جوجل تريد منافسة تيك توك عن طريق محاولة الإستحواذ عن تطبيق Firework

مع الإنتشار الواسع والمستمر الذي يحظى به التطبيق الصيني تيك توك، أصبحت الكثير من الشركات التقنية تريد الإستفادة من إقبال المستخدمين على هذا النوع من التطبيقات وذلك بإطلاقها تطبيقات أو إستحواذها على تطبيقات ناشئة من تطوير شركات أخرى.
جوجل تريد منافسة تيك توك عن طريق محاولة الإستحواذ عن تطبيق Firework الذي يقدم خدمة مشاركة الفيديوهات القصيرة تماما كتطبيق تيك توك.
جوجل تريد منافسة تيك توك عن طريق محاولة الإستحواذ عن تطبيق Firework
ووفقا لموقع المحترف ونقلا عن صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية فإن شركة جوجل تتفاوض مع الشركة المطورة لتطبيق Firework الذي يقدم خدمات شبيهة بخدمات تطبيق تيك توك (مشاركة الفيديوهات القصيرة) من أحل الإستحواذ عليها.

وتقدر قيمة الشركة المطورة لتطبيق Firework بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي، وتحاول شركة جوجل الإستحواذ عليها فيما تنافسها في ذلك شركة "سينا" المطورة لموقع "ويبو" للتواصل الإجتماعي الشهير في الصين.

شركة فيسبوك هي الأخرى دخلت في خط المنافسة على محتوى الفيديوهات القصيرة لمنافسة تطبيق تيك توك وذلك عن طريق تطبيق لاسو Lasso الذي تم إطلاقه شهر نوفمبر من عام 2018، إلا أن التطبيق لا يزال محصور في الولايات المتحدة.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع وتطبيقات

إرسال تعليق