أرباح تويتر في الربع الثالث من هذا العام جاءت دون التوقعات

أعلنت شركة تويتر اليوم الخميس عن إيرادات وأرباح فصلية منخفضة للغاية مقارنة بتوقعات المحللين الإقتصاديين، وذلك بسبب المشكلات التقنية التي أَصابت منصتها الإعلانية مما أدى إلى تراجع أسهمها في البورصة بنسبة 20 في المئة.
أعلنت شركة تويتر اليوم الخميس عن إيرادات وأرباح فصلية منخفضة للغاية مقارنة بتوقعات المحللين الإقتصاديين، وذلك بسبب المشكلات الفنية التي أَصابت منصتها الإعلانية مما أدى إلى تراجع أسهمها في البورصة بنسبة 20 في المئة على أساس سنوي، بينما إرتفع عدد المستخدمين النشيطين اليومي إلى 145 مليون مستخدم.
أرباح تويتر في الربع الثالث من هذا العام جاءت دون التوقعات
وتواجه شركة تويتر منذ مدة عدة مشاكل تقنية في منصتها الإعلانية حيث تفشل في الإستهداف وجمع إهتمامات المستخدمين مما جعل المعلنين يتراجعون عن الإعلان على المنصة خاصة في شهري يوليو وأغسطس.

وتراجع سهم شركة تويتر لتصل ربحيته إلى 17 سنت بينما كان يتوقع المحللون سعر 20 سنتا، كما أن الإيرادات لم تسجل سوى 824 مليون دولار.

ورغم إرتفاع إيرادات شركة تويتر بنسبة 9 في المئة إلا أنها جاءت أقل من توقعات وول ستريت والمحللين الإقتصاديين.


وبينما لم تحقق الشركة الأرباح المتوقعة فإن تكاليف التوظيف والإستثمار في الأبحات والتطوير إرتفعت إلى 17 في المئة على أساس سنوي لتتجاوز مبلغ 780 مليون دولار أمريكي، كما أن عدد المستخدمين النشيطين اليومي إرتفع بنسبة 4 في المئة مقارنة بالربع الثاني من هذا العام ليصل إلى العدد 145 مليون مستخدم.

وقالت شركة تويتر أنها تعمل على حل جميع المشكلات التقنية التي تعاني منها منصتها الإعلانية، إلا أنها لم تبدأ بعد في إصلاح هذه المشاكل.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع التواصل الإجتماعي

إرسال تعليق