تيك توك يعمل على جذب المزيد من موظفي شركة فيسبوك

يحظى تطبيق تيك توك الصيني بشهرة واسعة وإنتشار مستمر وسريع في جل أنحاء العالم مما أزعج مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لأكبر موقع تواصل إجتماعي، حيث أصبح هذا التطبيق الصيني ينافس فيسبوك وتطبيقاتها.
الشركة المطورة لتطبيق تيك توك يعمل على جذب المزيد من موظفي شركة فيسبوك.
تيك توك يعمل على جذب المزيد من موظفي شركة فيسبوك
وإلى جانب موظفين من جوجل وأبل، قامت ByteDance الشركة المطورة لتطبيق تيك توك بتوظيف 24 موظفا كانوا يعملون بشركة فيسبوك، وذلك حسب تقرير من قناة "سي إن بي سي".

وفي محاولة من شركة فيسبوك لمنافسة العملاق الصيني، أطلقت تطبيق لاسو في الولايات المتحدة الذي يقدم خدمات شبيهة لخدمات تيك توك، إلا أن تطبيق لاسو لم يتجاوز 500 ألف عملية تحميل مقابل أكثر من 500 مليون عملية تحميل حصل عليها تطبيق تيك توك.

كما أن شركة جوجل بدورها تعمل على الإستحواذ على الشركة المطورة لتطبيق Firework الذي يقدم خدمات شبيهة لخدمات تيك توك، وتقدر قيمة تطبيق Firework بسعر 100 مليون دولار أمريكي، وبذلك تسعى جوجل لمنافسة تطبيق تيك توك.

وحسب "سي إن بي سي" فإن الشركة المطورة لتطبيق تيك توك إفتتحت مكتب في سيليكون فالي في ماونتن فيو، حيث مقر فيسبوك قريب جدا، كما أن الشركة المطورة لتطبيق تيك توك تشغل مكتب كان واتساب يشغله، وبهذا فإن تطبيق تيك توك يتحرك على مقربة من فيسبوك في الواقع وفي العالم الإفتراضي.

وقال شخص يعمل في تيك توك ل "سي إن بي سي" بأن الشركة المطورة لتطبيق تيك توك تعمل على جذب موظفين من شركة فيسبوك، حيث تعطي لهم رواتب أعلى بنسبة تزيد عن 20 في المئة من الرواتب التي تعطيها لهم شركة فيسبوك.

وحسب ذات المصدر فإن الشركة المطورة لتطبيق تيك توك عينت العديد من الموظفين من أبل، جوجل، سناب، Hulu وفيسبوك في فترة النمو السريعة التي شهدها التطبيق الصيني.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع وتطبيقات

إرسال تعليق