جوجل تزبل لعبة من متجر جوجل بلاي لإرتباطها بإحتجاجات هونغ كونغ

قامت شركة جوجل بإزالة تطبيق مرتبط بالإحتجاجات المتواصلة في هونغ كونغ من متجرها جوجل بلاي، وذلك حسب ما أفادته الصحيفة الأمريكية وول ستريت جورنال.
قامت شركة جوجل بإزالة لعبة مرتبطة بالإحتجاجات المتواصلة في هونغ كونغ من متجرها جوجل بلاي، وذلك حسب ما أفادته صحيفة وول ستريت جورنال.
جوجل تزبل لعبة من متجر جوجل بلاي لإرتباطها بإحتجاجات هونغ كونغ
وقد دخلت الشركات التقنية الأمريكية على خط الإحتجاجات في هونف كونغ، وذلك بواسطة التطبيقات الموجودة على متاجرها الرقمية، هذه التطبيقات التي تقول الصين أنها تشجع الإحتجاجات والتخريب في هونغ كونغ بتهور.

وذلك ما دفع شركة جوجل إلى إزالة لعبة The Revolution of Our Times من متجرها الرقمي جوجل بلاي وذلك بسبب مخالفتها لقواعدها المتعلقة بالألعاب والأحداث التجارية.

وحسب صحيفة وول ستريت جورنال فإن متحدث بإسم شركة جوجل قال بأن شركة جوجل أزالت اللعبة لأنها تخالف سياسة متجر جوجل بلاي التي تحظر إستغلال الأحداث الحساسة مثل الإحتجاجات لجني أموال.

وحسب ذات المصدر فإن مطور لعبة The Revolution of Our Times كان قد وعد بالتبرع ب80 في المئة من أرباح اللعبة لصالح صندوق Spark والذي يساعد على تغطية المساعدة القانونية للمحتجين في هونغ كونغ.


وبهذا إنضمت شركة جوجل إلى شركة أبل التي أزالت بدورها تطبيق HKMaps.live من متجرها أب ستور وهو تطبيق خرائط جماعي إستخدمه محتجي هونغ كونغ في كشف حركات ونقاط الشرطة في المدينة.

وحسب العديد من المصادر فإن جوجل قالت بأنها أزالت لعبة The Revolution of Our Times لأنها تخالف سياسة متجر جوجل بلاي، وليس إستجابات لضغوط أو طلبات شرطة هونغ كونغ أو الحكومة الصينية، بينما تقول العديد من وسائل الإعلام عكس ما صرحت به شركة جوجل.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع وتطبيقات

إرسال تعليق