شركة علي بابا تحقق أرباحا خيالية في حدث "يوم العزاب"

أعلنت شركة علي بابا الصينية عن تحقيق أرباح فاقت التوقعات في حدث "يوم العزاب" الذي يحتفل به الصينين كل يوم 11 من شهر نوفمبر، ويشبه حدث "يوم العزاب" حدث "الجمعة السوداء"، حيث تستغل شركة علي بابا هذا الحدث للترويج لمنصاتها وتشجيع الشراء منها عن طريق العديد من التخفيضات وصلت لأكثر من 70 في المئة من السعر الأصلي للمنتجات المعروضة على متاجر الشركة ويعد متجر علي إكسبريس أبرزهم.
شركة علي بابا الصينية تحقق أرباحا خيالية في حدث "يوم العزاب" الذي يحتفل به الصينين كل يوم 11 نوفمبر كل عام.
علي بابا تحقق أرباحا خيالية في حدث "يوم العزاب"
وحطمت شركة علي بابا الرقم القياسي الذي حققته العام الماضي من حدث "يوم العزاب" حيث كانت العام قد حققت 30 مليار دولار أمريكي في حجم المبيعات أما حدث هذا العام فقد حققت أكثر من 38 مليار دولار بزيادة بلغت 26 في المئة.

وقد أنفق المستهلكين الصينين وحدهم في يوم 11 الماضي (يوم العزاب) أكثر من مليار دولار أمريكي في مدة قصيرة للغاية لا تتجاوز 68 ثانية، حيث تهافت الكل على الهواتف والحواسيب أملا من الإتفادة من تخفيضات مغرية على المنتجات المختلفة كالسيارات والملابس والأجهزة الإلكترونية وغير ذلك.


ويعرف "يوم العزاب" بأنه تظاهرة ومناسبة إجتماعية بدأت منذ سنوات في الجامعات الصينية تم إنتقلت إلى جميع فئات المجتمع، حيث يحتفل الصينين بهذا اليوم الذي يصادف 11 من شهر نوفمبر كل عام، وإستغلت الشركات الصينية والغير صينية من بينهم شركة علي بابا هذا الحدث لتحقيق أرباحا خيالية في مدة قصيرة عن طريق توفير تخفيضات قد تصل إلى 70 في المئة.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع وتطبيقات

إرسال تعليق