هل تريد نجاح حملاتك الإعلانية؟ طبق هذه الخطوات الأكثر فعالية

في هذا المقال سأشارك معم أكثر الصيغ كتابة الإعلان فاعلية والتي تضمن نجاح الحملات الإعلانية بنسبة كبيرة.
هل تريد نجاح حملاتك الإعلانية؟ طبق هذه الخطوات الأكثر فعالية
مع إنتشار التجارة الإلكترونية وتراجع التقليدية، نجد الكثير من الشباب يحاولون إستغلال هذا التحول لصالحهم، وذلك عن طريق تأسيس مواقع أو فل نقول متاجر إلكترونية عن طريق منصة شوبيفاي، أو يقومون بإنشاء متاجر عادية على منصات ك إيباي وأمازون.

إستغلال التحول وإنشاء مواقع وغير ذلك.. إلى هنا كل شيء تمام. لكن من أعظم المشاكل وأولها، يجد هذا الشباب مشكل التسويق أو الترويج لخدماته أو منتجاته، وذلك نتيجة التنافس الشرس في هذا المجال.. لكن هذا لا يعني أن النجاح مستحيل.. فقط تابع معي قراءة الأسطر التالية.. وأنا على ثقة بنجاح مشروعك التجاري إن طبقت هذه الخطوات.

أولا في تدوينة اليوم سنتحدث وإياكم على أكثر صيغ كتابة الإعلان فاعلية أو ما يصطلح عليها ب Copywriting:

صيغة Aida:

تعتبر صيغة Aida من أنجح الصيغ والأكثر تأثيرا على الزبون، وتطبيقها يعني نجاح حملتك الإعلانية بنسبة كبيرة، لكن ما هي هذه الصيغة؟ سأحاول أن أعطيكم نقاطها الرئيسية، تنقسم صيغة Aida إلى أربعة مراحل، المرحلة الأولى تحاول فيها لفت إنتباه زبونك المستهدف، وذلك بواسطة الكثير من العبارات (هل تعاني من عدم نجاح حملاتك الإعلانية؟)، والمرحلة الثانية تأتي بعد لفت الإنتباه ونقول مثلا (أصبحت تنفق الكثير من الأموال على الحملات ولم تحصل على النتيجة المتوقعة؟)، ثم المرحلة الثالثة حيث تحاول أن تقنع القارئ في إقتناء منتجك أو خدمتك وتستعمل عدة أساليب (مع هذا المنتج أو الخدمة إستعد لنجاح جل حملاتك الإعلانية)، تم تأتي المرحلة الرابعة والأخيرة حيث تطلب من الزبون شراء المنتج أو الخدمة، ويفضل إخباره بأنه إذا إشترى سيحصل على هدية، تخفيض..

حسنا الأن هل فهمت صيغ Aida؟ إذا كان كذلك فهذا جيد وإذ لم يكن فأنا أقترح عليك قراءاة هذا المقال الذي شرحت فيه صيغة Aida شرحا مفصلا، الرابط من هنا.

صيغة PPPP:

تعتمد صيغة PPPP على أربعة مراحل، وتطبيق هذه المراحل يعني نجاح حملتك الإعلانية بنسبة 90 بالمئة أو أكثر:

مرحلة Promise:

بواسطة مرحلة Promise تعطي للمشتري ما الذي سيستفيده من المنتج أو الخدمة (عند إشتراكك في هذه الدورة حيث شاركتك تجربتي.. إستعد لنجاح حملاتك الإعلانية والحصول على مبيعات كثيرة).

مرحلة Picture:

في مرحلة Picture نحاول أن نجعل القارئ يشعر بالفوائد التي سيحصل عليها بعد شرائه الخدمة أو المنتج (تخيل معي حصولك على الكثير من المبيعات وبدأ رحلتك إلى المليون دولار).

مرحلة Proof:

تعتبر مرحلة Proof من أهم المراحل، حيث تعطي للقارئ تجارب أشخاص سبق وأن إشتروا الخدمة أو المنتج (حقق محمد ما يزيد عن 10 ألاف دولار بعد مدة شهرين من شرائه دورتنا).

مرحلة Action:

َAction هي المرحلة الرابعة والأخيرة، حيث نطلب من القارئ إقتناء الخدمة أو المنتج.

صيغة FAB:

تنقسم صيغة FAB إلى 3 أقسام، وهذه الصيغة تركز بشكل أساسي على إستعراض مميزات المنتج أو الخدمة:

مرحلة Features:

في مرحلة Features نخبر القارئ بمميزات المنتج أو الخدمة (تتميز دورتنا التدريبية بكونها تشرح جميع طرق إنشاء حملة إعلانية ناجحة بالتفصيل).

مرحلة Advantages:

هنا في مرحلة Advantages نذكر إيجابيات المنتج أو الخدمة، كما نذكر ما يميزها عن غيرها (هذه الدورة تتميز عن جميع الدورات الأخرى، حيث شاركت فيها تجربتي الشخصية والأدوات التي أستعملها).

مرحلة Benefits:

في مرحلة Benefits نقوم بذكر التأثير أو الفرق الذي سيحدثه المنتج أو الخدمة (ما سيجعل موقعك ينافس المواقع الأخرى).

صيغ إعلانية أخرى:

طبعا توجد الكثير من الصيغ والعوامل التي تأثر على نجاح أي حملة إعلانية، كالإستهداف وإستخدام الكلمات المفتاحية وغير ذلك.. ومدونة مسافة دائما ما تنشر مقالات تتحدث عن مختلف طرق نجاح الحملات الإعلانية والمتاجر الإلكترونية الصغيرة، حيث يشرح عبد الواحد صاحب المدونة كل هذه الطرق إعتمادا على معرفته بهذا المجال والتي إكتسبها في أخر 8 أشهر عن طريق الكثير من الدورات.. أدعوكم لمتابعة المدونة من هنا.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress Info .

جديد قسم : مواقع التواصل الإجتماعي

إرسال تعليق