9 معلومات غريبة و رائعة عن دولة فرنسا


   السلام عليكم زوار موقع مسبريس Mespress كيف حالكم...أتمنى أن تكونوا بخير و سلام ، في مقالنا اليوم سنتحدث عن جمهورية فرنسا الأوروبية.

دولة فرنسا الأوروبية من منا لا يعرفها فهي دولة غنية عن التعريف تماما لكن في موضعنا هذا اليوم سنتحدث عن 09 معلومات غريبة و رائعة عن دولة فرنسا.

1- في دولة فرنسا يسمح لك القانون بالزواج من أي شيء ، من شخص ميت ، من حيوان ، من نبات ، أي شيء.

2- في دولة فرنسا الأسرة التي تربي أولادها تربية متالية و رائعة تقدم لها حكومة دولة فرنسا وسام "الأسرة الفرنسية" و هذا يعتبر كنوع من التكريم و التقدير و الإحترام.

3- أقصر فترة زمنية حكم فيها رئيس أو ملك ما على الصعيد العالمي في تاريخ البشرية بأكمله هي مدة لا تتجاوز العشرين دقيقة و هذا الملك هو فرنسي و إسمه لويس التاسع عشر.

4- و دولة فرنسا تعتبر أكبر بلد من حيث المساحة في الإتحاد الأوروبي و ليس ألمانيا كما يعتقد المعظم ، ف ألمانيا هي ثاني أكبر بلد في المساحة داخل الإتحاد الأوروبي ، أما أكبر بلد في المساحة في قارة أوروبا بأكمالها فهي دولة روسيا.

5- دولة فرنسا دولة سياحية بإمتياز حيث تعتبر من البلدان التي تستقطب عددا كبيرا من السياح من جميع دول العالم ، حيث يزور دولة فرنسا أكثر من 84 مليون زائر كل 12 شهر أي كل عام.

6- دولة فرنسا رغم أنها تعتبر من الدولة المتقدمة و المتطورة و شعبها يتمتع بمستوى عالي من الرفاهية و حقوق الإنسان إلا أن مستوى الإكتئاب في فرنسا يعتبر الأكبر في جل دول العالم.

7- عاصمة فرنسا هي عاصمة الأنوار ، باريس ، و هي مدينة كبيرة جدا و شوارعها كثر و كبار في العرض و المسافة إلا أنها تتوفر على شارة قف STOP واحدة فقط .

8- برج إيفل لن يتمكن أحد من شرائه لأن سعره يفوق ال 400 مليار دولار أمريكي ، و ذلك لأنه لحد الأن لا يوجد ثري في العالم يملك كل هذا السعر.


9- توجد عدة نسخ مصغرة ل برج إيفي في عدة بلدان : رومانيا - الصين - الولايات المتحدة الأمريكية - بلغاريا - كازاخستان.


  إقترحو علينا فكرة الموضوع القادم في التعليقات..سأقرأ كل تعليقاتكم إن شاء الله...
دمتم في رعاية الله و حفظه...
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : أخرى