سامسونج أطلقت أخيرا تحديثا عالجت فيه الثغرة الموجودة في بصمة الأصابع على إس 10 ونوت 10

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية سامسونج على أنها أطلقت تحديثا برمجيا لحل الثغرة الموجودة في ميزة البصمة التي تم إكتشافها نهاية الأسبوع الماضي في هواتفها الرائدة جالاكسي إس 10 وجالاكسي نوت 10.
أعلنت شركة سامسونج على أنها أطلقت تحديثا برمجيا لحل الثغرة الموجودة في ميزة البصمة التي تم إكتشافها نهاية الأسبوع السابق في هواتفها الرائدة جالاكسي إس 10 وجالاكسي نوت 10.
سامسونج أطلقت أخيرا تحديثا عالجت فيه الثغرة الموجودة في بصمة الأصابع على إس 10 ونوت 10
وإعتذرت شركة سامسونج من عملائها من خلال تطبيق دعم العملاء Samsung Members، وقالت لمستخدمي هواتف جالاكسي إس 10 وجالاكسي نوت 10 بأن تحديث ميزة البصمة البيومترية إلى الإصدار الجديد الذي تمت فيه معالجة الثغرة أمر ضروري.

وكانت الثغرة الموجودة في ميزة البصمة البيومترية تخص هواتف جالاكسي إس 10 وجالاكسي نوت 10 فقط، حيث إكتشفت مواطنة بريطانية أن هاتفها جالاكسي إس 10 يتم فتح قفله بدون بصمات أصابعها بواسطته أي شخص أخر، وذلك نتيجة بقايا بصمة المستخدم الأصلي على واقي الشاشة.

وقام البنك الصيني بإلغاء الدعم لعمليات الدفع التي تتم المصادقة عليها بواسطة البصمة البيومترية على هواتف سامسونج التي تعاني من المشكلة، كما تم تعليق دعم البصمة البيومترية على تطبيق "علي باي" لنفس الهواتف، البنك البريطاني Nationwide Building Society قام أيضا بتعطيل خيار تسجيل الدخول بإستخدام ميزة البصمة في هواتف جالاكسي إس 10 وجالاكسي نوت 10 وإنضم إليه البنك الإسرائيلي  Hapoalim Bank حيث بدوره قام بإلغاء الدعم لمستشعر بصمات الأصابع وبنك Kakao Bank الكوري الجنوبي بدوره إنضم للقائمة.

ومع إطلاق شركة سامسونج لهذا التحديث الجديد لميزة البصمة البيومترية على هواتف جالاكسي إس 10 وجالاكسي نوت 10 من المتوقع أن تقوم كل هذه الأبناك بإعادة دعم ميزة البصمة البومترية لهذه الهواتف.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الهواتف

إرسال تعليق