الحكومة المغربية تطلق حملة صارمة ضد الشواحن المقلدة

في إطار الحد من الحودث الكثيرة التي تسببها الشواحن المقلدة، أطلقت الحكومة المغربية حملة ضد الشواحن المقلدة والتي لا تحترم معايير السلامة، خاصة تلك الشواحن القادمة من دولة الصين.
الحكومة المغربية تطلق حملة صارمة ضد الشواحن المقلدة
في إطار الحد أو على الأقل التقليل من الحودث الكثيرة التي تسببها الشواحن المقلدة، أطلقت الحكومة المغربية برنامجا عبارة عن حملة ضد الشواحن المقلدة والتي لا تحترم معايير السلامة، خاصة تلك الشواحن القادمة من دولة الصين.

تأتي هذه الحملة ضد الشواحن المقلدة بعد أن تسببت هذه الأخيرة في عدة حوادث، حيث تتعرض للإنفجار أو الإحتراق بمجرد وضعها في مقبس الكهرباء.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة والإستثمار والإقتصاد الرقمي بأنها بدأت بالفعل في مراقبة المحالات والأسواق منذ يوم 11 من شهر سبتمبر الجاري، وذلك للتأكد من إحترام جميع الشواحن المعروضة للبيع لمعايير السلامة، وكذا للتخلص من جميع الشواحن التي لا تحترم معايير السلامة.

وقالت الوزارة بأنها تمكنت من ضبط أزيد من 300 ألف شاحن مخالف لمعايير السلامة في مختلف نقاط إستلامها من الخارج من موانئ ومطارات هذه السنة.

وتهدف الحملة حسب بلاغ الوزارة إلى حماية المستهلك المغربي من الحوادث الكثيرة التي تسببها الشواحن والبطاريات، وذلك ضمن البرنامج الوطني للمراقبة الذي إنطلق منذ بداية السنة الحالية.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الهواتف

إرسال تعليق