سبيس إكس تعمل على توفير الأنترنت الفضائي في الولايات المتحدة قبل منتصف العام المقبل

تعمل شركة سبيس إكس المختصة في شؤون الفضاء والمملوكة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك على البدء في توفير خدمة الأنترنت للعملاء الأمريكيين بواسطة الأقمار الصناعية بحلول منتصف عام 2020 المقبل، حيث صرحت "جوين شوتويل" رئيسة الشركة بذلك وقالت بأن شركة سبيس إكس واثقة من نفسها في ما يخص تحقيق هذا الهدف.
سبيس إكس تعمل على توفير الأنترنت الفضائي في الولايات المتحدة قبل منتصف العام المقبل.
سبيس إكس تعمل على توفير الأنترنت الفضائي في الولايات المتحدة قبل منتصف العام المقبل
وقالت جوين شوتويل بأن توفير الأنترنت لجميع الأقاليم الأمريكية يحتاج إلى إطلاق مابين 6 و8 دفعات من الأقمار الصناعية.

وكانت شركة سبيس إكس قبل أشهر قد أطلقت بنجاح 60 قمرا صناعيا إلى الفضاء على متن صاروخ "فالكون 9"، وقالت الرئيسة "شوتويل" بأن توفير الأنترنت للجميع وفي كل بقاع العالم يحتاج إلى 24 عملية إطلاق إضافية.

وتخطط شركة سبيس إكس إلى إطلاق كل الأقمار الصناعية المتبقية قبل نهاية العام الجاري.

مقالة ذات صلة: إيلون ماسك مصمم على غزو الفضاء.. وقد كشف النقاب عن سفينة فضائية كبيرة.

وكان رجل الأعمال إيلون ماسك أول من إستعمل الإتصال بالأنترنت عن طريق هذه الأقمار الصناعية، حيث غرد قبل أيام على حسابه في تويتر بواسطة الأنترنت التي توفرها تلك الأقمار الصناعية ال60.
وتهدف شركة سبيس إكس بواسطة مشروع  Starlink إلى توفير الأنترنت للجميع وبسرعة 1 جيجابايت في الثانية.

الجدير بالذكر بأن شركتي أمازون وجوجل تعملان بدورهما على مشروع مشابه لمشروع شركة سبيس إكس، حيث تعمل شركة أمازون على مشروع OneWeb لنشر أقمارها الصناعية لتوفير الأنترنت، كما أن شركة  ألفابايت المالكة لشركة جوجل تعمل على مشروع توفير الأنترنت عن طريق الأقمار.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق