القائمة الرئيسية

الصفحات

أحسن متاجر تحميل التطبيقات والألعاب للأندرويد: أفضل بدائل متجر جوجل بلاي

قد يضن بعض مستخدمي نظام أندرويد أنهم محصورون فقط في متجر جوجل بلاي (Google Play Store) كما هو الحال مع مستخدمي نظام أي أو إس لكن العكس صحيح فمستخدمي أندرويد بإمكانهم إستخدام العديد من المتاجر وتحميل مختلف التطبيقات والألعاب منهم بكل أمان ودون الخوف من أي فيروسات أو برمجيات ضارة، لذلك في هذا المقال على موقعكم Mespress Info سنقدم لكم أفضل متاجر تحميل التطبيقات والألعاب للأندرويد البديلة لمتجر جوجل بلاي ستور.
أفضل بدائل متجر جوجل بلاي (Google Play Store) يمكن لمستخدمي أندرويد تحميل التطبيقات وألعاب الفيديو منها.
أحسن متاجر تحميل التطبيقات والألعاب: أفضل بدائل متجر جوجل بلاي
وبطبيعة الحال هذه المتاجر تدعم الكثير من اللغات من بينها الإنجليزية، والعربية، والفرنسية وغيرها من لغات العالم، كما أنها متاجر أمنة خالية من أي فيروسات ضارة والدليل على هذا أن مئات الألاف من المستخدمين تسخدمها من كل بقاع العالم دون أي مشاكل، وهي مجانية تماما.

مقالات ذات صلة:

إذا كما ذكرنا في البداية، سندرج أفضل وأحسن المتاجر لتحميل التطبيقات وألعاب الفيديو وغيرها البديلة لمتجر جوجل بلاي لمستخدمي الأندرويد بشكل مجاني، وسنشرح أيضا هذه المتاجر وكيفية إستخدامها لتحميل التطبيقات والألعاب.

1. Amazon App Store

أفضل بدائل متجر جوجل بلاي (Google Play Store) يمكن لمستخدمي أندرويد تحميل التطبيقات والألعاب منها.
Amazon App Store
تعتبر شركة أمازون من أكبر منافسي شركة جوجل، وأمازون ليست متجرا إلكترونيا للمنتجات والكتب فقط فهي أيضا لديها قسم لتحميل الألعاب والتطبيقات، ومتجرها لتحميل الألعاب والتطبيقات "Amazon App Store" يعد من أكبر منافسي متجر جوجل بلاي التابع لجوجل.

ويعتبر متجر Amazon App Store التابع لأمازون أكثر أمانا من متجر جوجل بلاي فهو خالي تماما من أي فيروسات، فشركة أمازون معروفة بصرامتها في ما يخص أمان مستخدميها، لذلك فجميع التطبيقات الموجودة على متجرها خالية من أي فيروسات ضارة حيث يتم فحصها بشكل جيدا، كل هذا يجعل Amazon App Store من أفضل بدائل متجر Google Play.

بالنسبة لطريقة إستخدام متجر Amazon App Store لتحميل الألعاب والتطبيقات فهي طريقة سهلة وشبيهة لطريقة التحميل على جوجل بلاي، حيث تقوم بالبحث عن أي تطبيق ثم بعدها تقوم بالنقر على "تحميل".

2. Uptodown

أفضل بدائل متجر جوجل بلاي (Google Play Store) يمكن لمستخدمي أندرويد تحميل التطبيقات والألعاب منها.
Uptodown
يتوفر متجر Uptodown بأكثر من 10 لغات وبالتحديد 12 لغة من بينهم بطبيعة الحال اللغة العربية، ويتوفر المتجر على ملايين التطبيقات والألعاب، ويسمح بتنزيلها بشكل مجاني دون دفع أي سنت، ولدى متجر Uptodown أكثر من 50 برنامجا لمكافحة الفيروسات، لذلك فكل التطبيقات والألعاب الموجودة على المتجر ليس بها أي فيرسوسات، ولهذا يعتبر من أفضل بدائل متجر جوجل بلاي (Google Play).

بالإضافة إلى موقع الويب لدى Uptodown تطبيق رسمي يمكن تنزيله على جميع الهواتف والأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد، وبالتالي تحميل وتنزيل التطبيقات والألعاب بشكل عادي تماما كما في متجر جوجل بلاي، فكما ذكرنا يعد من بين أقوى بدائل متجر بلاي ستور التابع لغوغل.

طريقة تحميل الألعاب والتطبيقات من على متجر Uptodown هي طريقة سهلة جدا، حيث تقوم بإختيار التطبيق، ثم الضغط على تنزيل تماما كما في جوجل بلاي.

3. GetJar

أفضل بدائل متجر جوجل بلاي (Google Play Store) يمكن لمستخدمي أندرويد تحميل التطبيقات والألعاب منها.
GetJar
GetJar من أفضل وأقدم متاجر تحميل التطبيقات وألعاب الفيديو، فهو يتوفر على ألاف التطبيقات المجانية والأمنة، وهو يعد من أقوى بدائل متجر جوجل للتطبيقات.

صحيح أن متجر GetJar غير معروف بكثرة في الوطن العربي لكن له الكثير من المستخدمين في باقي دول العالم، حيث يستخدمه الألاف من المستخدمين كبديل لمتجر جوجل بلاي لتحميل التطبيقات والألعاب، وبالإضافة إلى أنه أمن فهو سريع للغاية، وطريقة تنزيل التطبيقات منه هي طريقة عادية تماما كمختلف المتاجر الأخرى.

4. Mobogenie

سوق Mobogenie هو متجر أندرويد أخر رائع لتحميل التطبيقات والألعاب مجانا ويعتبر من أقوى بدائل Google Play، حيث يوفر للمستخدمين الإختيار من بين مجموعة متنوعة من الفئات وتنزيل التطبيقات ذات الصلة.

إذا كنت ترغب في تنزيل تطبيق أو لعبة فيديو ولم تجدها على متجر جوجل بلاي، فسوق Mobogenie يعد خيار مثاليا للبحث عن هذا التطبيق وتحميله بكل أمان وبسرعة كبيرة.

5. SlideME

أفضل بدائل متجر جوجل بلاي (Google Play Store) يمكن لمستخدمي أندرويد تحميل التطبيقات والألعاب منها.
SlideME
للأسف الكثير من مستخدمي أندرويد العرب لا يعرفون متجر SlideME، فهو متجر يستخدمه الأجانب بكثرة لتحميل التطبيقات والألعاب لأنه يعد من بين أحسن بدائل متجر جوجل بلاي، وطريقة تحميل التطبيقات منه هي شبيهة لطريقة تحميل الألعاب من متجر جوجل بلاي أو أب ستور.

6. F-Droid

أفضل بدائل متجر جوجل بلاي (Google Play Store) يمكن لمستخدمي أندرويد تحميل التطبيقات والألعاب منها.
F-Droid
تتم إدارة متجر F-Droid من قبل منظمة تطوعية غير ربحية، حيث أن جميع التطبيقات والألعاب المتوفرة على التطبيق هي مجانية مائة بالمائة، وهي مفتوحة المصدر ويمكن لأي شخص الإنضمام للمساعدة أو التمويل، ويعتبر متجر F-Droid من أفضل بدائل متجر جوجل، حيث أنه أمن وسريع.

7. Aptoide

أفضل بدائل متجر جوجل بلاي (Google Play Store) يمكن لمستخدمي أندرويد تحميل التطبيقات والألعاب منها.
Aptoide
Aptoide هو متجر رائع وبديل لتنزيل التطبيقات والألعاب على الهواتف التي تعمل بالنظام التشغيلي أندرويد، ويتوفر المتجر على الكثير من التطبيقات والألعاب المشهورة من بينهم لعبتي بابجي و فري فاير.

8. APKUpdater

تم تصميم APKUpdater لمساعدتك في تحديث تطبيقاتك دون الحاجة لتطبيق جوجل بلاي (Google Play)، وبشكل أساسي يقوم متجر APKUpdater تقريبا بما يقوم به تطبيق Uptodown لكن هناك بعض الإختلافات البسيطة.

يوفر لك متجر APKUpdater قائمة من التطبيقات الموجودة على هاتفك الأندرويد التي تحتاج إلى تحديث وبالتالي تحديثها دون الحاجة لإستخدام متجر جوجل بلاي، لذلك فهو يعد من أحسن وأقوى بدائل Google Play.

9. Samsung Galaxy App

أفضل بدائل متجر جوجل بلاي (Google Play Store) يمكن لمستخدمي أندرويد تحميل التطبيقات والألعاب منها.
Samsung Galaxy App
لا شك في أن مالكي أجهزة وهواتف سامسونج يعرفون متجر Samsung Galaxy App، فهو متجر به ألاف التطبيقات والألعاب المجانية، ويكون مثبت بشكل مسبق في هواتف الشركة، لكن للأسف فهو محصور فقط على مالكي هواتف سامسونج ولا يمكن لبقية مستخدمي أندرويد إستعماله، لكن بما أن أكثرية مستخدمي أندرويد هم مالكي هواتف الشركة الكورية الجنوبية قررنا أن ندرجه في قائمة أفضل بدائل جوجل بلاي، لأن Samsung Galaxy App يعد بالفعل بديل لمتجر جوجل بلاي، حيث أنه أكثر أمانا وسرعة.

المزيد من بدائل جوجل بلاي لمستخدمي أندرويد:

10. APKMirror

11. GetAPK

12. Mobango

13. 1AppMarket

14. AppBrain

15. APKPure

16. Mobile9

17. Soc.io Mall 2

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقالة: