دونالد ترامب وافق على إعطاء التراخيص لبعض الشركات الأمريكية للتعامل مع هواوي

قالت صحيفة نيويورك تايمز بأن الولايات المتحدة ستصدر قريبا تراخيص تسمح لبعض الشركات الأمريكية للتعامل مع الشركة الصينية هواوي التي أدرجتها إدارة دونالد ترامب في القائمة السوداء.
دونالد ترامب وافق على إعطاء التراخيص لبعض الشركات الأمريكية للتعامل مع شركة هواوي.
دونالد ترامب وافق على إعطاء التراخيص لبعض الشركات الأمريكية للتعامل مع هواوي
وبسبب الحظر الأمريكي تضررت الشركة الصينية هواوي كثيرا، حيث أنها منعت من التعامل مع الشركات التقنية الأمريكية خاصة شركة جوجل التي سحبت منها ترخيص إستعمال النظام التشغيلي أندرويد، مما جعل مبيعات هواتف هواوي تتراجع بعد أن كانت تنموا بشكل سريع.

إلا أن مؤسس شركة هواوي قال بأن العقوبات الأمريكية لا تعني شيئا للشركة، وهي ستمضي قدما، وقادرة على إحتواء تلك العقوبات.

وحسب ذات المصدر فإن إدارة ترامب وافقت على بدء إعطاء التراخيص لبعض الشركات الأمريكية لتزويد شركة هواوي بمواد غير حساسة. هذا ولحد الأن فإن هذه الشركات غير معروفة كما أن نوع هذه المواد هي الأخرى غير معروفة.

ويأتي حظر إدارة الرئيس دونالد ترامب لشركة هواوي ضمن الحرب التجارية الدائرة بين الصين والولايات المتحدة، هذه الأخيرة التي قامت يوم الإثنين الماضي بإضافة 28 كيانا صينيا إلى قائمتها السوداء، بما في ذلك بعض الشركات الناشئة في مجال الذكاء الإصطناعي.

ومن المتوقع أن يجتمع مسؤولون من الولايات المتحدة والصين في العاصمة واشنطن في هذا الأسبوع لإجراء محادثات لتهدئة الحرب التجارية الدائرة بين الدولتين.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق