كل ما تحتاج معرفته حول تطبيق FaceApp، ولماذا يحذر منه الخبراء؟

Face App. FaceApp. تطبيق FaceApp. تحدي FaceApp. FaceApp يوتوبرز.
من شبه المؤكد أنك سمعت أو إستعملت ولو مرة واحدة تطبيق فايس اب FaceApp هذه الأيام، نعم إنه في كل مكان، خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي، ففي إنستغرام وفيسبوك وتويتر تجد العديد من الأشخاص يشاركون صورهم وهم أكبر سنا أو أصغر...، وذلك عن طريق تغيير ملامح وجوههم بواسطة تطبيق فايس اب FaceApp.
Face App. FaceApp. تطبيق FaceApp. تحدي FaceApp. FaceApp يوتوبرز.

فمها هو تطبيق فايس اب FaceApp؟

تطبيق فايس أب FaceApp هو تطبيق روسي من تأسيس وتطوير فريق من مدينة سانت بطرسبرغ، التطبيق متوفر على متجر غوغل بلاي وعلى متجر اب ستور وهو مجاني وليس مدفوع، يقوم التطبيق بإنشاء صور واقعية للمستخدميه عن طريق الدكاء الإصطناعي، بحيث يحول ملامح وجوههم إلى كيف سيبدون مستقبلا وهم كبار في السن، أو العكس...والعديد من الخاصيات الأخرى.


التطبيق ليس جديد بالمرة فهو متوفر منذ فترة، إلا أنه كان يستعمل خاصية الفيروس في إنشاء الصور، لكن اليوم ومع التطور التكنولوجي أصبح الموقع يستعمل خاصية الدكاء الإصطناعي، بحيث أصبح ينشأ صور حقيقية لمستخدميه، ولعلى هذا هو ما تسبب في عودته من جديد وإستلائه على الترند العالمي هذه الأيام.

كيف يعمل تطبيق فايس أب FaceApp؟

يعمل تطبيق فايس اب FaceApp عن طريق تقنية تستخدم الشبكات العصبية لتعديل الوجه، بحيث قال المؤسس والرئيس التنفذي ياروسلاف غونشاروف تشكرونش " لقد طورنا تقنية جديدة تستخدم الشبكات العصبية لتعديل الوجه على أي صورة مع الحفاظ عليها واقعية، على سبيل المثال يمكن أن تضيف إبتسامة، كما يمكن تغير الجنس والعمر، أو تجعلك أكثر جادبية "، وأضاف الرئيس التنفذي أيضا " إن أهم ما يميزنا هو الواقعية ".

تطبيق فايس اب Face App ليس هو الوحيد الموجود في هذا المجال، بحيث أن هناك العديد من التطبييقات الأخرى التي تقدم نفس الخدمة تقريبا، إلا أن تطبيق فايس اب نال شهرة أكثر منهم خاصة في هذه الأيام، وذلك بتمييزه ببعض الميزات، إضافة إلى ما حظى به من الترويج والإشهار بمختلف الطرق، عن طريق الإعلانات العادية على وسائل التواصل الإجتماعي، وعن طريق المشاهير والصحافيين...
Face App. FaceApp. تطبيق FaceApp. تحدي FaceApp. FaceApp يوتوبرز.

مخاطر التطبيق:

رغم أن تطبيق فايس أب FaceApp نال إعجابا ضخما وشعبية واسعة بين الجميع، وخاصة بين أوساط الشباب، بحيث أن جميع الشباب والمراهقين تقريبا إستعملوه ولا يزالو يستعملوه، إلا أن للتطبيق مخاطر عدة على خصوصية المستخدمين، بحيث أنه عند تحميلك إياه من أحد المتاجر فأنت توافق على العديد من الشروط، ومن بينهم السماح للتطبيق للوصول إلى معرض الصور الخاص بك، إضافة إلى أخده ملفات تعريف الإرتباط ( الكوكيز )  الخاصة بك...

تجربتك مع تطبيق فايس أب FaceApp:

لا شك في أنك تفكر في إستعمال هذا التطبيق أو جربته، فلا تنسى أن تشاركنا تجربتك مع فايس اب FaceApp.

فيديو برنامج ترندينغ على قناة BBC يتحدث عن التطبيق:

Face App. FaceApp. تطبيق FaceApp. تحدي FaceApp. FaceApp يوتوبرز.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع وتطبيقات

إرسال تعليق