رسميا.. بسعر ملياري دولار علي بابا تستحوذ على منصة Kaola المختصة في بيع المنتجات الفاخرة

بعد أن تحدثت وسائل الإعلام الصينية الأسبوع السابق عن صفقة محتملة من طرف أحد أكبر الشركات الصينية، اليوم وبشكل رسمي إستحوذت شركة علي بابا Alibaba على منصة كاولا Kaola المتخصصة في بيع السلع الفاخرة.
رسميا..  بسعر ملياري دولار علي بابا تستحوذ على منصة Kaola
بعد أن تحدثت وسائل الإعلام الصينية الأسبوع الماضي عن صفقة محتملة من طرف أحد أكبر الشركات الصينية، اليوم وبشكل رسمي إستحوذت شركة علي بابا Alibaba على منصة كاولا Kaola المتخصصة في بيع المنتجات الفاخرة.

قال موقع تيك كرانش techcrunch في تقرير له على أن الشركة الصينية علي بابا Alibaba إستحوذت بشكل رسمي على منصة كاولا Kaola بمبلغ 2 مليار دولار أمريكي، هذه الصفقة التي تعد من أكبر الصفقات في تاريخ شركة علي بابا.

وفي بيان صحفي قال السيد دانيال تشانغ المدير التنفيدي لشركة علي بابا Alibaba: "إن شركة علي بابا واثقة من مستقبل سوق التجارة الإلكترونية في دولة الصين، والتي نعتقد أنها في مهدها مع إمكانات نمو كبيرة".

وتعتبر منصة كاولا Kaola منصتا لشراء المنتجات الفاخرة، حيث تستورد هذه المنتجات من الغرب وتبيعها للمستهلك الصيني، حيث تشكل كاولا Kaola وسيطا بين بائعي المنتجات الفاخرة الغربيين وبين المستهلك الصيني، وهي منصة تابعة للشركة الصينية NetEase المختصة في الألعاب.

ولذا موقع كاولا Kaola حصة كبيرة في السوق الصيني، وذلك في مجال التجارة الإلكترونية، وخاصة في السلع الفاخرة، كل هذا وغيره جعل شركة علي بابا المالكة لأكبر موقع للتجارة الإلكترونية في أسيا (علي إكسبريس Aliexpress) أن تستحوذ على منصة كاولا Kaola بمبلغ كبير كمبلغ ملياري دولار أمريكي.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الويب

إرسال تعليق