تقرير.. قد تنتج أبل مودم 5G الخاص بها في سنة 2022 وتستغني عن مودم كوالكوم

لا يوجد أدنى شك في أن شركة أبل ستطلق في سنة 2020 هواتف تدعم الجيل الخامس للإتصالات، لكنها ستبقى مضطرة على الإعتماد على رقائق مودم جهة خارجية لتتمكن من صنع هذه الهواتف التي تدعم هذه الميزة.
تقرير.. قد تنتج شركة أبل مودم 5G الخاص بها في سنة 2022 وتستغني عن مودم شركة كوالكوم.
تقرير.. قد تنتج أبل مودم 5G الخاص بها في سنة 2022 وتستغني عن مودم كوالكوم
وعلى الرغم من عدم تسرع شركة أبل لإطلاق هواتف تدعم الجيل الخامس للإتصالات حيث أنها لم تنتشر بيما فيه الكفاية، إلا أنها ستبقى مضطرة على إطلاق هواتفها برقائق مودم من جهة خارجية لتتمكن هواتفها من دعم الجيل الخامس للإتصالات.

ومن الواضح أن شركة أبل ستعتمد على رقائق مودم شركة كوالكوم لتتمكن من إطلاق هواتف داعمة للجيل الخامس للإتصالات، وعلى الرغم من إستحواذ شركة أبل على قطاع  المودم في شركة إنتل، إلا أن رقائق مودم هذه الأخيرة لازالت غير قادرة على دعم تقنية الجيل الخامس للإتصالات.

وقد أشارت العديد من التقارير المبكرة أن شركة أبل لن تكون جاهزة قبل سنة 2025 في ما يخص الإعتماد على نفسها في رقائق مودم تدعم الجيل الخامس للإتصالات.

في حين أشار تقرير لشركة Fast Company بأن شركة أبل تواجه عدة صعوبات في إنتاج مودم الجيل الخامس للإتصالات الخاص بها، كما أنها تعمل على إدراجه في هواتف 2022.

وعلى الرغم من إستحواذ شركة أبل على قطاع المودم في شركة إنتل إلا أنها لازالت تواجه من نفس الصعوبات التي كانت تواجهها إنتل نفسها في ما يتعلق بإنتاج رقائق مودم قادرة على دعم الجيل الخامس للإتصالات.

وأشارت العديد من التقارير أن شركة أبل تعمل جاهدة على التخلص من شرائح كوالكوم، حيث تعمل على إنتاج شرائح خاصة بها بدلا من الإعتماد على كوالكوم.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق