القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

يصر كل موقع ويب تزوره تقريبًا، بدءًا من تطبيقات المواعدة إلى المواقع المصرفية عالية الأمان، على إنشاء حسابات باستخدام البريد الإلكتروني وكلمات المرور. لا تستطيع الذاكرة البشرية مواكبة العشرات والمئات من كلمات المرور. يسهل على بعض الأشخاص استخدام أبسط كلمات المرور، ويسهل تذكر أشياء مثل "123456789" أو "كلمة المرور" أو عيد ميلادهم أو رقم هاتفهم وغيرها من الكلمات التي يسهل تذكرها. يتذكر الآخرون كلمة مرور عشوائية جيدة ويستخدمونها على جميع حسباتهم على كل المواقع. يمكن لأي من هذه الطرق وضع بياناتك وحساباتك عبر الإنترنت في أيدي الآخرين، مما يؤدي إلى فقدان خصوصيتك تمامًا.
أحسن تطبيقات إدارة كلمات المرور
أفضل برامج حفظ كلمات المرور

لا تكن مثلهم. استخدم مدير كلمات المرور واستخدم ميزات مدير كلمات المرور بشكل صحيح. باستخدام مدير كلمات المرور، لا يتعين عليك تذكر كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها لجميع حساباتك. يقوم مدير كلمات المرور بتخزينها لك ويساعدك أيضًا في إنشاء كلمات مرور جديدة وعشوائية...


ويتفق العديد من خبراء أمن المعلومات على الأنترنت على أن تطبيقات حفظ كلمات المرور تعتبر الطريقة الأكثر أماناً للمستخدمين من أجل إدارة عمليات تسجيل الدخول لجميع المنصات التي قد تكون متعددة.


وعلى الرغم من أن متصفحات الإنترنت أصبحت تدعم ميزات حفظ كلمات المرور، ولكنها لا ترقى إلى أن تكون كافيةً للمستخدمين لا من حيث الخصائص ولا من حيث الأمان. وتطبيقات حفظ كلمات المرور تعتبر أفضل بكثير فهي تدعم كافة أنظمة التشغيل وتتيح لك مزامنة بياناتك عبر عدة أجهزة.

أفضل تطبيقات حفظ كلمات المرور لعام 2022:

أفضل برامج حفظ كلمات المرور تلقائيا في 2022 نستعرضها معكم أسفله:

Bitwarden

أفضل برنامج حفظ كلمات المرور

أفضل مدير كلمات مرور مجاني - يتصدر Bitwarden قائمة أفضل مديري كلمات المرور لعام 2022 بفضل جذوره المفتوحة المصدر وإصداره المجاني الذي يأتي مع العديد من الميزات - وغير المحدود. يمكن لبرنامج التشفير هذا إنشاء كلمات مرورك وتخزينها وملؤها تلقائيًا عبر جميع أجهزتك والمتصفحات الشائعة - بما في ذلك Brave و Tor - مع قوة أمان تنافسية... بالإضافة إلى الحصول على تحذيرات عن كلمات المرور الضعيفة التي قد تكون لإحدى حساباتك في منصة معينة.

تفتقر نسخته المجانية إلى بعض الميزات، لكن إصداراته المدفوعة غنية بالميزات. تمامًا مثل أقرب منافسيها، يتيح لك الاشتراك المميز في Bitwarden مشاركة كلمات المرور وتسجيلات الدخول والعضوية وعناصر أخرى مع العائلة والأصدقاء الموثوق بهم، واستخدام مصادقة متعددة العوامل من خلال YubiKey والحصول على 1 غيغابايت من التخزين المشفر. على الرغم من أنه يحتوي على ميزات أقل من الإصدار المتميز، إلا أن الإصدار المجاني من Bitwarden يقدم أيضًا ميزة الرسائل النصية واحد لواحد تسمى Bitwarden Send والتي تتيح لك مشاركة معلومات تسجيل الدخول مع شخص آخر بشكل آمن.


إذا كنت تبحث عن خدمة مجانية سهلة الاستخدام تتمتع بسمعة أمنية ممتازة لحفظ كلمات المرور تلقائيًا، فمن الصعب تفويت Bitwarden.


تعمل خدمة Bitwarden مع كل الأنظمة نقريا بمالا في ذلك Windows و MacOS و Linux و Android و iPhone و iPad. امتدادات المتصفح لمتصفح Chrome و Firefox و Safari و Edge و Opera و Vivaldi و Brave و Tor...


كل هذا يجعل Bitwarden أفضل برنامج حفظ الايميلات والباسورد ذي قيمة لدينا لعام 2022.

LastPass

أفضل برنامج حفظ كلمات المرور

يقدم LastPass كل المميزات التي تحتاجها في مدير كلمات المرور في عام 2022 (فهو برنامج إنشاء كلمات السر الأسهل). يجعل هذا التطبيق الشهير إنشاء كلمات مرور فريدة ومعقدة أمراً في غاية السهولة وبشكل سريع وبسيط.


الإصدار المجاني من LastPass يبرز كأفضل مدير كلمات مرور في هذه الفئة من خلال منحك القدرة على تخزين كلمات المرور ومعلومات تسجيل دخول المستخدم وبيانات الاعتماد ومزامنتها أينما تريد عبر كل من أجهزتك المحمولة أو المتصفحات الخاصة بك.

يأتي LastPass بالمركز الثاني في تصنيفنا لأفضل مديري كلمات المرور لعام 2022. فاز LastPass بأفضل خطة عائلية لأنه يدعم عددًا كبيرًا من الملفات الشخصية بتكلفة منخفضة. يحتوي المنتج على ثلاثة مستويات بما في ذلك المستوى المجاني والفردي والعائلي. الباقة المجانية محدودة بجهاز واحد فقط. قد يهتم المستخدمون الذين يبحثون عن خدمة كاملة بالخطة الفردية، والتي تكلف 3 دولارات شهريًا (36 دولارًا في السنة)، أو خطة العائلات، التي تتضمن ما يصل إلى ستة ملفات تعريف (6 حسابات) وتتكلف 48 دولارًا سنويًا. يتضمن كلا المستويين المدفوعين فحوصات قوة كلمة المرور، والتحقق بخطوتين، وتخزين الملفات المشفر، ومراقبة خرق البيانات...


يعمل مع: Windows و MacOS و Linux و Android و iPhone (iOS)  و iPad. اضافات المتصفح لمتصفح Chrome و Firefox و Safari و Internet Explorer و Edge و Opera.

Keeper

أفضل برنامج حفظ كلمات المرور

Keeper أحد أفضل مديري كلمات المرور لعام 2022. يقول المراجعون المحترفون أن واجهته سهلة الاستخدام وأن أمانها من بين الأفضل.


Keeper هو مدير كلمات مرور آمن آخر (برنامج حفظ الباسوردات) يساعدك على حفظ معلومات تسجيل الدخول على أجهزة Windows و MacOS و Android و iOS. يمنحك الإصدار المجاني مساحة تخزين غير محدودة لكلمات المرور على جهاز واحد. يكلف الإصدار التدريجي 35 دولارًا سنويًا ويتيح لك مزامنة كلمات المرور عبر خيارات أجهزة متعددة. مقابل 59 دولارًا سنويًا، يمكنك أيضًا الحصول على 10 جيجا بايت من التخزين الآمن للملفات.

يمتلك هذا التطبيق ميزة المصادقة البيومترية على مجموعة من الأجهزة أيضاً.


مثل بعض التطبيقات الأخرى في القائمة سيحذرك هذا التطبيق في حالة ظهور أي خرق لكلمات مرورك، وسينبهك أيضاً إذا كانت أي من كلمات المرور الخاصة بك ضعيفة، أو تم إعادة استخدامها في حساب أخر، ويساعدك على إنشاء كلمات مرور بديلة قوية.


يعمل مع: Windows و MacOS و Linux و Android و iPhone و iPad. امتدادات المتصفح لمتصفح Chrome و Firefox و Safari و Internet Explorer و Edge و Opera.

Dashlane

أفضل برنامج حفظ كلمات المرور

في المرتبة الرايعة في تصنيفنا لأفضل برنامج حفظ كلمات المرور تلقائيًا لعام 2022 يأتي Dashlane الذي يوفر طريقة بسيطة وآمنة لإدارة كلمات المرور الخاصة بك والاحتفاظ بمعلومات تسجيل الدخول الأخرى مخزنة. ولكن تطبيق Dashlane المجاني يحدك من جهاز واحد و 50 كلمة مرور... إذا أردت أكثر يجب أن تشترك في النسخة المدفوعة.


تجعل خدمة Dashlane إدارة كلمات المرور الذكية أمرًا سهلاً وتتضمن بعض العناصر التي تركز على الأمان. وهي المنافس الأقوى لتطبيق LastPass، بحيث تتمتع بواجهة جميلة، وسهلة الاستخدام.


يتوفر تطبيق Dashlane لجميع أنظمة التشغيل بما في ذلك ويندوز، ماك، أندرويد، أيفون (أي أو إس) ... كما يتوفر كإضافة لعدة متصفحات من بينها جوجل كروم، مايكوسوفت ايدج، فايرفوكس، سفاري...

NordPass

أفضل برنامج حفظ كلمات المرور

يجعل NordPass من السهل استيراد كلمات المرور الخاصة بك وتخزينها بشكل آمن. ويعتبر من أفضل تطبيقات إدارة و تخزين كلمات السر في 2022.


مع NordPass ، يمكنك إنشاء كلمات مرور آمنة وتخزينها بنقرة واحدة، بحيث يكون لكل موقع ويب تسجل فيه كلمة مرور معقدة خاصة به حتى أنك لن تكون قادرًا على تخمينها، مثال على ذلك: bfjF@FD%&)(!$BV6544x. لا داعي للقلق بشأن تذكر كلمات المرور المعقدة هذه، حيث يتم تخزينها خلف كلمة المرور الرئيسية في حساب NordPass الخاص بك.


تم إنشاء مثل هذا الإعداد بدقة ليعكس سياسة المعرفة الصفرية التي يعمل عليها NordPass. هذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص، حتى موظفي NordPass ، الوصول إلى مخزنك أو الوصول إلى أي من البيانات المخزنة فيه. ومن ثم، فإن الشركة غير قادرة على التعاون مع أي من وكالات إنفاذ القانون وتقديم أي بيانات مرتبطة بمستخدمي NordPass.


يتوفر تطبيق نورد باس لجميع أنظمة التشغيل بما في ذلك أندرويد، أيفون (أي أو إس)، ويندوز، ماك... كما يتوفر كإضافة لعدة متصفحات من بينها جوجل كروم، أوبرا، فايرفوكس، سفاري...

أفضل برنامج حفظ كلمات المرور

إذا كنت تبحث عن تطبيق ل حفظ كلمات المرور تلقائيًا موثوق به للحفاظ على خصوصية معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك وأمانها، فإن 1Password هو أفضل مدير كلمات مرور للمهمة، مما يتيح لك الوصول إلى حساباتك وخدماتك بكلمة مرور رئيسية واحدة. إنه متاح لجميع أنظمة التشغيل بما في ذلك أندرويد و أيفون.


يمكن استخدام المصادقة البيومترية للوصول إلى خزنة كلمات المرور الخاصة بك على أنظمة تشغيل Mac و iOS ، ويمكنك استخدام Touch ID لفتح تطبيق 1Password ، كما يمكنك استخدام Face ID على أجهزة iOS.

يحميك تطبيق 1Password من الانتهاكات والتهديدات الأخرى الشائعة التي تحاول دائما الوصول لبياناتك وإختراق خصوصيتك، مثل راصد لوحة المفاتيح، ومحاولات التصيد، بحيث مع خاصية Watchtower، سوف تستلم تنبيها فورياً إذا اكتشف برنامج 1Password خرقاً لكلمة المرور أو تهديد آمن آخر.


 ويعمل مع معظم أنظمة تشعيل الهواتف و الحواسيب، وفي المتصفحات التي تم التحقق منها مثل جوجل كروم. النتيجة هي مدير كلمات مرور آمن للغاية يغطي الاستخدام الشخصي، وكذلك الشركات، كما أنه مناسب للأشخاص الذين يعملون من المنزل في ظل الظروف الحالية.

LogMeOnce

أفضل برنامج حفظ كلمات المرور

برنامج LogMeOnce هو حل لإدارة كلمات المرور يعمل على جميع الأنظمة، لذلك لا يزال بإمكانك الوصول بسهولة إلى كلمات المرور وتسجيلات الدخول بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه، سواء كان جهاز كمبيوتر أو هاتفًا محمولاً.


تعتمد العديد من تطبيقات حفظ كلمة المرور فقط على كلمة المرور الرئيسية للدخول إلى التطبيق، ولكن تطبيق LogMeOnce يعتمد عدة ميزات من بينها ميزة التعرف على الوجه في التطبيق، وبصمة الإصبع، بالإضافة إلى رمز PIN أو كلمة المرور حتى لا تفقد الوصول إلى حسابك في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك، على سبيل المثال.

كما يوفر تدابير متنوعة لمكافحة السرقة، لضمان بقاء معلومات تسجيل الدخول الحساسة آمنة في حالة سرقة الجهاز أو فقدانه.


يمكنك تسجيل الخروج عن بُعد أو قفل جهازك أو حذف جميع البيانات أو استخدام محدد موقع GPS للعثور على جهازك. يمكنك أيضًا استخدام LogMeOnce لعرض رسالة مخصصة على جهازك لمساعدة الشخص الذي عثر على هاتفك بعض ضياعه لإستعادته إليك.

ما هو مدير كلمات المرور؟

ويتفق معظم خبراء الأمن على أن تطبيقات حفظ كلمات المرور تعتبر الطريقة الأكثر أماناً للأشخاص من أجل إدارة عمليات تسجيل الدخول التي لا تعد ولا تحصى.


وعلى الرغم من أن متصفحات الإنترنت أصبحت توفر ميزات إدارة كلمات المرور، ولكنها لا ترقى إلى أن تكون كافيةً للمستخدمين. إلا أن تطبيقات حفظ كلمات المرور تعتبر أفضل بكثير فهي تدعم كافة أنظمة التشغيل من iOS، وأندرويد، وويندوز، وماك، وتتيح لك مزامنة بياناتك عبر عدة أجهزة.

تأمين كلمات المرور الخاصة بك على كل منصة

عندما تقوم بالتسجيل في مدير كلمات المرور، فإن أول ما عليك القيام به هو إنشاء كلمة مرور رئيسية لحسابك على المنصة. تُستخدم كلمة مرورك الرئيسية لتشفير محتويات كلمات المرور، لذا يجب أن تجعل من الصعب على أي شخص آخر تخمينه أو اكتشافه. ومع ذلك، لا يمكن أن يكون عشوائيًا لدرجة أنك تنساه؛ من المحتمل أن تكون كلمة مرورك الرئيسية غير قابلة للاسترداد إذا قمت بذلك.


كإجراء احترازي إضافي، يجب عليك إعداد مصادقة متعددة العوامل لتأمين حساب مدير كلمات المرور الخاص بك، سواء كان ذلك من خلال المقاييس الحيوية أو الرسائل النصية القصيرة أو عبر كلمات المرور المستندة إلى الوقت (TOTPs) المخزنة في تطبيق المصادقة. يدعم أفضل مديري كلمات المرور المصادقة عبر مفاتيح أمان الأجهزة المستندة إلى U2F أو OTP ، والتي يكون معظمها بحجم المفتاح الفعلي ويتم تصنيعه على حلقة المفاتيح الخاصة بك.


قبل الالتزام بأي مدير كلمات مرور ، تحتاج إلى التأكد من أنه يعمل على كل جهاز تستخدمه ولا يمنعك من مزامنة كلمات المرور الخاصة بك عبر جميع أجهزتك. على الرغم من أن دعم أنظمة التشغيل Windows و macOS و Android  و iOS أمر مفروغ منه. يمتلك أفضل مديري كلمات المرور اضافة لكل متصفح شائع يمكنه العمل بشكل مستقل عن تطبيق سطح المكتب.

أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور بإختصار:

  • Bitwarden
  • LastPass
  • Keeper
  • Dashlane
  • NordPass
  • 1Password
  • LogMeOnce 

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات