يبدو أن هواوي لا تخلو من المشاكل.. تقرير جديد يورط الشركة الصينية (فيديو)

يبدو أن هواوي لا تخلو من المشاكل.. تقرير جديد يورط الشركة الصينية (فيديو). هواوي. هواوي كوريا الشمالية. هواوي واشنطن بوست. تقرير
شركة هواوي المثيرة للجدل يبدو أنها لا تخلو من المشاكل، حيث دائما ما يقع بينها وبين الغرب مشاكل.. وبعد أن كانت قد تعرضت للحظر من قبل دولة الولايات المتحدة وشركاتها، اليوم هناك مشكلة جديدة ستضاف إلى القائمة، حيث إكتشف تقرير لصحيفة أمريكية أن شركة هواوي لها علاقة مع دولة كوريا الشمالية، خاصة وأن هذه الاخيرة فرضت عليها عقوبات أمريكية ودولية.

بعد أن إتهمت هواوي قبل عامين بتهمة خرق العقوبات المفروضة على إيران، اليوم هواوي تفعلها من جديد وتخرق القانون الدولي عبر تعاملها مع كوريا الشمالية حسب صحيفة واشنطن بوست، هذه الأخيرة قالت في تقرير حديث لها بأن شركة هواوي ساعدت كوريا الشمالية بشكل سري في مشروع بناء شبكة الإتصالات من الجيل الثالث.

كما أضافت صحيفة واشنطن بوست أن هواوي قد إعتمدت على طرف ثالث لبناء المشروع على الأراضي الكورية الشمالية، إعتمدت هواوي على شركة Panda International Information Technology كوسيط، وتاريخ بناء هذا المشروع حسب ذات الصحيفة هو كان قبل 10 سنين من الأن أي منذ سنة 2009.

فهل ستتعقد الأمور بسبب هذا التقرير، بين الشركة الصينية هواوي والعالم، خاصة الولايات المتحدة؟

فيديو لقناة العربية:
هواوي. هواوي كوريا الشمالية. هواوي واشنطن بوست. تقرير
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق