صحيفة أمريكية: فيسبوك تكشف عن عملتها الإلكترونية الأسبوع المقبل.

العملة الرقمية، العملة المشفرة، فيسبوك، ليبرا، كلوبال كوان، عملة إلكترونية، وول ستريت جورنال.
عملة فيسبوك الجديدة

بعد أن توالت عدة أخبار وتقارير وإشاعات حول عملة فيسبوك الرقمية المشفرة الجديدة، صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية تقول في تقرير لها بأن شركة فيسبوك تنوي فعلا عن الكشف على عملتها الرقمية المشفرة، والتي قالت الصحيفة بأنها ستحمل إسم ليبرا Libra.

تعمل شركة فيسبوك على إطلاق أول عملة مشفرة لها منذ عدة شهور، وذلك من بين العديد من المشاريع التي تعمل فيسبوك على إطلاقها، بحيث تريد الإستفادة من مكانتها في العالم، بإعتبار مواقعها وتطبيقاتها يستخدمها مئات الملايين شهريا، ومن كل دول العالم.

عملة ليبرا Libra إذن ستكشف عنها فيسبوك الأسبوع المقبل، وستقوم بإطلاقها السنة القادمة، سنة 2020، ولقد حصلت العملة الجديدة حسب موقع aitnews على دعم 12 بنك وشركة تجارية، ومن بينها شركة ماستر كارد Master Card، فيزا Visa، بايبال PayPal، أوبر Uber، و Stripe، وBooking.com.

وتعد شراكة كل هذه الشركات، خاصة ماستر كارد وفيزا وبيبال مع شركة فيسبوك لإنشاء عملتها الإلكترونية المشفرة (ليبرا Libra) أمر مثير للإهتمام، بحيث ستستثمر هذه الشركات مبلغ 10 ملايين دولار لدعم إنشاء العملة.

عملة Libra الجديدة التي ستطلقها فيسبوك ستكون لها العديد من الفوائد، مثل سهولة التعامل بها داخل تطبيقات الشركة، عكس التعامل بالأبناك المحلية، بعد إطلاق العملة سيتمكن مستخدمي تطبيقات فيسبوك من الترويج لخدماتهم التجارية، الإخبارية، الرياضية، الرقمية... بسهولة ودون الحاجة لأي حساب بنكي وعلى جميع مواقع شركة فيسبوك، مسنجر، إنستغرام، سناب شات، واتساب، تويتر...

فهل ستنجح عملة Libra وتتمكن من منافسة وتجاوز العملات الرقمية القوية كعملة Bitcoin؟

المصدر: aitnews.com
العملة الرقمية، العملة المشفرة، فيسبوك، ليبرا، كلوبال كوان، عملة إلكترونية، وول ستريت جورنال.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع التواصل الإجتماعي

إرسال تعليق