القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

5 أسرار لتخفيض ترتيب موقعك الإلكتروني في أليكسا إلى أقصى الحدود (2021)

دائما توجد بعض الأسرار التي من شأنها أن تختصر عليك الوقت في النجاح السريع، إن كنت تملك موقع إلكتروني فأنت محظوظ لكونك تقرأ هذا الموضوع الذي سوف أضع لك فيه تجربتي بين يديك وبعض الأسرار التي لن يخبرك بها الكثير، حيث أنني قمت بإنشاء مدونة إلكترونية وفي غضون سنة واحدة وصل ترتيبها العالمي بين المواقع إلى أقل من 200 ألف، وهذا العدد في انخفاض مستمر كل شهر بإذن الله، إذن كيف يمكنك أنت الأخر تحسين ترتيب موقعك الإلكتروني في محركات البحث بأقصى سرعة وبدون مجهود كبير؟

أسرار لتخفيض ترتيب موقعك في أليكسا (2021)
أسرار لتخفيض ترتيب موقعك في أليكسا (2021)

ما هي أليكسا وما هو دورها على الإنترنت؟

Alexa هي خدمة متخصصة في تقديم إحصائيات المواقع الموجودة حول العالم والسيو وكل ما يتعلق بتحسين نتائج ظهور المواقع ومعرفة ترتيب كل موقع على حدة مقارنة بباقي المواقع الموجودة على الإنترنت في كل العالم، بالنسبة للموقع الأول عالميا من حيث عدد الزيارات شهريا تضعه أليكسا في المرتبة الأولى والموقع الذي يحصد عدد زيارات أقل منه في المرتبة الثانية وهكذا... يعني كلما كان ترتيب موقعك الإلكتروني أصغر كلما كان ذلك جيدا، لكن يجب أن تعلم أنه حسب اَخر الإحصائيات فإن عدد المواقع على الإنترنت يتجاوز حاليا 1.8 مليار موقع لكنها ليست كلها نشطة بل 200 مليون موقع منها هي المواقع النشطة والتي تعمل باستمرار.


بالتالي فإن ترتيب موقعك الإلكتروني في اليكسا يعد بالشيء المهم جدا وكلما كان العدد منخفض فهذا أفضل بكثير بل وجب عليك العمل باستمرار لتخفيض ترتيب موقعك الإلكتروني في اليكسا.

ماذا سأربح إن كان ترتيب موقعي في اليكسا منخفضا؟

في حالة كان ترتيب موقعك الإلكتروني في اليكسا منخفضا إلى أقصى الحدود الممكنة فهذا يعني الكثير بالنسبة لموقعك الإلكتروني:

  • ستحصل على عدد كبير جدا من الزوار شهريا.
  • ستربح المزيد من العوائد إن كنت تستعمل شبكات إعلانية على موقعك كإعلانات ادسنس على سبيل المثال.
  • موقعك ستصبح له قيمة مالية أكبر في السوق إن كنت تفكر في بيعه.
  • سيجذب موقعك الكثير من الشركات الإعلانية التي تدفع لك المال مقابل التسويق لخدماتها.

هذه فقط بعض الأمور المعروفة والمهمة جدا، فأنا أحاول أنا اختصر الموضوع حتى تستطيع قراءته بالكامل والاستفادة منه عزيزي الزائر وحتى لا تمل في القراءة.

كيف تعرف ترتيب موقعك الإلكتروني في اليكسا؟

الأمر بسيط ادخل فقط إلى موقع Alexa.com الرسمي أو إلى هذا الموقع WebsiteSEOChecker.com وضع رابط موقعك في الخانة التي تظهر أمامك وأنقر على أنك لست روبوت وتحقق من ترتيب موقعك في اليكسا كما يظهر لك في الصورة.

أسرار لتخفيض ترتيب موقعك في أليكسا (2021)
أسرار لتخفيض ترتيب موقعك في أليكسا (2021)

بعدما تعرفنا على ما هي اليكسا وكيف تعرف ترتيب موقعك الإلكتروني على اليكسا ولماذا من المهم أن تقوم بالعمل على تخفيض ترتيب موقعك الإلكتروني في اليكسا إليك الأن أهم الأسرار التي تساعدك على تخفيض ترتيب موقعك الإلكتروني في محركات البحث.

5 أسرار لتخفيض ترتيب موقعك الإلكتروني في أليكسا إلى أقصى الحدود

1. النشر في الموقع بشكل مستمر

أحد اهم الأسرار التي تجعلك تقوم بتخفيض ترتيب موقعك الإلكتروني في اليكسا هو النشر المستمر على الموقع بدون توقف. إن كنت تملك مدونة إلكترونية أو موقع خدمي توجد به مدونة مرفقة فلا تتوقف عن نشر مواضيع جديدة كل يوم في تلك المدونة وأن تكون تلك المواضيع غير منقولة وغير منسوخة وغير مترجمة ترجمة حرفية من مواقع أخرى، على الأقل نشر موضوع 1 كل يوم.

2. بناء باكلينكس بجودة عالية للموقع

أحد أهم الأمور التي لازال لها مفعول سحري قوي إلى حدود اليوم في 2021 هو بناء باكلينكات قوية وبجودة عالية من مواقع موثوقة تشير إلى موقعك الإلكتروني، هناك الكثير من المواقع التي يمكنك الحصول منها على باك لينك قوي وبطريقة يدوية وأمنة، على سبيل المثال موقع كورا العربي (ar.quora.com) أو ميديوم (medium.com) أو حتى من تعليقات بعض المواقع المشهورة لكن احدر أن تقوم بوضع رابط موقعك في عدد كبير من المواقع في يوم واحد فهذا يعتبر سبام، بل كل يوم إن حصلت على باكلينك واحد ومن موقع بجودة عالية ودومين أثوريتي عالي يفوق 50 فهذا أفضل بكثير من الحصول على ملايين الباكلينكات من مواقع ضعيفة الجودة وهذا من شأنه أن يحسن ترتيب موقعك الإلكتروني في اليكسا بشكل سريع.

3. استعمال قالب سريع جدا

القالب السريع دوره مهم جدا في تحسين ترتيب موقعك الإلكتروني في Alexa، كلما كان موقعك سريعا في التحميل كلما صعد أكثر في نتائج البحث الأولى وكلما جلبت المزيد من الزوار، فلا أحد يريد أن يفتح موقعا وينتظر لمدة دقيقة لفتحه !! فقط اجعل قالب موقعك أسرع وسترى النتيجة في اليكسا كيف تنخفض بسرعة كبيرة مع مرور الأيام، وكذلك زيادة أرباح موقعك وعدد زواره اليومي.

4. الاهتمام بجودة المعلومات التي تنشرها

من المهم أن تنتبه لجودة المعلومات التي تنشرها في موقعك الإلكتروني !! فالنجاح ليس هو نشر عدد كبير من المقالات بجودة ضعيفة أو سيئة لكن عليك النشر بشكل منتظم وسريع كلما كان أمكن وفي نفس الوقت تحري الجودة في المعلومات والكتابة وتجنب الأخطاء الإملائية قدر المستطاع. هذا سيجعل المزيد من الزوار ينجذبون نحو موقعك الإلكتروني ويعجبهم ما تنشره بالتالي عودتهم باستمرار وهذا من شأنه تخفيض ترتيب موقعك الإلكتروني في اليكسا والحصول على المزيد من الزوار والمزيد من الأرباح.

5. مشاركة مقالات موقعك في وسائل التواصل الاجتماعي

سر اَخر مهم من شأنه أن يخفض ترتيب موقعك الإلكتروني في أليكسا وفي وقت قصير جدا، هو مشاركة مقالات وروابط موقعك الإلكتروني في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ك فيسبوك ويوتيوب وتويتر وبينترست وتمبلر ولينكدن وغيرها، هناك الكثير... فهذا الأمر يرسل ما يسمى بال social signal لدومين موقعك الإلكتروني فيعتبر جوجل أن موقعك يشاركه الكثير من الناس إذن هو مهم وبالتالي ينخفض ترتيبه في أليكسا بشكل أسرع، لكن استعمل هذه الطريقة بحذر كما أقول دوما حتى لا يصبح الأمر عبارة عن سبام وينقلب السحر على الساحر.


على سبيل المثال كتبت مقالة اليوم قم بأخذ رابطها وانشرها على جميع وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ولكن مرة واحد فقط في كل موقع وليس 10 مرات في نفس الموقع، على سبيل المثال نشر نفس الرابط 10 مرات على مجموعات مختلفة في فيسبوك فهذا قد يؤدي إلى حظر موقعك على تلك المنصة، إذن انشر رابطا واحدا في صفحة واحدة أو في مجموعة واحدة وكذلك الأمر بالنسبة لمواقع التواصل الإجتماعي الأخرى التي تملك عليها حسابا. فهذا مجرد توضيح حتى تستفيد بشكل أكبر من هذه الأسرار التي نقدمها لك.

إذن، كانت هذه هي جميع الأسرار التي من شأنها أن تساعدك على تخفيض ترتيب موقعك الإلكتروني في اليكسا والحصول على المزيد من الزوار بشكل شهري وبالتالي المزيد من الأرباح، لكن هذه المعلومات لوحدها غير كافية للوصول إلى مراتب متقدمة بموقعك الإلكتروني فعليك معرفة المزيد حول السيو لأنه بحر وعالم كبير لا ينتهي فهذه فقط بعد الأسرار التي لها مفعول سريع واردت مشاركتها مع الجميع ليستفيد منها.

كاتب الموضوع: رضوان بوزيان صاحب مدونة حروف تقنية.

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات