دورات مجانية وإحترافية لتعلم لغة بي إتش بي PHP

دورات مجانية وإحترافية لتعلم لغة بي إتش بي PHP من الصفر للإحتراف.
دورات مجانية وإحترافية لتعلم لغة بي إتش بي PHP
في إطار حملتنا لتعليم البرمجة للشباب العربي، حيث تحدثنا سابقا عن لغة جافا وقمنا بإدراج أفضل الدورات المجانية والإحترافية لتعلمها، كما تحدثنا أيضا عن لغة بايثون وأدرجنا بالمقال أفضل الدورات المجانية والإحترافية لتعلمها من الصفر للإحتراف، اليوم في هذه التدوينة سنتحدث عن لغة بي إتش بي، كما سنعطيكم في أخر المقال رابط دورات مجانية وإحترافية لتعلم أسس هذه اللغة البرمجية.

ما هي لغة بي إتش بي:

تعد لغة بي إتش بي PHP من بين أهم اللغات البرمجية، وكذلك من بين اللغات الأكثر إستخداما لبناء وتطوير تطبيقات وبرامج وغير ذلك، وهي لغة مفتوحة المصدر وقابلة للتطوير، إلا أن لغة بي إتش بي تستعمل في غالب الأحيان في التطوير وليس الإنشاء، حيث أن الإنشاء تتكلف به لغات برمجية أخرى كلغتي بايثون وجافا.. بينما تقوم لغة بي إتش بي بتطوير البرامج لتصبح أكثر ذكاءا.

ظهرت لغة بي إتش بي منذ سنة 1995، وهي من تصميم الدانماركي الأصل والكندي الجنسية "راسموس ليردروف"، ومنذ ذلك الوقت بدأت لغة بي إتش بي في الإنتشار على الويب، حيث تستعملها الكثير من الشركات التكنولوجية وكذلك الكثير من المطورين لبناء أو تطوير برامج، تطبيقات وغير ذلك من البرمجيات، وهي تعمل على الكثير من الأنظمة ومن بينها نظامي ويندوز ولينكس. وإليكم هذا المقال الذي شرحت فيه لغة بي إتش بي بالتفصيل.

ولتكون مبرمجا ناجحا وقادرا على بناء وتطوير برامج ذكية أو معقدة فأنت بحاجة أولا إلى بايثون وجافا تم إلى لغة بي إتش بي، ولذلك يجب تعلمها إلى جانب اللغات البرمجية الأخرى.

تعلم لغة بي إتش بي:

وتعلم لغة بي إتش بي فالأمر لا يتطلب الكثير من الوقت أو الذكاء، حيث أن كتابتها وقراءتها سهل، تماما مثل لغة بايثون، وإليك دورات مجانية وإحترافية لتعلم لغة بي إتش بي من الصفر إلى الإحتراف، ومعظم هذه الكورسات باللغة الإنجليزية، وإليكم رابطها على منصة يوديمي bit.ly/2muvzXK.

وإذا كنت تود أن تعرف مدى قوة لغة بي إتش بي فإليك الإجابة:

  • لغة بي إتش بي من بين اللغات البرمجية التي تعمل بها أكبر منصة لإدارة المواقع (ووردبريس).
  • ومن بين اللغات التي تشتغل بها أكبر شبكة للتواصل الإجتماعي (فيسبوك) هي لغة بي إتش بي.
  • تكوين أكبر موسوعة في العالم (ويكيبيديا) بواسطة لغة بي إتش بي.
بعد معرفة قوة هذه اللغة البرمجية، فالأمر يتطلب من أي أحد يفكر في تعلم البرمجة، أن يضع في باله ضرورة تعلم لغة بي إتش بي أيضا.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress Info .

جديد قسم : الويب

إرسال تعليق