القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

هل من الممكن تثبيت iOS على هاتف أندرويد؟

هل يمكن تحويل نظام الأندرويد الى أيفون (iOS) بالكامل؟ لا، إذا كان هذا كل ما تريد معرفته. ولكن إذا كنت تتساءل عن السبب، فاستمر في القراءة.

هل يمكن تثبيت iOS على هاتف أندرويد؟
هل يمكن تثبيت iOS على هاتف أندرويد؟

هل يمكن تحويل هاتف يعمل بنظام أندرويد إلى نظام (iOS) بالكامل؟

قد يكون لدى نظامي أي أو إس و أندرويد نفس البنية وهي ARM، لكن ليس لديهم نفس وحدة المعالجة المركزية. تختلف المعالجات المستخدمة في iPhone تمامًا وهي مصممة بطريقة يعمل بها iOS كما يفعل الآن. وبالمثل، تم تصميم iOS بطريقة تستغل وحدة المعالجة المركزية كما تفعل الآن، كلاهما لا يمكن أن يتواجد بدون بعضهما البعض. ببساطة تم تصميم iOS حصريًا بواسطة Apple لأجهزة iPhone الخاصة بها والتي تعمل على سلسلة معالجات Apple الخاصة (Apple Bionic).


ذات صلة:

كيفية تحويل هاتف Android لشكل iPhone (بدون روت) - أفضل لانشر أيفون للأندرويد.

شرح كيف تعرف ما إذا كان هاتفك مخترق، طريقة حمايته من الإختراق وكيف تزيل الهاكر.


بينما تعمل معظم هواتف Android على معالجات Qualcomm Snapdragon و MediaTek ويتم تحسين نظام التشغيل Android لكل معالج على حدة. هذا يعني أنه لا يمكنك أيضًا تثبيت نظام تشغيل أندرويد محسن لهاتف بمعالج Snapdragon على هاتف يعمل بمعالج MediaTek لأن كلا المعالجين لهما بنية مختلفة ويحتاجان إلى مجموعة مختلفة من البرامج للعمل.


يمكنك محاولة تثبيت Android على جهاز iPhone، فقد ينجح الأمر، على الرغم من أنه سيكون هناك الكثير من القيود والمشاكل المقصوة والتي يتم إعدادها بواسطة Apple لمنع المتحمسين الآخرين من القيام بذلك، فلماذا يفعل أي شخص ذلك على أي حال؟ تم تصميم iPhone لتشغيل iOS. وتم تصميم iOS ليعمل على iPhone. لكن لا يمكنك الحصول على الطريقة الأخر، محاولة تثبيت iOS على جهاز Android، على الأقل باستخدام نفس الرمز المتاح.


لن أقول أنه غير ممكن، إنه ممكن، لكن سيتعين عليك القيام بالكثير من العمل الشاق، وعكس هندسة نظام التشغيل بالكامل، فهذا كثير من العمل الشاق. بالإضافة إلى أن نظام التشغيل قد يكون مشفر، سيتعين عليك أولاً فك التشفير، الأمر الذي سيتطلب الكثير من الوقت والتفكير الحسابي. بشكل عام، إنه شيء لن يضيع أحد وقته في القيام به، إذا كنت قد فعلت ذلك على الأرجح ونجحت، فقد تقوم شركة Apple بتوظيفك لديها لأنك بهذا تعتبر ماهر، وإن رفضت العمل معها فقد تقاضيك لأن هذا يعتبر إنتهاك لقوانين الطبع والنشر...


أيضا هناك احتمالية أنه حتى بعد أن تنجح في تثبيت أي أو إس على أجهزة Android، فقد يكون به أخطاء، وهذا يعتمد على قدرتك. لذا، كما قلت، هذا ممكن، لكن لا أحد سيعمل بجد للحصول على هذا، قد يذهبون ويشترون iPhone، بدل كل هذه المشاكل والصعوبات.


ومع ذلك، إذا كنت ترغب فقط في جعل Android يبدو تمامًا مثل iOS، فيمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق تنزيل أحد تطبيقات اللانشرز ل iOS  من متجر جوجل بلاي. أعتقد أنه من السهل حقًا خداع شخص ما باستخدام ثيم Launcher iOS 14‏ على أندرويد وإقناعه بأنه نظام أي أو إس مثتب على الأندرويد.

هل يمكن لشركة أبل أن تقوم بتثبيت iOS على أندرويد؟

من منظور تقني لـ "هل يمكن أن يتم ذلك"؟ نعم يمكن. يمكن لشركة Apple القيام بذلك، وهم الوحيدون تقريبا الذين يمكنهم القيام بذلك. لكن ربما هم أيضا سيواجهون صعوبة في ذلك، لأن البوت لودر (Bootloader) عادة ما يتطلب توقيعات من الشركة المصنعة للمعالج الذي يعمل به الهاتف (وفي كثير من الحالات يكون من كوالكوم)، ولكن إذا تغلبوا على هذه العقبة، فسيظلون بحاجة إلى تغيير نظام التشغيل iOS قليلاً.


مقالات ذات صلة:

أفضل 10 برامج VPN المجانية والمدفوعة السريعة للاندرويد والايفون والكمبيوتر 2021.

كيف تعمل أذونات تطبيقات Android؟ وكيفية استخدامها؟

أفضل التطبيقات الحقيقية لتسريع وتنظيف الهاتف.


المصادر:

Is it possible to install an iPhone iOS on an Android phone? - quora.com.

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. إذا كانت لديك أي أسئلة حول "هل من الممكن تثبيت نظام iOS على هاتف أندرويد؟"، إتركها في صندوق التعليقات وسوف نكون سعداء بإجابتك عليها.

    ردحذف

إرسال تعليق