أخيرا هواوي وبشكل رسمي تطلق نظامها البديل لأندرويد

شركة هواوي تطلق بشكل رسمي نظامها HarmonyOS المفتوح المصدر ، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر هواوي للمطورين.
أخيرا هواوي وبشكل رسمي تطلق نظامها البديل لأندرويد
بعد مرور مدة طويلة على حظر ترامب وجوجل شركة هواوي، اليوم أعلنت هذه الأخيرة وبشكل رسمي عن نظامها البديل للأندرويد والخاص بهواتفها، جاء هذا الإعلان في فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين، وحسب ما أعلن الرئيس التنفيدي للمنتجات الإستهلاكية في شركة هواوي، فإن هذه الأخيرة كانت تعمل على نظامها HarmonyOS منذ أزيد من سنتين، منذ 2019.

كما أعلن السيد Richard Yu (الرئيس التنفيدي للمنتجات الإستهلاكية في شركة هواوي) بأنه غدا السبت، 10 أغسطس، سيتم إطلاق أول جهاز يعمل بالنظام التشغيلي الجديد HarmonyOS وذلك من قبل الشركة الفرعية هونر التابعة للعملاقة الصينية هواوي، وسيكون الهاتف بسعر 285 دولار أمريكي.

وأضاف Richard Yu بأن نظام HarmonyOS لن يكون في هواتف هواوي حيث سيعملون بنظام أندرويد من جوجل، لكن في حالة حصول أي مشاكل مع أمريكا أو جوجل، فسيتم حينها الإستغناء عن أندرويد والعمل بنظام  HarmonyOS حسب قول الرئيس التنفيدي.

وسيكون نظام  HarmonyOS مفتوح المصدر، حيث يستطيع بذلك دعم جميع تطبيقات أندرويد، لينكس وHTML5، كما سيكون النظام بحجم أقل، حيث لن يأخد من مساحة الجهاز إلا القليل بالإضافة إلى أن سيكون سريع التجاوب.

سيعمل نظام  HarmonyOS الخاص بهواوي على مختلف الأجهزة بل كلها، هواتف ذكية، أجهزة التلفاز، ساعات ذكية، الحواسيب المحمولة والمكتبية، اللوحات الذكية وغيرها من المنتجات الرقمية.

والسؤالين المطروحين منذ مدة يتعلقان بمدى سينجح النظام الجديد  HarmonyOS:

السؤال الأول: هل ستتمكن شركة هواوي من الحفاظ على مستخدميها الأوفياء في حالة الإستغناء عن أندرويد والعمل بنظام  HarmonyOS؟

السؤال الثاني: ما مدى سيكون نظام HarmonyOS نظاما عالميا وناجحا؟

فيديو مؤتمر هواوي للمطورين:
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : فيديوهات يوتيوب

إرسال تعليق