مبيعات الحواسيب تزدهر بعد 6 سنوات من الركوض بفضل تحديث ويندوز 10

حققت مبيعات أجهزة الحاسوب نموا ترواح بين 1 في المئة و3 في المئة في الربع الثالث من العام الجاري، وذلك حسب تقرير شركتي أبحاث السوق جارتنر وأي دي سي، حيث قالت الشركتين بأن بعد ست سنوات من الإنخفاض الكبير في مبيعات الحواسيب فإن عام 2019 عادت فيه المبيعات إلى النمو.
تقرير شركة جانتر وشركة أي دي سي: مبيعات الحواسيب تزدهر بعد 6 سنوات من الركوض بفضل تحديث ويندوز 10.
مبيعات الحواسيب تزدهر بعد 6 سنوات من الركوض بفضل تحديث ويندوز 10
وكانت مبيعات الحواسيب في السنوات الست الماضية قد إنخفضت بشكل ملحوظ إلا أنها نمت قليلا في العام الماضي، أما في الربع الثاني وخاصة الثالت من العام الجاري فمبيعات الحواسيب عرفت تحسنا كبيرا في جميع أرجاء العالم.

وأشرت شركتي جانتر وأي دي سي بأن الفاعل الأكبر في نمو مبيعات الحواسيب في الفصل الثاني والثالث من هذا العام هو النظام التشغيلي ويندوز 10 بعد دورات تحديثه، وما زاد في نمو المبيعات هو إعلان شركة مايكروسوفت عن خطتها لجعل ويندوز 10 هو النظام الوحيد.. حيث ستستغني عن النظام الشهير ويندوز 7 ولن ترسل له أي تحديثات بعد تاريخ 14 يناير من سنة 2020 المقبلة.


وأضافت شركة جانتر أن الضرائب الجمركية الأمريكية المفروضة على الحواسيب المصنوعة في الصين في إطار الحرب التجارية بين البلدين لم تشكل سوى تأثير ضعيف عن مبيعات الحواسيب.

وقالت جانتر وأي دي سي بأن الشركات الأسيوية تسيطر على سوق أجهزة الحاسوب، إذ تعتبر الشركات الثلاث، لينوفو، ديل وإتش بي أكبر شركات تصنيع الحواسيب في العالم حيث تبيع كميات كثيرة من الحواسيب، في حين تشهد مبيعات حواسيب شركة أبل إنخفاضا على المستوى العالمي.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق