العجوز الذي إخترع أشهر وصفة سرية في العالم

قصة الكولونيل الأمريكي هارلند دافيد ساندرز مؤسس شركة كنتاكي ، مطاعم ، تحفيز ، الدجاج ، مؤسس كينتاكي
ساندرز مؤسس كنتاكي

مجددا و كالعادة يوسف تحدث في قناته "مساحة" عن فيديو شيق وممتع ، ومحفز أيضا ، إختار يوسف أن يتحدث في هذا الفيديو عن الكولونيل  الأمريكي الشهير ساندرز.

قام يوسف بالتحدث عن حياة الكونونيل ساندرز من ولادته إلى وفاته ، بحيث سرد طموحات ومحاولات وقصة ساندرز في تحقيق حلمه ، ساندرز الذي أسس أحد أشهر مركات العالم ، شركة كنتاكي.

الكولونيل ساندرز و الذي إزداد في يوم 9 شتنبر سنة 1890 في الولايات المتحدة ، بحيث كان ساندرز يتيما منذ صغره حيث توفي والاده ، وبقي هو وأمه وإخواته ، حيث تكلف بإخواته الصغار ، وعمل في عدة مزرعات وشركات بأجر بخس جدا ، إلا أن ساندرز لم تمنعه كل هذه الضروف والصعوبات من العمل على تحقيق حلمه و الذي هو تأسيس أكبر مطعم بحيث كان يجيد الطبخ وخصوصا طبخ الدجاج.

تمكن الكولونيل ساندرز بعدها من بناء مطعمه وبدأ في العمل فيه ، ثم إكتشف ساندرز بأنه يكسب عملاء أكثر فأكثر ، بعدها قام بالإنتقال إلى مطعم كبير حيث إكتشف ساندرس خلطة سحرية لقلي الدجاج ، مما جعله يستقطب الكثير من العملاء.

بدأت شركة ساندرز "كنتاكي" بالتوسع شيئا فشيئا إلا أن إشتهرت وأصبحت في العديد من الدول ، ثم بعدها في سنة 1975 حيث كان في سنه 85 سنة ، قام ببيع شركته لمجموعة من المستثمرين ب مليوني دولار ، مع بقائه المتحدث الرسمي بالشركة.

ولقد توفي ساندرز في العقد التاسع من عمره ، سنة 1980 ، بعدها قامت شركة بيبسي في عام 1986 بشراء الشركة من المستثمرين الذين إشتروها من ساندرس بمبلغ 850 مليون دولار ، وفي عام 1995 بلغ عدد المطاعم الخاصة بالشركة 9 ألاف مطعم حول كل دول العالم.

هذه قصة الكونونيل ساندرز الذي تحدث عنها يوسف في الفيديو ، قصة تحفيزية بالفعل ، لرجل عجوز لم ييأس أبدا من ضروف الحياة وتمسك بحلمه إلى ان حققه.


إليكم أحد مقولات الكولونيل ساندرز :


  • "لقد فكرت مليا، وبالفعل، فإن أفضل ما فعلته وقمت به من دون إنقطاع طوال السنوات الماضية هو الطبخ، وكلي ثقة بأني لو بدأت ببيع ما أطبخ فإن طعامي لن يكون بالتأكيد أسوأ مما يصنعه أصحاب المطاعم الموجودون في المدينة"

المصدر : "مساحة"

كنتاكي ، ساندرز ، دجاج كنتاكي ، الطبخ ، بيبسي
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق