القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

أفضل ألعاب ستيم المجانية في 2021

أفضل ألعاب ستيم المجانية 2021 تعتبر من أفضل الألعاب التي يمكنك من خلالها التمتع بوقتك في وقت فراغك، أو إذا كنت من محترفي الألعاب وتريد تجربة العديد من الألعاب الجديدة والأكثر من رائعة، ستجد أن منصة Steam تحتوي على العديد من الألعاب المشهورة والصاعدة التي سينتشر أسمها قريباً جداً.

أحسن ألعاب ستيم المجانية في 2021
أحسن ألعاب ستيم المجانية 2021

تحتوي منصة ستيم على مجموعة ضخمة من الألعاب للحاسوب الشخصي سواء كان ويندوز أو ماك أو لينكس، وبالإضافة إلى الألعاب الرئيسية التي يهتم بها الجميع فنجد إن المنصة تقدم أيضًا العديد من الألعاب المجانية الرائعة.


في هذا المقال سنقوم بالحديث عن أفضل الألعاب المجانية على منصة Steam والتي تحظى بشعبية كبيرة بين اللاعبين، حيث سنذكر بعض الآراء الشخصية في تلك الألعاب.

لعبة BrawlHalla

من ضمن أفضل ألعاب ستيم المجانية 2021 ستجد العديد من الألعاب التي يمكنك من خلالها التمتع بوقتك حسب رأيك في اللعبة، ومن ضمن الألعاب المجانية على هذه المنصة لعبة BrawlHalla.


فمع وجود ما يزيد قليلاً عن 8000 لاعب، تعتبر هذه اللعبة افضل ألعاب مجانية على ستيم 2021 والتي تعد اختيارًا جيدًا لألعاب القتال المجانية، كما ستلاحظ أوجه التشابه بين هذه اللعبة وسلسلة الألعاب الشهيرة (Super Smash Brothers).


ولكن مع نظام الأسلحة وأسلوب الرسوم الفريد لهذه اللعبة الممتعة، حيث تعد لعبة Brwllhara بشكل خاص من الألعاب التي تحاكي لعبة Smash.


ولكنها تظهر طريقتها الخاصة عند مقارنتها بالألعاب التي تحاول تقليد هذا النمط من الألعاب، كما نجد أن هذه اللعبة من الألعاب التي لا تتطلب إمكانيات خرافية كما نجد في متطلبات الألعاب الموجودة في وقتنا الحالي لذلك فهي تعتبر من افضل العاب ستيم المجانية للأجهزة الضعيفة والمتوسطة.


رابط لعبة Brwllhara على منصة ستيم: store.steampowered.com/app/291550.

لعبة SMITE

من ضمن أفضل لعب ستيم 2021 ستجد في المركز التالي لعبة SMITE والتي تعتبر من أفضل الألعاب المجانية للكمبيوتر، لعبة Smite ليست جديدة بل من الألعاب القديمة حيث تم إصدارها بواسطة Hi-Rez Studios في 25 مارس لعام 2014.


أستوديو Hi-Rez هو مطور معروف بتجاهله لبعض الألعاب التي تم إصدارها بالفعل إذا لم تحقق النجاح المطلوب، لكن هذا ليس هو الحال عند الحديث عن لعبة Smite.


حيث نجد إن لعبة Smite هي وجهة نظر مختلفة لنوع MOBA من منظور اللاعب الثالث، حيث تقدم تجربة مختلفة تمامًا، وأسلوب لعب فريدًا، فقد حاولت الألعاب الأخرى مثل Paragon اعتماد نفس الفكرة لاحقًا.


ومع ذلك فإن بعض الإضافات المكتسبة من اللعبة كان لها تأثير كبير على اللعب التنافسي والآليات داخلها، مما يجعلها واحدة من أكثر الألعاب المسلية التي يمكن الاستمتاع بها من وقت لآخر، ولكن ليس لفترة طويلة.


رابط لعبة Smite على منصة ستيم: store.steampowered.com/app/386360.

لعبة War Thunder

أما بالنسبة لأفضل ألعاب 2021 للكمبيوتر مجانا فستجد لعبة المعارك الحربية War Thunder والتي تعتبر من أفضل العاب 2021 للكمبيوتر، فمع أكثر من 10 ألاف لاعب، تعتبر اللعبة أفضل منافس للعبة World of Tanks الشهيرة.


وعلى عكس الألعاب الفردية مثل World of Tanks وWorld of Warships، فهي معركة على الأرض بالدبابات، والتي تتميز باحتوائه على حد سواء والطائرات القتالية، التي تجمع بين كل هذه العناصر.


تقدم لعبة War Thunder مباريات مبسطة بأسلوب الآركيد، حيث يمكن لفريقين من 16 لاعبًا أن يختار كل منهما مركبة الحرب المفضلة لديهم ويخلطها مع الآخرين. كما أنه يوفر معارك بأسلوب محاكاة مفصلة للغاية، تتضمن فيزياء واقعية، واستخدام الذخيرة، وميكانيكا الإصلاح، والتي من المؤكد أنها سترضي جوعك في ممارسة الألعاب الحربية.


نأمل أن تراهم قريبًا يضافون بالفعل إلى المعركة البحرية، أيضًا وعلى عكس الطيران في ألعاب مثل Battle field، والتي تتطلب الكثير من التدريب والتعود على كل جزء، فإن القتال من خلال الطائرات هو سمة خاصة لأنها تجربة ممتعة وسهلة التعلم.


بالإضافة إلى عمق اللعبة والإحصاءات لكل من هذه المركبات الحربية، فإنها تمنح اللعبة تجربة فريدة وتشجع الكثيرين على تجربتها والالتزام بها.


رابط لعبة War Thunder على منصة ستيم: store.steampowered.com/app/236390.

DCS World Steam Edition

يقدم هذا المحاكي القتالي الواقعي للغاية واحدة من أكثر ساحات القتال تفصيلاً التي ستختبرها في ألعاب الفيديو. تمتع لعبة DCS World بصعوبة إثقانها، لذلك لا تتوقع ببساطة السيطرة على طائرة (أو مركبة عسكرية أخرى) والبدء في إطلاق النار على المهووسين من السماء. حتى أبسط الدبابات والطائرات المقاتلة والسفن تتطلب إتقانًا، ناهيك عن آلات الحرب المتقدمة التي يمكنك قيادتها. إذا كنت في حالة مزاجية للقتال العسكري الواقعي، فإن لعبة Digital Combat Simulator World (DCS World اختصارا) هي اللعبة التي يجب عليك تنزيلها...


رابط لعبة DCS World على منصة ستيم: store.steampowered.com/app/223750.

World of Tanks Blitz

World of Tanks Blitz هي سلسلة مميزة شهيرة بشكل لا يصدق للكمبيوتر الشخصي، حيث تظهر اللعبة باستمرار بالقرب من أعلى قائمة ألعاب Steam الأكثر شهرة. إذا كنت من محبي ألعاب القتال، فإن لعبة World of Tanks Blitz هي عنوان موصى به؛ تحتوي على أكثر من 300 آلة حرب أيقونية و 26 ساحة معركة.


ببساطة اللعبة تعتبر من أحسن ألعاب ستيم المجانية في سنة 2021، كما تعتبر أيضا من ألعاب ستيم المجانية للأجهزة الضعيفة.


رابط لعبة World of Tanks Blitz على منصة ستيم: store.steampowered.com/app/444200.

لعبة Unturned

كما نجد لعبة أخرى من ضمن العاب ستيم المجانية وهي لعبة تسمى Unturned، فقد حققت Unturned شيئًا لم تستطع ألعاب البقاء الأخرى التي ظلت في الوصول المبكر لسنوات عديدة تحقيقها وبأسلوبها الجرافيكي الفريد.


فإن إضافة الأسلحة والسيارات والزومبي تشبه إحدى ألعاب Minecraft وLego، ومع وجود 11 لاعباً يلعبون اللعبة تستحق لعبة Unturned أن يتم ذكرها في قائمة اليوم.


بإختصار لعبة Unturned تعتبر من أفضل ألعاب ستيم المجانية من حيث الجرافيك.


رابط لعبة Unturned على منصة ستيم: store.steampowered.com/app/304930.

لعبة Dota 2

أفضل لعبة على منصة Steam والتي تتربع على منصة اللاعبين هي لعبة Dota 2، فهي في أعلى قمة الترتيب مع أكثر من 260 ألف لاعب، وهذا رقم ضخم خيالي عند مقارنته بالألعاب الأخرى في القائمة.


ليس هناك شك في أن Dota 2 تستحق هذا المنصب على منصة ستيم، فمن خلال سلسلة من التطورات على مر السنين، أصبحت Dota 2 تحظى بشعبية كبيرة وأحد أقطاب ألعاب MOBA.


وعلى الرغم من تطور هذا النوع من الألعاب وظهور العديد من الألعاب الجديدة، فقد تمكنت من البقاء في المقدمة، حيث أنه حتى بالرغم من وجود العديد من الألعاب التي تقدم نفس الفكرة ونفس أسلوب اللعب، الا أن هذه اللعبة تمتلك العديد من المميزات التي تجعلها في قمة الألعاب الموجودة في منصة ستيم (Steam).


رابط لعبة Dota 2 على منصة ستيم: store.steampowered.com/app/570.

لعبة Paladins

أفضل ألعاب 2021 للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة نستطيع القول إنها لعبة Paladins، فهذه اللعبة والتي بدأت كمزيج من لعبة إطلاق نار مستوحاة من Team Fortress 2 وMOBA ثم تحولت إلى نسخة مجانية من Overwatch.


فقد أصبحت منذ ذلك الحين تقوم ببناء مجموعة واسعة بشكل ما من اللاعبين الذين يفضلون الألعاب لأسباب عديدة ليس فقط لأنها مجانية، حيث قد خضعت اللعبة أيضا لبعض التطوير لتحقق بذلك إنتشار واسع.


في الواقع لدى لعبة Overwatch الكثير من المميزوات تجعلها أحسن من لعبة Paladins، كما نجد إن هناك الكثير من أوجه التشابه، لكن Paladins لها أيضًا خصائصها الخاصة ومع التحديثات المستمرة واستماع المطورين، تمتع Paladins بإمكانية أن تكون أكثر نجاحًا من لعبة Over watch اليوم.


رابط لعبة Paladins على منصة ستيم: store.steampowered.com/app/444090.

لعبة Path of Exile

من بين الألعاب المجانية التي يمكنك الاستمتاع بها على منصة ستيم هي لعبة Path of Exile، فهي تحتوي على أكثر من 36 ألف لاعب، لذلك ستندهش بأنها تتوفر على أكثر من ضعف عدد اللاعبين في الألعاب المذكورة فيما سبق.


اللعبة تنتمي إلى نوع من ألعاب تتمتع بمنظور علوي للشخصية المشابهة لألعاب سلسلة Diablo، حيث تعمل على تطوير الشخصية تدريجيًا باستخدام القدرات السحرية والأشياء الأخرى الموجودة في حقيبتك، لتكون شخصيتك مختلفة عن عن الشخصيات الأخرى.


اللعبة هي لعبة مجانية لكنها تجعلك تشعر وكأنها جزء من لعبة Diablo بالفعل، فرغم أنها مجانية تماما لكنها تتمتع بجودة العديد من الألعاب الكبرى.


رابط لعبة Path of Exile على منصة ستيم: store.steampowered.com/app/238960.

Yu-Gi-Oh! Duel Links

تتمتع ألعاب مبارزة البطاقات بمتابعة قوية على Steam ، لذلك من الطبيعي أن Yu-Gi-Oh! دخلت الفضاء الرقمي لتزويد عشاق السلسلات بالكثير من الإثارة الإستراتيجية. تمتعت Duel Links باستقبال إيجابي إلى حد ما منذ إصدارها في عام 2017، مما شجع اللاعبين على السعي وراء مجموعة بطاقات أحلامهم. يتم تقديم تشكيلات جديدة بانتظام، مما يمنح اللاعبين وصفًا متغيرًا دائمًا للإتقان.


رابط لعبة Yu-Gi-Oh! Duel Links على منصة ستيم: store.steampowered.com/app/601510.

لعبة Realm Royale

تحتوي منصة ستيم على ألعاب مجانية جديدة كثيرة في 2021 ومن ضمنها لعبة Realm Royale، فهذه اللعبة هي إضافة جديدة إلى وضع Battle Royale، الذي أصبح منتشرًا في صناعة الألعاب مثل Wildfire.


اللعبة لديها حوالي 39 ألف لاعب وبهذا تعتبر أكبر منافس للعبة PUBG على منصة Steam، ويرى البعض أنها قادر على المنافسة خارج منصة ستيم مقارنة بألعاب مثل Fortnite.


اللعبة سريعة جدًا بحيث يمكنك أيضًا ركوب الحيوانات للتحرك بشكل أسرع على الخريطة، بالإضافة إلى ذلك تختلف قدرات الشخصية وفقًا للفئة، ويمكنك اختيار تجربة فريدة تختلف عن PUBG و Fortnite.


تتضمن Realm Royale أيضًا Crafting تسمح لك بصنع دروع وأسلحة، لذلك هناك عدة أسباب لمواصلة لعب هذه اللعبة الممتعة.


رابط لعبة Realm Royale على منصة ستيم: store.steampowered.com/app/813820.

ملاحظة: سنجد إن منصة ستيم لا تحتوي على افضل ألعاب الكمبيوتر 2021 بدون نت، وذلك لأن جميع ألعاب المنصة تقدم ألعاب أونلاين ولابد لك من استخدام الإنترنت حتى تتمكن من تشغيل جميع ألعاب المنصة. 

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات