تقرير.. سوق الهواتف الذكية يحقق نموا تحتل فيه سامسونج حصة الأسد

وفق تقرير جديد من مؤسسة IDC المتخصصة في أبحاث السوق، فقط نمت مبيعات الهواتف الذكية بنسبة تبلغ 8 في المئة ما بين شهري يوليو وسبتمبر، حيث تم شحن أزيد من 358 مليون هاتف ذكي بينما في نفس الفترة من السنة الماضية تم شحن 355 مليون و600 ألف هاتف ذكي فقط.
وفق تقرير صادر عن مؤسسة IDC المتخصصة في أبحاث السوق فقد حقق سوق الهواتف الذكية نموا يقدر ب 8 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
تقرير.. سوق الهواتف الذكية في نمو
وتتنافس الكثير من الشركات المصنعة للهواتف في هذا السوق الكبير الذي ينمو بشكل سريع ومتواصل، وإحتلت الشركة الكورية الجنوبية سامسونج المركز الأول حيث شحنت أزيد من 78 مليون هاتف ذكي لتبلغ بذلك حصتها السوقية 21 في المئة محققة نموا يقدر ب 8.3 في المئة مقارنة بذات الفترة من العام السابق، وتحتل الشركة الصينية هواوي المركز الثاني وإستطاعت أن تشحن أكثر من 66 مليون هاتف ذكي لترتقي حصتها السوقية إلى 18.6 في المئة أي بمعدل نموا يزيد عن 28 في المئة على أساس سنوي وهذا رقم قياسي حققته رغم العقوبات الأمريكية التي إستهدفتها خارج الصين إلا أن سوق هذه الأخيرة (الصين) يشكل الداعم الأساسي للشركة حيث تسيطر على حصة الأسد فيه.
نمو سوق الهواتف الذكية
نمو سوق الهواتف الذكية
ورغم العقوبات المفروضة على شركة هواوي إلا أن شركة أبل لم تستفيد منها وترتقي للمركز الثاني حيث إكتفت بالمركز الثالث فقط ونجحت في شحن أقل من 47 مليون هاتف ذكي لتتراجع حصتها السوقية إلى 13 في المئة بإنخفاض بلغ 0.6 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
ترتيب الشركات المصنعة للهواتف حسب حصتها السوقية
ترتيب الشركات المصنعة للهواتف حسب حصتها السوقية
وإستطاعت الشركات الصينية أن تحتل المزيد من المراكز الأولى حيث إحتلت شركتي شاومي وأوبو المركزين الرابع والخامس، حيث إستطاعت شركة شاومي التي إحتلت المرتبة الرابعة أن تشحن أكثر من 32 مليون هاتف ذكي إلا أن هذا العدد تراجع بنسبة 3.3 في المئة، في حين شركة أوبو التي إحتلت المركز الخامس إستطاعت أن تحقق نموا بنسبة 4.1 في المئة بشحن أزيد من 31 مليون هاتف.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الهواتف

إرسال تعليق