القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

طرق تسجيل المكالمات الهاتفية في الآندرويد والآيفون

من الناحية التقنية عملية تسجيل المكالمات الهاتفية تأخذ طابع اللاشرعية، و هذا بالذات ما يدفع الشركات إلى عدم إدراج هذه الخاصية في هواتفها الذكية، و بالنسبة لغير المدركين، أصبح تسجيل المكالمات الهاتفية دون موافقة الطرف الآخر مشكلة قانونية في العديد من البلدان.

طرق تسجيل المكالمات الهاتفية في 2021
 طرق تسجيل المكالمات الهاتفية

قامت جوجل بإلغاء ميزة تسجيل المكالمات على الأندرويد مع إصدار  أندرويد Pie، فكل تطبيقات تسجيل المكالمات الموجودة على متجر جوجل بلاي لا تعمل بشكل صحيح، نفس الأمر مع شركة آبل التي تعمدت عدم إدراج خدمة تسجيل المكالمات ضمن النظام التشغيلي iOS لأجهزة الآيفون.


رغم أن تسجيل المكالمات تستخدم كفكرة للتجسس أو الشك و الريبة، إلا أن هناك بعض الأسباب المعقولة و المقنعة تدعوك لإجراء تسجيل للمكالمات، لذا نقدم لكم بعض الطرق الفعالة في عملية تسجيل المكالمات على أجهزة الأندرويد و الآيفون لسنة 2021.

طرق تسجيل المكالمات على هواتف الأندرويد

إن كنت تريد تسجيل المكلمات الهاتفية التي تدرو بينك وبين زوجك أو زوجتك أو أصدقائك أو أي شخص أخر فتابع معنا الشرح أسفله حيث سنذكر أفضل الطرق في 2021 لتسجيل المكالمات.

تسجيل المكالمات على هواتف شاومي

شركة Xiaomi التي حققت نجاحا باهرا في السنوات الأخيرة، و التي تعتبر حاليا أحد أفضل الشركات الصاعدة في العالم المصنعة للهواتف الذكية، حيث أنها تحتل المركز الأول في الصين بتفوق على سامسونج و هواوي في المبيعات.


قامت شاومي بدمج خاصية تسجيل المكالمات الهاتفية في نظامها (MIUI)، حيث إن كان بحوزتك هاتفا من تصنيع شاومي أو بوكو فأنت قادر الآن على تسجيل كل المكالمات الهاتفية الواردة و الصادرة و حفظها على جهازك بدون الحاجة لأي من التطبيقات أو البرامج الخارجية، سوءا كان نظام التشغيل هو أندرويد 9 أو حتى أندرويد 10 و أندرويد 11.


عند الإتصال بشخص ما ستجد هناك خيار Record بواجهة الإتصال كما في الصورة أسفله، يمكنك إستعماله لتسجيل المكالمات، و سيتم حفظ التسجيل تلقائيا بعد إنهاء المكالمة، بإختصار إن كان لديك هاتف من شاومي فيمكنك تسجيل المكالمات الهاتفية دون برامج وأيضا دون علم الطرف الثاني.

طرق تسجيل المكالمات في هواتف شاومي
 طرق تسجيل المكالمات في شاومي

يمكنك تفعيل ميزة التسجيل تلقائيا عن طريق الإعدادات ← التطبيقات ← إعدادات تطبيقات النظام ← إعدادات الإتصال← تسجيل المكالمات.

ملاحظة: رغم أن الخاصية فعالة، إلا أن هناك بعض المستخدمين يشتكون من مشكلة حفظ التسجيلات بشكل صحيح، كذلك حدوث بعض المشاكل في الصوت كعدم القدرة على سماع الطرف الآخر في بعض الأحيان. لكن نسبة حدوث هذه الأمور عند تسجيل المكالمات ضئيلة، زيادة على ذلك فإن الخاصية قيد التطوير و ستطرح بشكل رسمي قريبا.

عمل "روت" للهاتف لتسجيل المكالمات

لعلك قمت بتنزيل مجموعة من التطبيقات لتسجيل مكالماتك الهاتفية في 2021 لكن تفاجأت بأنها لا تعمل بشكل صحيح، هذا راجع لكون أن إصدارات الأندرويد الحديثة تمنع هذه الخاصية و توقفت عن إعطاء صلاحيات تسجيل المكالمات لكل التطبيقات، نظرا للمشاكل السياسية و الإجتماعية التي سببتها.


لكن إن قمت بكسر حماية هاتفك و الحصول على صلاحيات "الروت"، ستكون قادر على تشغيل تلك التطبيقات و تسجيل المكالمات عليها، وصراحة هذه الطريقة هي عملية للغاية.


عملية "الروت" تختلف من جهاز لآخر، لذا هذه بعض الخطوات للقيام بذلك:

  • توجه لليوتيوب أو لجوجل.
  • أكتب "how to root" ثم أكتب إسم جهازك.
  • مثال: how to root Redmi Note 8 Pro.

ملاحظة: عملية "الروت" هي عملية كسر لحماية هاتفك و لا ينصح بها للمستخدمين العاديين، حيث أنها ترفع من نسبة دخول الفيروسات لجهازك و إختراقه عن طريق تثبيت التطبيقات الخارجية.

مقالة ذات صلة: كيف تعمل أذونات تطبيقات أندرويد؟ وكيفية إستخدامها.

طرق تسجيل المكالمات على الآيفون

بالنسبة لأجهزة الآيفون هناك مجموعة من تطبيقات الطرف الثالث التي تخدم تسجيل المكالمات، معظمها تطبيقات مدفوعة وليست مجانية و تتطلب إشتراك شهري و تفرض رسوما لكل دقيقة تسجيل المكالمة، كتطبيق TapeACall Pro و Int Call و Call Recorder for iPhone.


لكن إن كنت تبحث عن طريقة مجانية لتسجيل المكالمات على الايفون في 2021 فيمكنك الإستعانة بتطبيق Google Voice، فهو سهل الإستخدام و يمكنك من تسجيل جميع المكالمات الواردة بدل المكالمات التي تقوم بإجرائها. التطبيق يقوم بإعلام الشخص الآخر أنك تسجل المكالمة لذا لا يمكنك تسجيلها سرا مع أنه يقوم بحفظها تلقائيا على حسابك في Google Voice.

تسجيل المكالمات الهاتفية بواسطة تطبيق Google Voice
Google Voice

تحميل تطبيق جوجل فويس للأيفون من اب ستور.

أساليب أخرى لتسجيل المكالمات

إلى جانب ما ذكرناه هناك أساليب أخرى لتسجيل مكالماتك الهاتفية (2021)، فيمكنك إجراء مكالمتك على مكبر صوت و تسجيلها بجهاز خارجي، قد تبدو فكرة بدائية لكنها لازالت فعالة و قابلة للتطبيق.


غير ذلك يمكنك شراء بعض الأجهزة المختصة في تسجيل المكالمات، على سبيل المثال Lightning Connected Recorder الذي يأتي بسعر 115 دولار، أو يمكنك الإعتماد على سماعات Klockerton لتسجيل المكالمات مقابل 33 دولار.

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات