القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تغيير البلد أو المنطقة في متجر Google Play

يعتبر إستخدام متجر جوجل بلاي في 2020 أمرا بسيطا للغاية، حيث يأتي متبث بشكل مسبق على جميع هواتف أندرويد سوى هواتف هواوي ولذلك بسبب مشاكل هذه الأخيرة مع الإدارة الأمريكية، فالمطلوب منك للدخول لمتجر جوجل بلاي (Google Play Store) على هواتف أندرويد هو فقط فتحه والبحث بين ملايين التطبيقات والألعاب عن التطبيق الذي تريد تنزيله على جهازك.. هذا كل ما في الأمر.
طريقة تغيير البلد أو المنطقة في متجر جوجل بلاي Google Play Store على هاتفك أندرويد.
طريقة تغيير البلد في متجر جوجل بلاي
ولكن ماذا يحدث إذا إنتقلت إلى بلد أخر أو منطقة أخرى؟ سنتحتاج إلى الوصول إلى سوق جوجل بلاي تلك الدولة لتتمكن من إستعمال وسائل الدفع لذلك البلد، وأيضا لتتمكن من الوصول من التطبيقات المتاحة لتلك الدولة، حيث أن هناك العديد من التطبيقات والبرامج التي تتوفر في منطقة ولا تتوفر في منطقة أخرى، فمثلا تطبيق Google Assistant لا يوجد في المغرب لحد الأن بينما يوجد في دول أخرى كأوروبا وأمريكا وبعد الدول العربية.


سواء كنت قد إنتقلت إلى بلد أخر أو تريد الإنتقال أو تريد الوصول إلى ذلك البلد عن طريق برنامج الشبكات الإفتراضية الخاصة VPN (والذي فيه مغامرة كبيرة بحسابك على جيميل) فإليك طريقة تغيير إعدادات بلدك على جوجل بلاي:

كيفية تغيير البلد أو المنطقة في متجر جوجل بلاي:

طريقة تغيير البلد أو المنطقة في متجر جوجل بلاي Google Play Store على هاتفك أندرويد.
طريقة تغيير البلد في متجر جوجل بلاي
  1. إفتح تطبيق جوجل بلاي على هاتفك أو جهازك اللوحي الأندرويد.
  2. مرر القائمة اليسرى وحدد حساب Gmail.
  3. إذا كان لديك حق الوصول إلى خيار "تبديل البلد"، فسترى إدخال البلد والملفات الشخصية في هذه القائمة.
  4. إنقر فوق فئة البلد هذه، وحدد بلدك أو منطقتك الجديدة. تابع المتطلبات لإضافة طريقة دفع جديدة لبلدك الحالي، إذا تتطلب الأمر.
  5. راجع نص التحذير وإقبل التغييرات. بمجرد تبديل الدولة، ستتمكن من إستعمال متجر جوجل بلاي Google Play لتلك المنطقة (في بعض الأحيان قد تستغرق مدة التغيير 24 ساعة).
طريقة تغيير البلد أو المنطقة في متجر جوجل بلاي Google Play Store على هاتفك أندرويد.
طريقة تغيير البلد في متجر جوجل بلاي
جدير بالذكر أن خيار تبديل المنطقة أو البلد لن يظهر للجميع، حيث أنه لا يظهر سوى إذا كنت في بلد مختلف عن البلد الذي أنشأت منه حساب جمايل، وذلك إعتمادا على عنوان IP لإتصال الأنترنت. مما يعني أنه لن تستطيع تبديل متجر جوجل بلاي الخاص بك إلى أي بلد تريده على هاتفك أندرويد.


أيضا إذا كنت تستخدم خدمة (مكتبة العائلة في جوجل بلاي) Google Play Family Library فلن ترى أيضا خيار تغيير المنطقة أو البلد في جوجل بلاي ستور.

تحذيرات عند تغيير بلدك أو منطقتك في متجر جوجل بلاي:

عند تغيير موقعك على متجر جوجل بلاي Google Play، يجب أن تكون على دراية على ما يلي:
  • أولا، لا يمكنك إستخدام طرق الدفع القديمة، حيث سيكون عليك إستخدام طرق دفع جديدة تابعة للبلد الجديد. بعد التبديل لا يمكنك أيضا إنفاق رصيدك في جوجل بلاي ستور من بلدك القديم، ويشمل ذلك أي بطاقات هدايا (Gift Cards) أضفتها ولم تنفقها بعد، بالإضافة أيضا إلى الرصيد المكتسب من خدمة (مكافأة تقييم جوجل) Google Opinion Rewards. كما أن العملة ستتحول لعملة البلد الجديد.
  • ثانيا، يمكنك تغيير بلدك أو منطقتك في متجر جوجل بلاي فقط مرة واحدة كل سنة، حيث يمكنك العودة إلى بلدك القديم بعد مرور عام على التغيير، بسبب كل هذا نوصي بتغيير البلد أو المنطقة إذا كنت بالفعل إنتقلت إليها وتريد الإستقرار فيها لمدة عام على الأقل.

تغيير البلد أو المنطقة في جوجل بلاي بإستعمل VPN:

يمكن بالفعل أن تستعمل الشبكات الإفتراضية الخاصة VPN لأي دولة أو منطقة، وتقوم بنقل حسابك إليها للوصول إلى بعض التطبيقات المختلفة، لكن ذلك قد يتسبب في قفل حسابك على جوجل أو على الأقل تعليقه لفترة، لذلك فنحن لا نوصي بإستعمال هذه الشبكات الإفتراضية الخاصة.

ملاحظة: بدلا من إستعمل الشبكات الإفتراضية الخاصة VPN على جوجل بلاي للوصول إلى بعض التطبيقات، يمكنك الإنتقال إلى دليلنا لأفضل 5 بدائل لمتجر Google Play، حيث ستجد معظم تلك التطبيقات.
للمزيد من المعلومات إنتقال لمقالة جوجل حول هذا الموضوع: تغيير البلد في Google Play.
المصدر: How to change Country/Region in Google Play Store. (MakeUseOf.com).
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقالة: