القائمة الرئيسية

الصفحات

المقارنة الشاملة بين Galaxy S10 Lite و OnePlus 7T

مع إطلاق شركة سامسونج للهاتف جالاكسي إس10 لايت، إستطاعت المنافسة بشكل أكبر في سوق هواتف الفئة المتوسطة، حيث أطلقت هذا الهاتف كنسخة مخففة من الهاتف الرائد Galaxy S10، وتأتي النسخة المخففة بمواصفات تقنية متشابهة إلى حد كبير بمواصفات العديد من الهواتف الذكية الموجودة بسعر لا يتعدى 520 دولار أمريكي أي ما يقارب 5000 درهم مغربي، ومن بين هذه هذه الهواتف نجد الهاتف وان بلس 7 تي (OnePlus 7T)، لذلك قررنا أن نضعه في مقارنة شاملة مع إس 10 لايت.
المقارنة بين الهاتفين سامسونج جالاكسي إس 10 لايت (Galaxy S10 Lite) ووان بلس 7 تي (OnePlus 7T).
المقارنة بين جالاكسي إس 10 لايت ووان بلس 7 تي
كما ذكرت سوف نضع الهاتفين في مقارنة شاملة من حيث التصميم، الكاميرا الخلفية والأمامية، المعالج، سعة ذاكرة التخزين وذاكرة الوصول العشوائي (رام) وغير ذلك.

التصميم والشاشة:

تتكون الواجهة الخلفية لجالاكسي إس10 لايت من مادة تسمى "glasstic" بينما الواجهة الخلفية لوان بلس 7 تي تتكون من الزجاج لذلك يزن الهاتف ما يبلغ 190 جرام بينما هاتف سامسونج لا يزيد وزنه عن 186 جرام رغم توفره على بطارية وشاشة أكبر، وبالمرور لتصميم الكاميرا الخلفية نجد أنها عبارة عن دائرة في OnePlus 7T بينما في S10 Lite عبارة عن مستطيل، وهذا التصميم الأخير (المستطيل) أصبح شائعا جدا حتى أنه سيأتي في هواتف سلسلة Samsung Galaxy S20 المتوقع إطلاقها يوم 11 من شهر فبراير الجاري.

أما في ما يتعلق في الواجهة الأمامية فكلا الهاتفين يتوافران على شاشة من نوع سوبر اموليد Full HD Plus بدون أي نوتش علوي سوى نقطة صغيرة تتضمن الكاميرا الشخصية ويدعمان مستشعر بصمة الأصبع في أسفل الشاشة، لكن يختلفان في الحجم حيث أن حجم شاشة إس10 لايت تبلغ 6.7 إنش وهو نفس حجم شاشة S20 Plus القادم، بينما شاشة وان بلس 7 تي بحجم 6.55 إنش.

الكاميرا الخلفية والأمامية:

عندما يتعلق الأمر بالكاميرا خاصة الأمامية فإن الهاتف سامسونج جالاسي إس 10 يحلق بعيدا عن OnePlus 7T، حيث أن دقة كاميرا السيلفي في هذا الأخير فقط 16 ميجابيكسل بينما دقة كاميرا السيلفي في الهاتف الأول تصل إلى الضعف وبالتحديد إلى 32 ميجابيكسل.

أما في الكاميرا الأمامية فكلا الهاتفين يتوفران على ثلاث كاميرات، الأولى والثانية بنفس الدقة وهي 48 و12 ميجابيكسل، بينما في الكاميرا الثالثة يتفوق هاتف  الشركة الصينية بدقة 16 ميجابيكسل مقابل 5 ميجابيكسل فقط في الكاميرا الثالثة لهاتف الشركة الكورية الجنوبية.

المعالج، سعة التخزين وسعة الرام:

يتفوق الهاتف وان بلس 7 تي بالمعالج Snapdragon 855 Plus مع 8 جيجابايت في سعة ذاكرة الصول العشوائي و128 أو 256 جيابايت في سعة ذاكرة التخزين الخارجية، لكنها غير قابلة للتوسعة، بينما يدعم الهاتف جالاكسي إس 10 لايت إضافة بطاقة التخزين الخارجية حتى 1 تيرابايت، لكنه يتوفر على سعة تخزين داخلية لا تتعدى 128 جيجابايت، ويعمل بالمعالج Snapdragon 855 مع 6 أو 8 جيجابايت في الرام، وكلا الجهازين يعملان بالنظام التشغلي أندرويد 10.

البطارية:

عندما نتحدث عن البطارية فإن الهاتف Galaxy S10 Lite يتميز بهذه الخاصية المهمة لدى المستخدم، حيث يأتي ببطارية ضخمة بسعة 4500 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بإستطاعة 45 واط، في حين سعة البطارية في الهاتف OnePlus 7T لا تتجاوز 4000 مللي أمبير وبالضبط 3800 مع دعم الشحن السريع بقوة 35 واط فقط، وكلا البطاريتين غير قابلتين للإولة من طرف المستخدم العادي.

السعر:

لأن الهاتف جالاكسي إس 10 لايت يتوفر على مواصفات تقنية أكثر تطورا فمن الطبيعي أن يكون أغلى قليلا حيث أن سعره 719 دولار أي ما يعادل تقريا 6900 درهم، بينما ثمن وان بلس 7 تي لا يتعدى 519 دولار أي ما يقارب 5000 درهم مغربي.

المراجعة الشاملة:

Galaxy S10 Lite

OnePlus 7T

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقالة: