القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

طريقة التسجيل في القرعة الأمريكية 2022 - 2023

بحسب موقع السفر الرسمي التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية فإن انطلاق المشاركة في اللوتري الامريكي / قرعة امريكا 2022 سيبدأ بتاريخ 7 أكتوبر 2021 إلى غاية يوم 10 نوفمبر 2021 عبر الموقع الرسمي للقرعة dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov. أما بالنسبة لنتائج القرعة الأمريكية فستظهر في يوم 8 ماي من السنة المقبلة 2022.

طريقة التسجيل في القرعة الأمريكية
طريقة التسجيل في القرعة الأمريكية

يتيح برنامج «تأشيرة التنوع» لكل مرشح من محتلف دول العالم سنويا إمكانية الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة، بشرط أن يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب الألي بدون أي تدخل بشري.


ويتم الاشتراك في القرعة الأمريكية مجاناً كل سنة وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov. وبالنسبة للمتزوجين فيجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.


يشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكالوريا على الأقل (ما يعادل 12 سنة من الدراسة) ولا يهم سنة الحصول عليها. وفي حال عدم توفر المرشح على الشهادة المذكورة، يتم قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان (في آخر 5 سنوات التي سبقت تاريخ التسجيل) في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل وزارة الخارجية الأمريكية.

التسجيل في قرعة امريكا 2022/2023

ككل سنة ليس هناك أي رسوم للاشتراك في القرعة الأمريكية، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي عن طريق تعبئة وإرسال النموذج الإلكتروني المتوفر في موقع وزارة الخارجية الأمريكية (dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov) خلال فترة التسجيل التي تكون عادة مدتها شهر. توجد على الأنترنت بعض المواقع الإلكترونية التي تساعد المشترك في ملء بياناته للتقديم في اللوتري الأمريكي ولكن هذا لا يساعد في زيادة احتمالية الفوز بأي شكل من الأشكال تماما وتنبه الخارجية الأمريكية على ضرورة الحذر من هذه الخدمات وتفضيل أن يسجل الشخص بنفسه. بعض المواقع الأخرى تقدم صفحات مزيفة تدعي توفير البطاقة الخضراء أو ضمان الفوز في القرعة الأمريكية وتطلب تحويل مبالغ مالية مختلفة إلى حسابات بنكية غير رسمية أو ترسل رسائل بريد إلكتروني لأشخاص بطريقة عشوائية بغرض النصب والاحتيال... لذلك إحذر من هذه المواقع والرسائل الإلكترونية.

متطلبات التقديم في قرعة الهجرة لأمريكا  2022 - 2023

  • امتلاك جواز سفر ساري المفعول.
  • 12 سنة من التعليم الأساسي كشرط للتقديم في القرعة الأمريكي (التوفر على شهادة الباكالوريا).
  • تسجيل طلب واحد فقط، وعدم تقديم أي طلبات أخرى لنفس الشخص.
  • شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة بالنسبة للأشخاص الذين تعد الخدمة العسكرية إلزامية في بلدانهم مثل ما هو موجود في مصر.
  • تقديم صورة شخصية مقاس 600 * 600 بكسل، كما يجب أن تتوفر الصورة على كافة مواصفات الصورة المطلوبة للتقديم  في لوتري امريكا 2022.
  • ‏يجب إدخال كل المعلومات كما هي موجودة في الأوراق الرسمية بدون أي زيادة أو نقصان.
  • ‏عدم التغيير في الحالة الاجتماعية سواء كان الشخص متزوج أو مخطوب أو عازب. ويجب أن يقدم الشخص حالته الاجتماعية الصحيحة عند السلطات كما هي عند ملىء المعلومات في موقع القرعة الأمريكية.
  • أن يكون المتقدم مولود في أحد الدول المؤهلة للتقديم في قرعة الهجرة الى امريكا dv lottery 2022.

طريقة التسجيل في قرعة امريكا  2022 - 2023

يتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov. ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة. إذا كنت لا تعرف كيفية التسجيل، يمكنك الإستعانة بشخص في العائلة أو بالجمعيات التي تقدم مثل هذه الخدمات أن تقوم هي بإدخال معلوماتك وبالتالي تشارك في القرعة.

الصورة الصحيحة المقبولة في قرعة أمريكا

تعرف على شروط الصورة الشخصية للتقديم الهجرة العشوائية الى الولايات المتحدة:

  • أن يكون مقاس الصورة 600×600 بيكسل.
  • أن تكون الصورة حديثة الالتقاط و لم يمر على التقاطها أكثر من 6 أشهر، والهدف هو ضمان عدم حدوث أي تغيير في ملامح الشخص.
  • أن تكون خلفية الصورة بيضاء تماماً بدون أي ظل للوجه أو أي أثاث أو أي شيء في الخلفية.
طريقة التسجيل في القرعة الأمريكية 2022 - 2023 - طريقة التسجيل في قرعة تأشيرة التنوع.
  • أن تكون الصورة بدون غطاء على الرأس، سواء كان هذا الغطاء زي تقليدي أو كاب، أو نظارات شمسية أو ماشابه.
  • الحجاب مسموح به شرط أن يكون الوجه و ملامحه واضحة تماماً.
  • أن يستحوذ رأس الشخص في الصورة على 50% من المساحة الكلية للصورة، على أن يبدأ التصوير من منتصف صدر الشخص و حتى أعلى الرأس.
  • أن لا يكون الشخص مبتسماً و لا عبوساً في الصورة، على أن تكون ردود و ملامح الشخص عادية و لا تدل على أي شئ كيفما كان.
  • عدم التقاط الصورة بزاوية اليمين أو اليسار أو الأسفل أو الأعلى، و يجب أن يكون وجه الشخص مواجه مباشرة لوجه المصور.
طريقة التسجيل في القرعة الأمريكية 2022 - 2023 - طريقة التسجيل في قرعة تأشيرة التنوع.
  • يجب أن تكون الصورة بـ امتداد jpeg.
  • عدم ارتداء سماعات في الأذنين أو ارتداء سماعات كبيرة على الرأس أثناء التصوير.
  • عدم غلق العينين - أن تكون العينين مفتوحتين بشكل جيد أثناء التقاط الصورة.
  • النظارات الطبية مسموحة أثناء التصوير في الحالات الطبية الحرجة خصوصاً بعد العمليات الجراحية، بشرط أن تكون العدسات غير ملونة، والأفضل عدم ارتداء أي نظارة على الوجه حتى و لو كانت النظارة طبية.
طريقة التسجيل في القرعة الأمريكية 2022 - 2023 - طريقة التسجيل في قرعة تأشيرة التنوع.

أسئلة مكررة عن قرعة الهجرة لأمريكا:

ما هو موعد قرعة أمريكا 2022 – 2023؟

موعد تقديم اللوتري 2021: 7 أكتوبر 2021 وآخر يوم لتقديم اللوتري هو 10 نوفمبر 2021.

ما هي الدول المؤهلة للمشاركة في قرعة أمريكا 2022 – 2023؟

تقريبا كل الدول مؤهلة للمشاركة في اللوتري الأمريكي بإستثناء بنغلاديش وجمهورية الدومينيكان والبرازيل وكندا والصين وكولومبيا والسلفادور والهند وجامايكا وفيتنام والمكسيك ونيجيريا وباكستان وبيرو وهايتي والفلبين وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة (باستثناء أيرلندا الشمالية والأقاليم التابعة لها).


مبدئيا كل الدول العربية لها حق المشاركة في القرعة، فإن كنت مغربيا أو سعوديا أو مصريا أو عربي بشكل عام فيمكنك المشاركة ببساطة.

ما هي تكلفة المشاركة في القرعة الأمريكية؟

لا توجد تكلفة دخول في القرعة الأمريكية ولا توجد أي رسوم. التسجيل في القرعة الأمريكية 2022 - 2023 مجاني وإلكتروني عبر الموقع الرسمي dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov

طريقة الإطلاع على نتائج قرعة أمريكا:

للإطلاع على نتائج القرعة الأمريكية، يمكنك التوجه إلى المقال التالي: طريقة الإطلاع على نتائج قرعة أمريكا ورسالة الفوز، حيث ستجد كل ستحتاجه للإطلاع على نتائج اللوتري الأمريكي.

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات