القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

أفضل خدمات التخزين السحابي المجانية في 2022

التخزين السحابي هو وسيلة مفيدة للوصول إلى ملفاتك من أي مكان ومن أي جهاز متصل بالإنترنت، وايضا هي حل مميز لمن يعانون من نقص في سعة التخزين في أجهزتهم. إذا كنت تعاني من نقص في المال، فهناك مواقع ويب مجانية وأمنة للتخزين السحابي على الإنترنت تتيح لك تحميل الملفات دون أي تكلفة إضافية.

أفضل خدمات التخزين السحابي المجانية
أفضل خدمات التخزين السحابي المجانية

استخدم التخزين السحابي وقم بالوصول إلى ملفاتك من أي مكان. دعنا نستكشف أفضل حلول التخزين السحابي المجانية التي يمكنك اختيارها اليوم في 2022.

ما هو التخزين السحابي؟

التخزين السحابي هو عملية تخزين الملفات في السحابة (على الإنترنت)، فبدلًا من الاحتفاظ بملفاتك على محرك الأقراص المدمج أو بطاقة تخزين خارجية، أو محرك الأقراص المحمول USB، يمكنك حفظها على الإنترنت، والوصول لها من أي مكان ومن أي جهاز فقط عبر إدخال حسابك في أقل من دقيقة.

أفضل خدمات التخزين السحابي المجانية:

إذا كنت تبحث عن طريقة مجانية لتخزين بياناتك على السحابة، فهناك الكثير من الخيارات الرائعة. على الرغم من عدم وجود خدمات تخزين سحابي مجانية غير محدودة في قائمتنا، إلا أن أفضل الخيارات لا تزال تمنحك مساحة كبيرة لتحميل الصور والمستندات ومقاطع الفيديو مجانا والوصول لها من أي جهاز كان مثل الهاتف، الحاسوب، التابلت وغيرها...

1. Google Drive

أفضل خدمات التخزين السحابي المجانية
جوجل درايف

إذا كنت تستخدم خدمات Google كثيرًا، فستحصل على الكثير من Google Drive. لا يقتصر الأمر على توفير مساحة كبيرة بدون تكلفة إضافية فحسب، بل إنه يعمل بشكل جيد مع خدمات Google الأخرى. في الواقع، إذا كنت قد استخدمت محرر مستندات Google في الماضي، فأنت تستخدم Google Drive بالفعل!


تعد Google Drive خدمة رائعة للحفاظ على تنظيم جميع ملفات عملك وحياتك الشخصية. عند استخدام مجموعة مكتبة Google عبر الإنترنت، يتم تخزين جميع الملفات التي تنشئها في Google Drive لسهولة الوصول إليها. إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android، فيمكنك تنزيل تطبيق Drive والبقاء على اطلاع دائم أثناء تنقلك (التطبيق متوفر أيضا لهواتف أيفون).


لاحظ أن مساحة 15 جيجا بايت مشتركة بين جميع برامج Google بما في ذلك Gmail والمستندات والصور. مع كل حساب جوجل ستحصل على 15 جيجابايت مجانية من التخزين، لذلك يمكنك بكل بساطة إنشاء عدة حسابات جوجل والإستفادة من مساحة تخزين سحابية كبيرة قد تصل إلى أزيد من 100 جيجابايت فقط من خلال 7 حسابات.

2. pCloud

pCloud هي أحد أفضل خدمات التخزين المجانية في 2022 بحيث أنها بسيطة وسهلة الاستخدام. فقط أدخل بريدًا إلكترونيًا وكلمة مرور في الصفحة الأولى، وستكون جاهزًا للانطلاق. سيكون لديك بعد ذلك 10 غيغابايت من التخزين السحابي الذي يمكن الوصول له من أي مكان في العالم ومن أي جهاز بالمجان.

pCloud سخية بمساحة المكافأة. في وقت كتابة هذا المقال، فإن التحقق من بريدك الإلكتروني باستخدام pCloud يتيح لك استخدام 1 غيغابايت أخرى، وتحميل ملف يمنحك غيغابايت أخرى. يمكنك الحصول على إجمالي 5 جيجا بايت من القيام بمهام بسيطة ثم 1 جيجا بايت على كل إحالة.

وهذا يجعل من pCloud طريقة سهلة للحصول على مساحة تخزين تزيد عن 15 جيجابايت دون دفع أي شيء.

3. MediaFire

أفضل خدمات التخزين السحابي المجانية
MediaFire
تعد MediaFire خدمة ممتازة لاستخدامها في تخزين البيانات سحابيا. تجعل إمكانات مشاركة MediaFire من أفضل الطرق لمشاركة الملفات ليقوم الآخرون بتنزيلها. قم بالتمرير فوق العنصر الذي تريد مشاركته، وانقر فوق السهم الموجود على اليمين، وانقر فوق مشاركة. ستحصل بعد ذلك على رابط يمكنك مشاركته مع الآخرين للتنزيل منه.

بمجرد فتح حساب على ميديافاير فإنك تحصل على 10 جيجابايت من التخزين السحابي مجانا. بإختصار تعد MediaFire واحدة من أحسن خدمات التخزين السحابي في العالم لسنة 2022.

4. OneDrive

أفضل خدمات التخزين السحابي المجانية
OneDrive
مايكروسوفت بلا شك تعتبر من أكبر الشركات عالميا في ما يخص كل ما هو تقني، فهي تصنع كل شيء تثريبا مثل الأجهزة الذكية والخدمات بالإضافة إلى أنظمة التشغيل... فلذلك من الضروري ننتواجد في مجال التخزين السحابي، وذلك بخدمة OneDrive.

إذا كنت لا تستخدم Windows 10 على حاسوبك، فلا يزال بإمكانك استخدام OneDrive لتخزين ملفاتك. أنت بحاجة إلى إنشاء حساب Microsoft قبل أن تتمكن من استخدامه، ولكن بمجرد القيام بذلك، يمكنك استخدام واجهة موقع الويب لتحميل الملفات ومشاركتها.

لكن وللأسف تعد خدمة OneDrive من مايكروسوفت من الخدمات الغير سخية، بحيث تمنحك 5 جيجابايت مجانية فقط.

5. Dropbox

Dropbox من أقوى خدمات التخزين السحابي في العالم التي يستخدمها الملايين، لكن في النسخة المجانية يمكنك الإستفادة من 2 جيجابايت فقط، لكن يمكنك إكمال المهام وإحالة الأصدقاء للحصول على مساحة أكبر. تمنحك إحالة Dropbox إلى صديق 500 ميجا بايت لكل إحالة بحد أقصى 16 جيجا بايت، وإكمال المهام يمنحك 250 ميجا بايت حتى 1.5 جيجا بايت مساحة إضافية.
إذن هذه هي أفضل تطبيقات التخزين السحابي المجانية، وطبعا إذا وجدت خدمة توفر مساحة كبيرة من التخزين السحابي مجانا ف في الغالب لن تكون أمنة وقد تشكل خطر على خصوصيتك. إذا كنت تستخدم خدمة أخرى لتخزين ملفاتك على الأنترنت فإذكرها في التعليقات أسفله.
هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات