WT Social موقع جديد من جيمي ويلز ومنافس أخر لفيسبوك

أطلق جيمي ويلز أحد مؤسسي موسوعة ويكيبيديا منصة إجتماعية جديدة تحمل إسم WT.Social، وستكون خالية من الإعلانات، لتكون هذه الخاصية (عدم وجود إعلانات) ما تتميز به المنصة عن الشبكات الإجتماعية الأخرى كفيسبوك وإنستغرام.
WT:Social موقع جديد من رجل الأعمال جيمي ويلز ومنافس أخر لمنصة فيسبوك.
WT Social موقع جديد من جيمي ويلز
وستعتمد منصة WT Social على التبرعات وعلى بعض الإشتراكات المدفوعة الموجودة داخل المنصة كتمويل للإستمرار بدلا من عرض الإعلانات كما تفعل الشبكات الأخرى، وتقول المنصة: "لن نبيع بياناتك أبدا، تستمر منصتنا على كرم المتبرعين الأفراد لضمان حماية الخصوصية ومساحتك الإجتماعية خالية من الإعالانات".

وصممت شبكة WT Social على شكل شبكة إخبارية وبها واجهة بسيطة جدا شبيهة إلى حد ما بواجهة موسوعة ويكيبيديا، وكفيسبوك وتويتر وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي فإن منصة WT:Social هي أيضا تمكن المستخدمين من ميزات عديدة كإنشاء الوسوم ومتابعتها، وأيضا متابعة بعضهم بعضا وغير ذلك.
WT.Social موقع جديد من رجل الأعمال جيمي ويلز ومنافس أخر لمنصة فيسبوك.
منصة WT:Social
وكغير مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى فإن موقع WT.Social يسمح للمستخدمين بتعديل منشورات المستخدمين الأخرين لتوضيحها أو تصحيحها أو تكذيبا وغير ذلك، تماما مثل ما تنهجه موسوعة ويكيبيديا منذ تأسيسها.

وقال جيمي ويلز عبر تغريدة في حسابه على تويتر قبل أيام قليلة أن منصة WT:Social تضم الأن أكثر من 200 ألف مستخدم بعد أيام قليلة على إطلاقها.

ولا يزال تسجيل المستخدمين في منصة WT Social مقيدا شيئا ما، حيث أن إنشاء حساب على المنصة يتطلب إنتظار الموافقة عليه أولا، بينما إذا أراد المستخدم أن ينضم إلى المنصة في الحال فعليه دفع مبلغ 13 دولار أمريكي شهريا أو 100 دولار سنويا.
WT Social موقع جديد من رجل الأعمال جيمي ويلز ومنافس أخر لفيسبوك.
واجهة شبكة WT.Social
ومن الواضح أن عدد مستخدمي منصة جيمي ويلز الجديدة سيتضاعف عندما يتم إتاحة التسجيل لجميع المستخدمين دون أي إنتظار أو دفع مقابل للإشتراك.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع وتطبيقات

إرسال تعليق