تعرف على الموقع الذي سينافس فيسبوك وإنستغرام مستقبلا.. موقع تمبلر

تعرف على الموقع الذي سينافس فيسبوك مستقبلا.. موقع تمبلر
البعض يعتقد بأن مواقع التواصل الإجتماعي تنحصر في فيسبوك، إنستغرام، تويتر.. لكن في الحقيقة هناك المئات من هذه المواقع، بحيث توجد مواقع عربية كموقع باز وموقع وادكرام، كما توجد مواقع صينية كفليب شات ووي تشات.. والكثير من هذه المنصات.

منصة تمبلر Tumblr الأمريكية المختصة في التدوين الإجتماعي السريع، بحيث تستطيع أن تنشر فيها صور، تغريدات، تدوينات قصيرة ومتوسطة، فيديوهات، ملفات صوتية، روابط ونصوص.. كما تستطيع أيضا إعادة نشر منشور معين بفضل خاصية "إعادة التدوين"، إضافة إلى إمكانية متابعتك من تريد أو العكس، على هذا الموقع.
تعرف على الموقع الذي سينافس فيسبوك مستقبلا.. موقع تمبلر
منصة تامبلر Tumblr تأسست سنة 2007 من طرف رجل الأعمال الأمريكي ديفيد كارب، إلا أنها الأن مملوكة لشركة ياهو بعد أن إستحوذت عليها، المنصة تعتمد مبدأ البساطة والتنوع في تصميمها، وفيها عدة خاصيات شبيهة بخاصيات موجودة في موقع تويتر، كإعادة النشر، التفضيل، التعليق، إظهار عدد التفضيلات..

منصة التدوين والتواصل الإجتماعي تمبلر Tumblr تحتل مرتبة متقدمة في الترتيب العالمي للمواقع، بحيث تحتل المرتبة ال71 على منصة أليكسا Alexa التابعة للشركة العملاقة أمازون، بحيث أن مستخدمي تمبلر يعدون بالملايين، حيث أن في سنة 2014 توجد في تمبلر Tumblr أكثر من 215 مليون مدونة، ويزور منصة تمبلر Tumblr أكثر من 10 ملايين زائر يوميا حسب موقع brandnewblogs، وتقدر قيمة شبكة تمبلر Tumblr حسب مجلة فوربس الامريكية في تقرير لها في سنة 2014 ب800 مليون دولار أمريكي.
تعرف على الموقع الذي سينافس فيسبوك مستقبلا.. موقع تمبلر
منصة تمبلر Tumblr توجد على جميع المتاجر الإلكترونية للتطبيقات، في متجر جول بلاي، متجر اب ستور.. كما توجد المنصة على الأنترنت من خلال الموقع الرسمي.
تعرف على الموقع الذي سينافس فيسبوك مستقبلا.. موقع تمبلر
أخيرا ستسألني ما فائدة هذه المنصة، سأجيبك بأن فوئدها كثيرة، فبالنسبة للباحثين عن التواصل الإجتماعي والتعرف على أشخاص جدد، ففي تمبلر Tumblr ستجد الكثير من الأشخاص من رجال ونساء للتعارف وغير ذلك، وبالنسبة لأصحاب المواقع والمدونات فتمبلر Tumblr يعتبر كنز بحيث ستنشر فيه روابط موقعك أو مدونتك وبالتالي ستحصل على المزيد من الزوار، فضلا عن حصولك على باكلينكات قوية والتي ستساعدك على التصدر في محركات البحث، وبالنسبة لأصحاب التجارة الإلكترونية، موقع تمبلر Tumblr من أنسب المواقع للترويج لمنتجاتكم وخدماتكم...
تعرف على الموقع الذي سينافس فيسبوك مستقبلا.. موقع تمبلر
أخيرا تفضلوا بزيارة مدونتنا على منصة تمبلر Tumblr من هنا

المصدر: مواقع إلكترونية
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع وتطبيقات

إرسال تعليق