أزالت تويتر 200 ألف حساب تابع للحكومة الصينية.. لماذا؟

قالت قناة CGTN America الفضائية في حسابها على تويتر بأن هذه الأخيرة حذفت 200 ألف حساب تقول أنها جزء من حملة نفوذ تابعة للحكومة الصينية، كما حظرت جميع وكالة الإعلام الحكومية من إنشاء إعلانات على الموقع، وكل هذا يأتي ضمن مشاكل بين الحكومة الصينية وسكان هونغ كونغ.
أزالت تويتر 200 ألف حساب تابع للحكومة الصينية
قالت قناة CGTN America الفضائية في حسابها على تويتر بأن هذه الأخيرة حذفت 200 ألف حساب تقول أنها جزء من حملة نفوذ تابعة للحكومة الصينية، كما حظرت جميع وكالة الإعلام الحكومية من إنشاء إعلانات على الموقع.

هذه الحسابات ال200 ألف منها من تنشر تغريدات متعلقة في ما يقع في مدينة المال والأعمال هونغ كونغ، وذلك لمحاولة التشويش على الرأي العام، وذلك في ما يتعلق بالمشاكل الكائنة بين الإدارة الصينية وسكان هونغ كونغ.

ويأتي حذف تويتر 200 ألف حساب دفعة واحدة ضمن برنامج شركة فيسبوك التي تحاول جعل جميع منصاتها أمنة، حيث تحارب المحتوى المفبرك والمضلل أو المسيئ وغير ذلك، خاصة وأن العديد من الدول أرغمتها (فيسبوك) على ذلك، ومن بينها الدولة الأم، الولايات المتحدة.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع التواصل الإجتماعي

إرسال تعليق