في أقل من 24 ساعة.. جيف بيزوس يخسر أزيد من 7 مليارات دولار

خسر جيف بيزوس أغنى رجل في العالم والمدير التنفيذي لشركة أمازون ما يقارب 7 مليارات دولار في يوم الخمس الماضي وحده وذلك وفقا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.
في أقل من 24 ساعة.. جيف بيزوس يخسر أزيد من 7 مليارات دولار بسبب تراجع سعر أسهم شركة أمازون بعد إعلانها عن عائدات منخفضة في الربع الثالث من هذا العام.
في أقل من 24 ساعة.. جيف بيزوس يخسر أزيد من 7 مليارات دولار
وقالت "سي إن بي سي" بأن سعر سهم شركة أمازون عملاقة التجارة الإلكترونية قد تراجع بعدما قامت الشركة بالإعلان عن إيراداتها في الربع الثالث من العام الحالي التي سجلت 70 مليار دولار دولار في إجمالي العائدات ونحو 2 مليارات و100 ألف مليون دولار في صافي الربح، حيث جاءت الإيرادات أقل من توقعات المحللين والخبراء.

وحسب موقع "عالم التقنية" فإن شركة أمازون تنفق مليارات الدولارات لتحسين خدمات الشحن والشحن السريع.. حيث تعمل أمازون على جعل مدة التسليم في أقل من 24 ساعة.

ويعتبر جيف بيزوس أغنى رجل في العالم كما أنه مؤسس أمازون التي تعتبر أكبر متجر إلكتروني، وفي حالة إستمرار تراجع عائدات هذه الأخيرة(أمازون) فإن جيف بيزوس قد يخسر لقب أغنى رجل في العالم لصالح بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت.


وتقدر ثروة جيف بيزوس هذه السنة ب 114 مليار دولار أمريكي حيث سجلت تراجع كبيرا مقارنة بالسنة الماضية حيث كانت تبلغ ال 160 مليار دولار، ومن بين أسباب هذا التراجع في ثروة جيف بيزوس هي طلاقه من زوجته التي أخدت ربع ثروة بيزوس.

ويمتلك جيف بيزوس ما يقارب 57 مليون و600 ألف سهم في شركة أمازون وهذا ما يعني تراجع ثروته في حال إستمرت عائدات أمازون في التراجع.

لكن وحسب الخبراء فمن الممكن أن تنمو عائدات شركة أمازون من جديد في الربع الرابع من هذا العام، حيث موسم العطلات والأعياد.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق