طريقة بسيطة جدا ممكن أن تربح منها 50 دولار الى 100 دولار في اليوم...



العمل على الأنترنيت أو الربح من الأنترنيت كما هو شائع، له عدة مجالات كالتجارة (أمازون - ايباي - علي بابا - علي اكسبريس - بان كود ....) أو صنع محتوى (يوتيوب - إنستقرام.... ) أو تقديم دورات (كورسات ) (Udemy - Edx) ؛ و لكن في موضوعنا هذا سنتحدت عن التجارة....

تعد التجارة الإلكترونية اليوم من الضروريات في الحياة، لدى المشتري حيث توفر له الإختيار و التكلفة الرخيصة في الإقتناء و التوصيل أيضا حتى باب البيت و في أي مكان على كوكب الأرض، كما توفر للبائع كذلك سوق واسعة و حرة بدون ضرائب بالإضافة الى الربح السريع و الكبير.

للربح من الانترنيت عن طريق التجارة الإلكترونية هناك عدة طرق و سندكر بعضا منها مثلا ك أن تكون لديك المنتجات في المنزل و تقوم ببيعها و دلك في عدة مواقع ك أمازون و علي بابا و العديد من المواقع الأخرى، أو أن تكون ك وسيط بين الشركة المنتجة و المشتري في عدة مواقع ك موقع ايباي مثلا و دلك بالطريقة التالية و التي هي أن تبيع منتجات لا تملكها؛ تأخد إسم و صور منتوج ما و تقوم بوضعه في متجرك، و حين يشتري منك زبونك و يرسل لك المال و مكان اقامته، تم حينها تشتري دلك المنتج من مكانه (الشركة) و ترسله الى مكان اقامة الزبون و هكذا فأنت ستربح ما بين 5% و 40% من ثمن المنتوج؛ هذه الطريقة تسمى ب الدروب شيبينغ (Drop shipping).

أما بالنسبة ل كيفية الترويج لمتجرك فهناك عدة طرق و إستراتيجيات للترويج لمتجرك ك نشره على مواقع التوصل الإجتماعي (فيسبوك - إنستقرام - تويتر.... ) أو الإعلان لدى شركة جوجل أدسنس....
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الويب