إحذر.. شركات صينية وهمية تبيع هواتف مزيفة على الأنترنت

بشكل كبير إنتشرت مؤخرا عدة منتجات لشركات صينية خادعة، تقوم بتزييف المنتجات الإلكترونية، وتقوم بعرضا للبيع في مواقع التجارة الإلكترونية على الأنترنت، ولهذا يجب عليك الحذر لكي لا تقع في فخ هذه الشركات الوهمية.. تابع معي قراءة هذه التدوينة لتجنب النصب عليك.
إحذر.. شركات صينية وهمية تبيع هواتف مزيفة على الأنترنت
بشكل كبير إنتشرت مؤخرا عدة منتجات لشركات صينية خادعة، تقوم بتزييف المنتجات الإلكترونية، وتقوم بعرضا للبيع في مواقع التجارة الإلكترونية على الأنترنت، ولهذا يجب عليك الحذر لكي لا تقع في الفخ.. تابع معي قراءة هذه التدوينة لتجنب النصب عليك.

في دولة الصين والمعروفة بعدة شركات تنتج منتجات إلكترونية ذات جودية عالية كشركتي هواوي وشياومي، توجد شركات أخرى تستغل هذا لكي تربح أموالا ضخمة، حيث تقوم بصنع هواتف ذات جودة ردئية، وتضع فيها مواصفات عالمية لكنها مزيفة، كوضع بطاريات ضعيفة وتسوق لها على أنها قوية وكاميرات ممكن أن تكون لا تعمل أصلا وتسوق لها على أنها بدقة عالية.

بعد أن تضع هذه الشركات كل هذه الميزات المزيفة تقوم بالترويج لها وتسويقيها في مختلف المتاجر الإلكترونية بمبلغ رخيص للغاية، حيث تجد هاتف بمواصفات عالية يكون سعره في غالب الأحيان ب200 دولار.. لكن هذه الشركات تعرضه بمبلغ لا يتجاوز ال100 دولار.. وبهذا تستغل الكثير من المشترين.

اليوتوبر Kevin Breeze تحدث في فيديو له على قناته على هذا الأمر، حيث تعرض للنصب من طرف إحدى هذه الشركات، حيث إشترى هاتف بمواصفات عالية من أحد المتاجر الصينية على موقع أمازون بمبلغ لا يتجاوز ال129 دولار أمريكي.

الهاتف Indigi P1 Pro الذي إشتراه اليوتوبر Kevin Breeze هو هاتف ذكي لشركة صينية تدعى inDigi، الهاتف بمواصفات عالية لكنها مزيفة ولا تعمل أبدا.

إليكم الفيديو:
وهذا هو رابط الهاتف المزيف على موقع أمازون.. لكن حذاري من شرائه.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع وتطبيقات

إرسال تعليق