القائمة الرئيسية

الصفحات

واتساب: تم إرسال أكثر من 100 مليار رسالة عبر التطبيق ليلة رأس السنة

عبر تغريدة في تويتر أعلنت شركة واتساب التابعة لشركة فيسبوك على أن تطبيقها للتراسل الفوري حقق رقم قياسيا جديدا، الأمر يتعلق بتبادل مستخدمي واتساب عبر العالم عدد هائل من الرسائل على التطبيق في ليلة رأس السنة 2020.
شركة واتساب: تم إرسال أكثر من 100 مليار رسالة عبر التطبيق ليلة رأس السنة (31 ديسمبر (دجنبر)).
واتساب

وقالت واتساب عبر تغريدة من حسابها على موقع تويتر على أن عدد الرسائل المرسلة عبر تطبيقها في يوم 31 ديسمبر (دجنبر) تجاوز 100 مليار رسالة، لتحطم بذلك رقما قياسيا جديدا في ما يخص عدد الرسائل المرسلة في يوم واحد.

ولأن تطبيق واتساب يعد من بين أكثر التطبيقات إستخداما للتواصل الإجتماعي، فمن الطبيعي أن يستخدم الناس هذا التطبيق لتبادل التهاني مع عائلتهم وأصدقائهم بمناسبة نهاية السنة.

مقالة ذات صلة: واتساب لن يشتغل على الهواتف التي تعمل بأندرويد 4 وأي أو إس 8 أو أقل.

ولأن النسبة الأكبر من مستخدمي التطبيق هم من الهند، 20 مليار رسالة من أصل 100 مليار رسالة تم إرسالها بواسطة مستخدمي التطبيق في الهند لوحدهم، و80 مليار رسالة المتبقية تم إرسالها بواسيطة المستخدمين في باقي دول العالم.

تظهر الإحصائيات أيضا أن 12 مليار رسالة من أصل 100 مليار رسالة تم إرسالها على شكل صورة، والنسبة الأخرى تنقسم بين الرسائل الصوتية والعادية وغير ذلك.
ومن بين الأسباب التي تجعل الناس أن تستخدم تطبيق واتساب للتواصل هي إعتماد التطبيق لميزة التشفير التام، حيث لا يستطيع أي طرف ثالث حتى شركة واتساب أن يصل للرسائل المتبادلة بين المستخدمين، وكذلك من بين إيجابيات التطبيق هي خلوه من الإعلانات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقالة: