غلاء هواتف أيفون يعرض أبل لإنتقادات كثيرة.. وتيم كوك يوضح

من العيوب المعروفة في هواتف أيفون وفي شركة أبل نفسها هو أن هواتفها وجميع أجهزتها تكون من الأغلى في السوق، حيث دائما ما يكون سعر أجهزتها يتجاوز ألأف دولار أمريكي، ولكن المدير التنفيذي للشركة حاول توضيح هذه الإشكالية.
تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل يجيب عن سؤال المجلة الألمانية Stern بخصوص غلاء سعر هواتف أيفون.
غلاء هواتف أيفون يعرض أبل لإنتقادات كثيرة.. وتيم كوك يوضح
في حوار ل تيم كوك المدير التنفيذي لشركة أبل مع المجلة الألمانية Stern قال بأن الشركة دائما تحاول أن تخفض سعر منتجاتها قدر الإمكان، وأعطى مثلا لذلك، حيث قال بأن سعر الهاتف أيفون 11 هذه السنة أقل من سعر الهاتف أيفون إكس أر في السنة الماضية.

ومع كل هذه التوضيحات فلازالت الإنتقادات توجه للشركة الأمريكية أبل، خاصة وأن صنع الهاتف أيفون 11 لم يكلف سوى 499 دولار، بينما تعرضه الشركة للبيع بمبلغ باهض يصل إلى 700 دولار.

ومن بين ما يوضح غلاء هواتف شركة أبل هو المقارنة، فمثلا الهاتف جالكسي نوت 10 بلس الذي أطلقته سامسونج سعره فقط 1050 دولار بينما سعر الهاتف أيفون 11 برو ماكس يتجاوز 1250 دولار، رغم أن الهاتفين متساوبيين تقريبا في المواصفات ويحظى الهاتف جالكسي نوت 10 بلس بكاميرا أدق والشاشة الكبيرة وغير ذلك.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الهواتف

إرسال تعليق