القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير.. ويندوز 10 يشتغل على أكثر من 900 مليون جهاز

تقرير.. النظام التشغيلي ويندوز 10 يشتغل على أكثر من 900 مليون جهاز.
تقرير.. ويندوز 10 يشتغل على أكثر من 900 مليون جهاز
في تقرير جديد للشركة الأمريكية مايكروسوفت، قالت بأن نظامها التشغيلي الأحدث ويندوز 10 يشتغل على أزيد من 900 مليون جهاز، وبهذا تقترب من هدفها والذي هو تشغيل ويندوز 10 على مليار جهاز.

ويشمل رقم 800 مليون، الحواسيب المكتبية والمحمولة والأجهزة اللوحية وبعض الأجهزة الأخرى، وغالبية هذه النسخ تشتغل على الحواسيب المحمولة.

وفي حال إستمر نمو الإقبال على النظام التشغيلي ويندوز 10 بهذه السرعة، فإن شركة مايكروسوفت ستصل إلى هدفها مع حلول نهاية الربع الأول من السنة المقبلة، 2020، حيث سيكون حينها عدد الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10 قد تجاوز مليار.

وحسب البوابة العربية للأخبار التقنية فإن عدد الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10 إرتفع بأزيد من 100 مليون جهاز في مدة قصيرة لا تتجاوز 6 أشهر، حيث أنه قبل 6 أشهر من الأن كان ويندوز 10 يشتغل على 800 مليون جهاز، لكن الأن العدد يتجاوز ال900 مليون.

وبعد خمس سنوات من إصدار نظام ويندوز 10، فإن شركة مايكروسوفت تقترب من تخطي حاجز مليار جهاز يعملون بهذا النظام.

هذا النمو الكبير والسريع في الإقبال على نظام ويندوز 10 جاء بعد أن أعلنت شركة مايكروسوفت سابقا على أنها ستتخلى على نظام ويندوز 7، حيث قالت بأنها ستوقف الدعم الأمني والفني لهذا الأخير قريبا (في شهر يناير 2010)، مما يعني أن كل من يستخدمه بعد ذلك من الممكن أن يتعرض لقرصنة إلكترونية.


-------------
شارك المقالة على:
هل عجبك الموضوع؟

-------------------
روابط إعلانية
-----------

تعليقات

محتوى المقالة: