القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 بدائل لتطبيق Facebook Messenger - فيسبوك ماسنجر | الثالث هو الأروع

مع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا في 2020، وبفضل إنتمائه لشبكة فيسبوك العملاقة، أصبح فيسبوك ماسنجر أحد أشهر تطبيقات التراسل الفوري عالميا وعلى جميع أنظمة التشغيل (أندرويد و أيفون..). يحتوي التطبيق على الكثير من الميزات، حيث يتيح للمستخدمين تشغيل ألعاب الفيديو عبر الأنترنت، ومشاركة الصور، ومقاطع الفيديو، والقصص، والصور المتحركة (GIF)، والملفات وبطبيعة الحال الدردشة بالرسائل المكتوبة أو الصوتية أو حتى إجراء مكالمة عادية أو مكالمة بالفيديو، لكن رغم كل هذا فتطبيق Facebook Messenger له الكثير من السلبيات التي تجعل المستخدمين يفكرون في بدائل له، فمثلا حجم التطبيق كبير ويؤثر على أداء الهاتف والتطبيقات الأخرى، كما أنه يستهلك الكثير من طاقة البطارية. لذلك في هذا المقال سندرج أفضل 5 بدائل لتطبيق فيسبوك مسنجر في 2020.
لم تعد تريد إستخدام ماسنجر؟ أفضل 5 تطبيقات للتراسل الفوري بديلة لتطبيق Facebook Messenger.
أفضل بدائل تطبيق ماسنجر
بطبيعة الحال كل التطبيقات التي سنذكرها أسفله جيدة جدا، وبواستطها تستطيع بالفعل أن تستغتي على تطبيق فيسبوك ماسنجر، فهي أفضل بدائل تطبيق Facebook Messenger، وقد ثم إختيارها بعناية، فتفضل بقراءة المقال لتتعرف على كل تطبيق وتختار المناسب لك، فهي كلها مجانية ومتاحة للتحميل على متجر جوجل بلاي ومتجر أب ستور.

أفضل 5 بدائل لتطبيق فيسبوك ماسنجر في 2020

1. Facebook Messenger Lite

لم تعد تريد إستخدام ماسنجر؟ أفضل 5 تطبيقات للتراسل الفوري بديلة لتطبيق Facebook Messenger.
تطبيق Facebook Messenger Lite البديل لتطبيق ماسنجر
قد تكون من محبي فيسبوك أو ثثق في فيسبوك أكثر، لكن لا تحب إستعمال تطبيق فيسبوك مسنجر لعدة أسباب قد تكون بسبب حجم التطبيق وإستهلاكه للكثير من بيانات الإتصال، لذلك فلن نذهب بعيدا عن فيسبوك، فهذه الأخيرة فكرت في هذا الأمر وقامت بإطلاق نسخة مخففة وأطلقت عليها إسم مسنجر لايت، ليعد بذلك أحد أفضل بدائل برنامج فيسبوك مسنجر.

ويستهدف تطبيق Facebook Messenger Lite الذي يعد أفضل بديل لتطبيق مسنجر، وأيضا شبيه بالماسنجر، بشكل أساسي المستخدمين في الدول النامية حيث تكون الأنترنت بطيئة، لكن يمكن للكل إستعماله فحتى من لديه أنترنت سريعة يمكنه ذلك، فإن كنت تريد التخلص من بعض الميزات الغير مرغوب فيها، مثل ألعاب الفيديو.

إقرأ أيضا:

فرغم أن تطبيق مسنجر لايت يعد النسخة المخففة، إلا أنه يتوفر على جميع الخصائص الأساسية، مثل إرسال وإستقبال الرسائل، والملصقات، ومشاركة الصور والروابط وغير ذلك.. كما أنه يدعم اللغة العربية.

وينقسم تطبيق مسنجر إلى 3 علامات تبويب، كل منها مخصصة لغرض معين، فالأولى مخصصة للدردشة، حيث سترى كل محادثاتك. علامة التبويب الثانية هو المكان التي ستجد فيه أصدقائك النشيطين، أما علامة التبويب الأخيرة فستجد فيها إعدادات مسنجر لايت، كما يوجد بها أيضا زر إن نقرت عليه ينقلك مباشرة للصفحة الرئيسية في تطبيق فيسبوك، خلاصة الأمر يعد مسنجر لايت أحسن بديل لطبيق مسجر الرئيسي. خاصة وأنه يمكنك من خلاله إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو دون مشاكل في الأداء، إكتشف المزيد عن التطبيق عن طريق تحميله من الرابط أسفله:

تحميل تطبيق Facebook Messenger Lite البديل لتطبيق ماسنجر للأندرويد: إضغط هنا.

تحميل تطبيق Facebook Messenger Lite البديل لتطبيق ماسنجر للأيفون: إضغط هنا.

2. Disa

لم تعد تريد إستخدام ماسنجر؟ أفضل 5 تطبيقات للتراسل الفوري بديلة لتطبيق Facebook Messenger.
تطبيق Disa البديل لتطبيق ماسنجر
Disa أفضل بديل لتطبيق فسبوك ماسنجر خارج شبكة فيسبوك، فبالإضافة إلى أنه يمكنك من خلاله إستقبال الرسائل بدل ماسجنر، فيمكنك من خلاله أيضا تلقي رسائل حسابك على تيلغرام وغير ذلك من التطبيقات.

يستخدم تطبيق Disa للتراسل الفوري مكون إضافي مفتوح المصدر، يمكنك من خلاله إستقبال الرسائل من جميع وسائل التواصل في تطبيق واحد، حيث أنك ستتلقى جميع الرسائل المرسلة لحسابك على فيسبوك في تطبيق ديزا.

ما هي الميزات التي يقدمها لي تطبيق Disa؟ حسنا كإجابة على هذا السؤال الذي عرفت أنه يدور في بالك، الإجابة: يقدم لك التطبيق ما يقدمه لك ماسنجر لايت تقريبا فهو كما ذطرنا من أفضل بدائل Messenger، فيمكنك من خلاله أن ترسل وتستقبل الرسائل، والصور، والفيديوهات وغير ذلك، ولكن للأسف لا يدعم بعض الميزات الأخرى كإرسال ملفات GIF وإجراء مكالمات فيديو وصوتية، لكن في الأخير يبقى التطبيق من أفضل بدائل برنامج مسانجر.

تحميل تطبيق Disa البديل لتطبيق ماسنجر للأندرويد: إضغط هنا.

تحميل تطبيق Disa البديل لتطبيق ماسنجر للأيفون: سيتوفر قريبا.

3. Swipe For Facebook

لم تعد تريد إستخدام ماسنجر؟ أفضل 5 تطبيقات للتراسل الفوري بديلة لتطبيق Facebook Messenger.
تطبيق Swipe For Facebook البديل لتطبيق ماسنجر
في الأساس تطبيق Swipe For Facebook ليس مستقلا عن فيسبوك وماسنجر، لكنه يجمع بينهم في مكان واحد، فمن خلاله تستطسع أن تتصفح الفيسبوك وفي نفس الوقت الرد على الرسائل، وما يجعل Swipe For Facebook من أحسن البدئل لتطبيق ماسجر هو أنه يتيح لك جميع الميزات، مثل مشاركة الوسائط وتلقي الإشعارات في الوقت نفسه، وأيضا تبادل الرسائل، لكن ما يميز التطبيق هو أنه يمكنك من حظر الإعلانات، ما يعني أنك تستطيع إستعمال فيسبوك وماسنجر معا دون أي إعلانات، فصراحة أرى تطبيق سوايب بديل رائع ل الماسنجر وفيسبوك في نفس الوقت.

رغم أنه يمنحك كل الميزات مع ميزات إضافية فتطبيق Swipe For Facebook خفيف الوزن (6 ميجابايت) وخالي من الفيروسات ولا يطلب الإذن بالوصول إلى أي شيء في الهاتف، هذا دون نسيان أن التطبيق به ميزة الوضع المظلم التي إنتشرت في سنة 2020 الحالية، وقفل ببصمة الأصبح أو عن طريق الأرقام، كما أن التطبيق بأكمله قابل للتخصيص، إذا كنت لا تريد إستخدام Facebook Messenger فتطبيق سوايب بديل رائع.

تحميل تطبيق Swipe For Facebook البديل لتطبيق ماسنجر للأندرويد: إضغط هنا.

تحميل تطبيق Swipe For Facebook البديل لتطبيق ماسنجر للأيفون: غير متوفر.

4. Folio For Facebook & Messenger

لم تعد تريد إستخدام ماسنجر؟ أفضل 5 تطبيقات للتراسل الفوري بديلة لتطبيق Facebook Messenger.
تطبيق Folio For Facebook & Messenger البديل لتطبيق ماسنجر
Folio For Facebook & Messenger هو تطبيق أخر بديل لتطبيق ماسنجر، وهو سريع وموثوق به وملائم للخصوصية، ويفعل ما قد تتوقعه من ماسنجر، حيث يمكنك من خلاله الدردشة مع أصدقائك وأيضا إستعراض موجز الأخبار من فيسبوك.. ما يعجبني في هذا التطبيق هو حجمه الخفيف، وأيضا إحتفاظه على البطارية، فعكس مسانجر فهو لا يستهلك الكثير من البطارية، وبخصوص الأمان فهو أمن ويمكنك أيضا وضع رقم سري لمنع المتطفلين من الوصول لمحدثاتك، كما يتوفر على ميزة لا توجد حتى في تطبيق مسنجر الرئيسي وهي ميزة الوضع الليلي، فبخلاصة إن كنت ثبحث عن بديل لتطبيق فيسبوك ماسنجر لا يستنزف عمر البطارية ولا يأخد الكثير من مساحة التخزين ف Folio For Facebook & Messenger هو أفضل خيار.

تحميل تطبيق Folio For Facebook & Messenger البديل لتطبيق ماسنجر للأندرويد: إضغط هنا.

تحميل تطبيق Folio For Facebook & Messenger البديل لتطبيق ماسنجر للأيفون: لا يوجد لحد الأن.

5. Friendly

لم تعد تريد إستخدام ماسنجر؟ أفضل 5 تطبيقات للتراسل الفوري بديلة لتطبيق Facebook Messenger.
تطبيق Friendly البديل لتطبيق ماسنجر
يعد Friendly بديلا جيدا عن ماسنجر، حيث يتيح لك إمكانية إستخدام فيسبوك ومسنجر في مكان واحد، حيث بمجرد تنزيل التطبيق سيطلب منك تسجيل الدخول لحسابك على فيسبوك، ثم مباشرة يمكنك التبديل بين Messenger وفيسبوك في مكان واحد. وعن طريق تطبيق فرندلي ستجد جميع ميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر مثل إرسال الرسائل وإستلامها ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والرموز التعبيرية والملصقات، لكن لا تستطيع إجراء المكالمات، ورغم ذلك فيبقى Friendly بديل رائع لتطبيق ماسنجر.

بالإضافة إلى فيسبوك وماسنجر، فتطبيق Friendly يمكنك أيضا من إدارة حساباتك على المنصات الأخرى ك تويتر، وإنستغرام، ولينكد إن وغير ذلك في مكان واحد، ورغم كل هذا فالتطبيق مجاني ويعمل بدون أي مشاكل، يمكنك تحميله من بلاي ستور أو أب ستور من خلاله الرابط أسفله.

تحميل تطبيق Friendly البديل لتطبيق ماسنجر للأندرويد: إضغط هنا.

تحميل تطبيق Friendly البديل لتطبيق ماسنجر للأيفون: إضغط هنا.

المصدر: Beebom.com.
____ شارك المقالة على:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقالة: