجر أمازون.
بيل جيتس يتربع على عرش أغنى رجل في العالم
ووفقا لنفس المصدر دائما فإن ثروة بيل جيتس حاليا تبلغ 110 مليار دولار أمريكي، متجاوزة بذلك ثروة جيف بيزوس بقليل (109 مليار دولار أمريكي)، كما أن برنار أرنو رجل الأعمال الفرنسي الذي يحتل المركز الثالث في قائمة أغنياء العالم قريب من تجاوز بيزوس حيث أن ثروته قريبة من هذا الأخير (بيزوس) إذ تقدر ب102 مليار دولار.

وإستطاع بيل جيتس إستعادة لقبه القديم بعد أن أعلنت شركة مايكروسوفت عن أرباح كبيرة، حيث إرتفعت قيمة أسهم الشركة بنسبة 48 في المئة هذه السنة، في حين تتراجع مداخيل شركة أمازون.

ومن بين الأسباب الرئيسية التي جعلت جيف بيزوس يخسر لقب أغنى رجل في العالم هو طلاقه من زوجته، التي أخدت بموجب القانون الأمريكي نسبة من ثروة بيزوس والتي تقدر ب19 مليون سهم من شركة أمازون أي ما يعادل أكثر من 38 مليار دولار أمريكي.

وكانت شركة أمازون قد أعلنت في الأسابيع القليلة الماضية عن أرباح الربع الثالث من العام الحالي، والتي جاءات أقل من توقعات الخبراء، حيث أن الإيرادات لم تتجاوز مبلغ 70 مليار دولار أمريكي.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق