أبل تعلن عن عائداتها في الربع الثالث من العام.. كم حققت؟

أعلنت شركة أبل في بيان صحفي عن إيراداتها للربع الثالث من عام 2019، حيث تخطت الإيرادات توقعات الشركة والمختصين، حيث عادت عائدات الشركة إلى النمو بعد إنخفاض دام لربعيت على التوالي.
أعلنت شركة أبل في بيان صحفي عن إيراداتها للربع الثالث من عام 2019، حيث تخطت الإيرادات توقعات الشركة والمختصين، حيث عادت عائدات الشركة إلى النمو بعد إنخفاض دام 6 أشهر.

حققت أبل إيرادات بقيمة 53,80 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 1 بالمئة من نفس الفترة في السنة الماضية، سنة 2018، وبذلك إرتفعت قيمة سهم شركة أبل في البورصة.

تنقسم عائدات (53,80 مليار) شركة أبل إلى عدة أقسام، حيث حققت أجهزة الهواتف (أيفون) أكبر عائد، بقيمة 25,99 مليار دولار، بينما حققت عائدات الخدمات 11,46 مليار دولار، وحققت أجهزة اللوحات (أيباد) إيرادات بقيمة 5,02 مليار دولار، أما بالنسبة لأجهزة الحواسيب (الماك) فلقد حققو 5,82 مليار دولار، ثم أخيرا حققت الأجهزة القابلة للإرتداء، الإكسسوارات (السماعات - الشاحن..) وأجهزة المنزل (أبل هوم...) إيرادات بقيمة 5,50 دولار أمريكي.

وقال الرئيس التنفذي لشركة أبل، تيم كوك: نحن متحمسون للغاية للإبلاغ عن عودة النمو في هذا الربع، وهو عائد قياسي للربع الثالث كذلك، وهو أفضل ما لدينا على الإطلاق.

كما أضاف بأن شركة أبل قد حققت قفزة نوعية في الربع الثالث، حيث إزداد الإقبال على الخدمات، الأجهزة القابة للإرتداء، كما حققت أيضا نموا كبيرا في عدد مبيعات هواتف أيفون المختلفة.

بينما قال المدير المالي لشركة أبل، لوكا مايستري: "لقد تحسن أداء أعمالنا بشكل كبير على أساس سنوي مقارنة بالربع الأخير من العام، وأدى إلى تدفق نقدي تشغيلي قوي قدره 26,70 مليار دولار".

وبهذا فإن الشركة الأمريكية أبل عادت من جديد، خاصة وأن المنافسة مع الشركات الصينية كهواوي، أصبحت قوية، هذه الأخيرة التي بلغت إيراداتها في النصف الأول من عام 2019 ما مجموعه 401,30 مليار يوان صيني.

المصدر: apple.com + aitnews.com
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الويب

إرسال تعليق