ماذا سيقع لهواتف هواوي بعد ضربة جوجل القاضية ؟ هواوي ترد وتقول بأنها قريبا ستطلق نظام خاص بها وبديل للأندرويد

هواوي امريكا ، أخبار هواوي ، منع هواوي ، مشكلة هواوي وجوجل ، هواوي اندرويد ، نهاية هواوي
ماذا سيحدث لهواتف هواوي بعد ضربة جوجل القاضية ؟ هواوي ترد وتقول بأنها قريبا ستطلق نظام خاص بها وبديل للأندرويد
  • ماذا سيحدث لهواتف شركة هواوي بعد ضربة شركة جوجل القاضية ؟ هواوي ترد وتقول بأنها قريبا ستطلق نظام تشغيل خاص بها وبديل للأندرويد.
بعد الكابوس الذي تلقته الشركة الصينية العملاقة للتكنولوجيا، شركة هواوي من واشنطن، بقرار من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث خرج بقرار حظر فيه شركة هواوي من الأسواق الأمريكية، وجعل أيضا أكبر الشركات الأمريكية والغير الأمريكية التي تتعامل مع شركة هواوي وعلى رأسها شركة غوغل أن تقاطعها، ردت الشركة الصينية من جهتها.

كانت العديد من التقارير تقول بأن شركة هواوي تعمل على نظام تشغيل خاص بها منذ سنة 2012، بحيث أن الشركة الصينية يبدو أنها كانت تتنبأ لمثل هذه اللحظة منذ زمن طويل.

بعدما قاطعت العديد من الشركات التقنية، هواوي،سحب ترخيص إستعمال نظام التشغيل اندرويد من هذه الأخيرة في هواتفها التي سيتم إصدارها مستقبلا من طرف شركة جوجل.

ووفقا لموقع المحترف ونقلا عن عدة مصادر صينية فإن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي "Richard Yu" قال بأن وقت إطلاق نظام التشغيل الخاص بهواوي قريب جدا بحيث كانت الشركة تعمل عليه منذ سبع سنوات أي منذ سنة 2012، كما قال أيضا بأن هذا النظام سيكون بمقداره تشغيل تطبيقات نظام التشغيل أندرويد التابع لجوجل، تطبيقات كتطبيق يوتيوب وتطبيق جمايل، تطبيق جوجل بلاي ستور...

المصدر : المحترف

هواوي امريكا ، أخبار هواوي ، منع هواوي ، مشكلة هواوي وجوجل ، هواوي اندرويد ، نهاية هواوي
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الهواتف

إرسال تعليق