شاب سوري يكتشف ثغرة خطيرة في فيسبوك (فيديو)

شاب سوري يكتشف ثغرة خطيرة في موقع فيسبوك
في الإثنين الماضي كشف الشاب السوري "محمد على الحماد" عن ثغرة أمنية خطيرة في الموقع الازرق، موقع فيسبوك، وذلك بحسب ما قالت وكالة الأنباء السورية، "سانا".

وقالت وكالة "سانا" إن محمد الحماد إكتشف الثغرة على موقع التواصل الإجتماعي، فيسبوك، بعد ثلاث أيام لم ينم فيها أبدا، حيث تتطلب الوصول إلى الثغرة وقياس مدى خطورتها مدة طويلة.

وأضافت وكالة "سانا" التي نقلت عن محمد علي الحماد، أن هذا الأخير قام بتصوير الثغرة بعد أن أجرى عليها تجارب، ثم قام بإرسال الفيديو لإدارة موقع فيسبوك.

يشار إلى أن الثغرة الأمنية كانت موجودة في صفحات فيسبوك، مما شكل الخطر على العديد من المستخدمين، والذين أكدوا المشكلة بعد الكشف عنها من طرف الشاب السوري الطالب في السنة الرابعة بالهندسة المعلوماتية.

ولقد أعلنت بعدها شركة فيسبوك بوجود الثغرة بالفعل، وأنها قامت بإصلاحها بالكامل، ومنحت شركة فيسبوك حسب وكالة "سانا" جائزة مالية للشاب السوري محمد علي حامد، جائزة تقدر ب4 ألاف دولار أمريكي.

في الأخير وحسب رأي الشخصي إن الشاب السوري محمد علي الحامد يعتبر مثال للشباب العربي الدكي والباحث عن المعلومة والإبتكار، خاصة وأن معظم الشباب العربي للأسف يعرف تصفح يوتيوب وبعض المواقع فقط.

فيديو للشاب السوري محمد علي الحماد وهو يتحدث عن الثغرة الأمنية وكيف تعاملت معه شركة فيسبوك:
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع التواصل الإجتماعي

إرسال تعليق