باحثون من شركة غوغل يكتشفون 5 ثغرات خطيرة على أيفون

باحثين من غوغل يكتشفون خمس ثغرات خطيرة على نظام iOS 12 التابع لشركة أبل
إكتشفوا باحثو أمان الذي يطلق عليهم إسم "Project Zero" من شركة جوجل خمس ثغرات على نظام أي أو إس الخاص بشركة أبل، والتي كانت قد أترث على معظم مستخدمي نظام iOS 12، هذه النسخة من نظام أي أوس التي يستعملها غالبية مستخدمي منتجات أبل.

التغرات الخمس الأمنية التي كشفو عنها باحثين أمان من غوغل، لم تكون تعلم شركة أبل بوجودها، هذه الثغرات متعلقة بخاصية iMessage، والتي سمحت للمهاجمين (الهاكرز) بالوصول إلى أجهزة الضحايا، حيث بمجرد إرسال أحد المهاجمين رسالة للضحية، ثم يقوم هذا الأخير بفتحها، يتعرض هاتفه فورا للقرصنة، حيث ترسل في الرسالة برمجيات ضارة لا يستطيع نظام أي أوس 12 مقاومتها.

هذا وقد أخبرت جوجل شركة أبل بهذه الثغرات بالمجان، حيث كان بالإمكان أن تبيعها لها بملايين الدولارات، وهذا يوضح أن شركة جوجل تريد أن تكون الأنترنت أكثر أمانا.

ولهذا ننصح جميع مستخدمي نظام أي أو إس 12، بتحديث هواتفهم للإصدار الجديد الذي أطلقته أبل هذا الاسبوع، والذي ثم تصحيح فيه تلك الثغرات الخمس، النسخة الجديدة من النظام تحمل إسم اي أو اس 12,4.

المصدر: igli5.com
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الويب

إرسال تعليق