جوجل تستحوذ على Fitbit المختصة والرائدة في صناعة الأجهزة القابلة للإرتداء

أعلنت شركة جوجل اليوم أنها أبرمت إتفاقية نهائية للإستحواذ على شركة فيتبيت Fitbit المختصة والرائدة في صناعة الأجهزة الإلكترونية القابلة للإرتداء، وقالت جوجل أن صفقة الإستحواذ على الشركة كلفت مبلغ 2 مليار و100 مليون دولار أمريكي.
أعلنت شركة جوجل على أنها إستحوذت بمبلغ مليار و100 مليون دولار على شركة فيتبيت Fitbit المختصة في صناعة الأجهزة القابلة للإرتداء.
جوجل تستحوذ على Fitbit المختصة والرائدة في صناعة الأجهزة القابلة للإرتداء
وأضافت شركة جوجل أنها تريد توسيع إستثمارها في الأجهزة القابلة للإرتداء كالساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية وغير ذلك.. حيث قالت جوجل في مقال لها على مدونتها: "على مر السنين، أحرزت جوجل تقدما في هذا المجال من خلال منصة Wear OS وGoogle Fit، لكننا نرى فرصة للإستثمار أكثر في Wear OS عن طريق شركة فيتبيت Fitbit الرائدة في هذا المجال".

وحسب عدة مصادر فإن شركة فيسبوك هي الأخرى كانت قد أردت أن تستحود على شركة فيتبيت Fitbit لكن شركة جوجل عرضت المزيد من المال وصممت على إستحواذها على الشركة.

مقالة ذات صلة: أوبر تستحوذ على كورنرشوب لتوصيل الخضروات والفواكه.

وبموجب الصفقة فإن شركة فيتبيت Fitbit ستخضع بالكامل لشركة جوجل، هذه الأخيرة التي تحاول منذ فترة أن تنافس الشركات الرائدة في سوق الأجهزة القابلة للإرتداء.

وتحظى أجهزة فيتبيت Fitbit بشعبية كبيرة في معظم دول العالم خاصة الولايات المتحدة وذلك راجع لجودة وذكاء أجهزتها القابلة للإرتداء، والأن مع إستحواذ جوجل عليها، فإن هذه الأجهزة ستتمتع بالمزيد من الذكاء عن طريق الخبرة البرمجية التي تمتلكها جوجل.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق