هواوي بي 40.. المواصفات، السعر وموعد الإطلاق (تسريبات)

كل عام نرتقب أن تكشف الشركة الصينية هواوي على أحدث هاتف من سلسلة "بي" القوية، حيث أطلقت سابقا الهاتف بي 30 برو الذي جاء بمواصفات جد راقية جعلته يثير ضجة في سوق الهواتف الذكية، خاصة عندما يتعلق الأمر بدقة الكاميرا.
الهاتف هواوي بي 40.. المواصفات، السعر وموعد الإطلاق (تسريبات).
هواوي بي 40
ولا تزال شركة هواوي تعاني من الحظر الأمريكي، حيث إتهمتها إدارة الرئيس دونالد ترامب بالتجسس بإستخدام منتجاتها وخدماتها لصالح الحكومة الصينية.

وقبل أسابيع قليلة أطلقت شركة هواوي سلسلة هواتفها الرائدة ميت 30، والتي أتت بدون نظام أندرويد وتطبيقاته، إلا أن الشركة قالت في معرض الإعلان أنها قادرة على بيع كمية كبيرة من هذه الهواتف رغم عدم توفرها على خدمات جوجل. ويبدو أن الشركة نجحت في ذلك حيث أشارت العديد من المصادر الأسبوع الماضي بأن مبيعات هواتف شركة هواوي ترتفع.

وقالت شركة هواوي بأنها ستستخدم نظامها التشغيلي هرموني أو إس بدءا من الهاتف بي 40، إلا أن العديد من التسريبات كشفت أن الشركة تخطط لإستخدام نظامي تشغيل في الهاتف بي 40، نظامي هرموني أو إس وأندرويد.

وحسب عدة تسريبات فإن شركة هواوي قد تطلق الهاتف بي 40 في شهر مارس من سنة 2020 المقبلة مع المعالج الجديد كيرين 990 المعلن عنه حديثا، ومع مودم داعم للجيل الخامس من الإتصالات 5G. وسيتم إطلاق الهاتف بي 40 بخمس كاميرات خلفية دقة الرئيسية منها 64 ميجابيكسل.
الهاتف هواوي بي 40.. المواصفات، السعر وموعد الإطلاق (تسريبات).
المعالج كيرين 900
وتوجد أيضا عدة إشاعات تفيد بأن شركة هواوي تعمل أيضا على الأخ الأكبر للهاتف بي 40 والذي سيحمل إسم بي 40 برو.

ومن المتوقع حسب موقع Technobezz أن يكلف الهاتف بي 40 مبلغ 799 جنيه إسترليني، و999 جنيه إسترليني للهاتف بي 40 برو.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الهواتف

إرسال تعليق