القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

أفضل متصفحات الاندرويد في 2021

لتتصفح عالم الأنترنت الكبير والمتنوع على أي جهاز ذكي، يجب أن تمتلك متصفح. تعد متصفحات الويب من أهم التطبيقات الموجودة على أي جهاز ذكي. يمكن أن يؤدي امتلاك الميزات والأداء المناسبين أثناء تصفح الويب إلى تغيير تجربتك بالكامل حرفيًا. وفي حالتنا كمستخدمين أجهزة أندرويد توجد المئات من المتصفحات على متاجر التطبيقات (جوجل بلاي وغيره من المتاجر). لكن في مقالتنا اليوم سنقدم لكم أفضل المتصفحات للاندرويد والتي تمتلك المواصفات والمميزات الكاملة لتشغيلها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

أفضل متصفحات الاندرويد
أفضل متصفحات الاندرويد

لحصول على أفضل متصفح للاندرويد في 2021 يجب أن تقرأ مقالتنا هذه عن أحسن 9 متصفحات لنظام أندرويد من حيث السرعة، الميزات، إستهلاك باقة الأنترنت، الخصوصية، الإعلانات وتجربة الإستخدام بشكل عام.

أفضل المتصفحات للاندرويد:

إن لم تكون راضيا على المتصفح الإفتراضي الذي يأتي مع هاتفك، فإليك أفضل المتصفحات للاندرويد في 2021:

DuckDuckGo

DuckDuckGo أفضل متصفح الاندرويد
DuckDuckGo أفضل متصفح الاندرويد

DuckDuckGo ليس متصفح فحسب فهو أيضا من أحد أقوى محركات البحث خاصة عندما نتحدث عن الخصوصية والأمان. ف DuckDuckGo يتميز بإحترامه العالي لخصوصية المستخدم سواء في المتصفح أو في محرك البحث. لكن وب الرغم من أن DuckDuckGo يعد أفضل متصفح للاندرويد في جانب الخصوصية تقريبا إلا أنه يفتقد إلى العديد من الميزات.


ويوفر لك متصفح DuckDuckGo خصوصية واسعة وأمان كبير اثناء نشاطك عبر مواقع الأنترنت المختلفة وذلك عن طريق مسح جميع الأنشطة التي تقوم بها بضغطة زر واحدة، كما يمكن لهذا المتصفح ازالة ومنع أي أدوات خاصة بتتبع الاعلانات والتي قد تحاول ترقبك وتتبعك عبر مواقع الويب من خلال حظرها بأستمرار وبالتالي يعمل المتصفح بشكل تلقائي وافتراضي بتشغيل خاصية التشفير للبيانات على مواقع الويب التي تقوم بزيارتها وتصفحها في كل مرة.


بالإضافة إلى سلسلة من الميزات الموجهة نحو الخصوصية والأمان، يعلمك متصفح DuckDuckGo عن درجة أمان موقع الويب الذي تزوره من خلال تصنيفه. هذه الدرجات مستمدة من تقييم العديد من ممارسات الأمان. يتضمن ذلك ما إذا كان HTTPS متاحًا، وعدد المتعقبين (شبكات الإعلانات)، وما إذا كان يقوم بتعدين العملات المشفرة، والإعلانات المنبثقة وغيرها.

Google Chrome

Google Chrome أفضل متصفح الاندرويد
Google Chrome أفضل متصفح الاندرويد

أكيد لا يمكننا الحديث عن أفضل متصفح للأندرويد دون ذكر Google Chrome، فهذا الأخير يعتبر من أشهر وأقوى المتصفحات ليس لنظام أندرويد فقط بل لكل الأنظمة بما في ذلك ويندوز، iOS وغيرها...


قد يكون جوجل كروم المتصفح الأكثر توافقا مع أندرويد، والسبب أن الشركة المسؤولة عن جوجل كروم هي نفسها المسؤولة عن أندرويد، ونحن هنا بالتأكيد نتحدث عن شركة جوجل العملاقة. فأنت تحصل على نظام ومتصفح ومحرك بحث من نفس الشركة... وهنا يوجد توافق رهيب بين هذه الخدمات التي تعتبر الأفضل في مجالاها.


ببساطة قد يكون جوجل كروم أفضل متصفح للأندرويد في 2021، بحيث يمتلك العديد من الخصائص والتي يعلمها ملايين المستخدمين ولكننا سوف نذكر جزء بسيط منها وهي المزامنة مع سطح المكتب لكافة علامات التبويب والإشارات التي قمت بزيارتها وحفظها على جهازك، تحديثات فنية وأمنية مستمرة للحفاظ على خصوصيتك، بالإضافة إلى واجهة المستخدم البسيطة والعصرية وغيرها من المميزات الأخرى.

Microsoft Edge

Microsoft Edge أفضل متصفح الاندرويد
Microsoft Edge أفضل متصفح الاندرويد

متصفح Microsoft Edge الجديد كليا من أحد أقوى وأقدم الشركات في عالم التكنولوجيا، هنا نتحدث عن العملاقة مايكروسوفت. لا تقلق كثيرا انه ليس مثل Internet Explorer إنه يعتبر متصفح جديد كليا ويقدم سرعة وكفاءة مختلفة تنافس أقوى المتصفحات ك جوجل كروم و فايرفوكس...


يعتبر مايكروسوفت إيدج من أكثر المتصفحات المناسبة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد كما أنه يتميز بصغرحجمه بحيث لا يأخذ مساحة كبيرة من الذاكرة التخزينية للهاتف، ومع هذا يمكنه إنجاز المهام بسرعة وكفاءة عالية بالإضافة إلى انه تطبيق فعال مع سطح المكتب. 


مع متصفح Microsoft Edge يمكنك مزامنة كلمات المرور والإشارات المرجعية (Bookmarks) والمحفوظات إذا كنت تريد ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك متابعة التصفح على إصدار سطح المكتب من إصدار الهاتف المحمول والعكس صحيح بإتستخدم حساب Microsoft للمزامنة بدلاً من حساب Google.

Brave

Brave أفضل متصفح الاندرويد
Brave أفضل متصفح الاندرويد

يعد Brave أحد أحدث وأفضل متصفحات Android. تم طرحه في عام 2016 ويأتي مع مجموعة متنوعة من الميزات. يوجد مانع إعلانات مدمج. بالإضافة إلى أنه يمكنه حظر ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث، وحظر البرامج النصية... كما أنه يتميز بتقنيات لتحسين السرعة مع الحفاظ على الإستهلاك القليل من عمر البطارية. يمكنك حتى تتبع كل الأشياء التي يحظرها. في العالم الحقيقي، إنه عملي للغاية وحتى ممتع في بعض الأحيان. يحتوي أيضًا على معظم الميزات الأساسية مثل الإشارات المرجعية والسجل (History) والإضافات ووضع الخصوصية (التخفي). التطبيق مجاني تمامًا بدون عمليات شراء أو إعلانات داخل التطبيق، ويمكنك تحميله من جوجل بلاي أو من متاجر APK.

Opera

Opera أفضل متصفح الاندرويد
Opera أفضل متصفح الاندرويد

يتوفر متصفح Opera في عدة إصدارات مختلفة. الأول هو الرئيسي، متصفح Opera. يتميز بالمزامنة عبر الأجهزة مع إصدار سطح المكتب، ودعم الأنظمة الأساسية المتعددة، والملء التلقائي، وحظر الإعلانات، ودعم الوضع الليلي... يأتي بعد ذلك متصفح Opera Touch، وهو متصفح للجوال مزود بميزات حديثة للجوال مثل حظر التتبع وحظر الإعلانات. والثالث هو Opera Mini، وهو متصفح أخف وزنًا يمكنه حفظ ما يصل إلى 90٪ من بياناتك أثناء استخدامه. يحتوي أيضًا على مانع الإعلانات ووضع القراءة في وضع عدم الاتصال -أوفلاين) والمزيد. أخيرًا، لدينا Opera GX، متصفح ألعاب يتضمن الكثير من نفس الميزات مثل الآخرين، ولكنه يتضمن أيضًا موجز أخبار الألعاب، والمزامنة بين إصدارات سطح المكتب والهاتف المحمول، والمزيد. يمكنك استخدام أي من المتصفحات الأربعة حسب ذوقك، فكلها متوفر للأندرويد.


يوفر متصفح Opera امكانيه استخدام VPN لتغيير الدولة و الـ IP الخاص بالجهاز لذلك هو يعتبر افضل متصفح للاندرويد لعام 2021... فهو من أشهر المتصفحات بحيث يستعمله ملايين المستخدمين من كل أنحاء العالم.

Samsung Internet

Samsung Internet أفضل متصفح الاندرويد
Samsung Internet أفضل متصفح الاندرويد

متصفح Samsung Internet جيد بشكل مدهش إلا أنه يتوفر فقط لأجهزة ساسمسونج. يتميز بإيماءات التمرير والإضافات وبعض عناصر التصميم متعدد الأبعاد. في جانب الخصوصية والأمان ف Samsung Internet يقوم بحماية بيانات المستخدم بشكل دقيق أثناء التصفح كما يمتلك خاصية منع التعقب الذكي من خلال منع الوصول إلى الملفات الخاصة بالتخزين الداخلي، مع إمكانية تشغيل التصفح في الوضع الخفي بحيث يمكن للمتصفح أن يمنعك من الدخول على مواقع الويب التي تحاول سرقت بياناتك... تسمح بعض الإضافات حتى بمنع الإعلانات. هناك أيضًا ميزات لأشياء مثل التسوق عبر Amazon والتسوق عبر الإنترنت بشكل عام ودعم الفيديو بنطاق 360 درجة. 


خلاصة الأمر إذا كنت تملك هاتف ساسمسونج ف Samsung Internet يعتبر من أحسن و أسرع المتصفحات التي يمكنك إستعمالها في 2021.

Firefox

Firefox أفضل متصفح الاندرويد
Firefox أفضل متصفح الاندرويد

Mozilla Firefox من أشهر وأقدم وأسرع المتصفحات لمختلف أنظمة التشغيل بما فيهم أندرويد. تتوفر نسختين من متصفح Mozilla Firefox، الأول هو متصفح Firefox الأساسي. إنه يتميز بجميع الأشياء الجيدة مثل المزامنة عبر الأنظمة الأساسية وتجربة تصفح قوية للغاية والحماية من التتبع ومدير كلمات المرور المدمج والمزيد. إنه أكبر منافس لـ Google Chrome وليس هناك الكثير من الفرق بينهما. النسخة الثانية في Firefox هي Firefox Focus، وهو متصفح يهتم بشكل أساسي بالخصوصية به الكثير من ميزات الأمان والخصوصية.

Dolphin

حقق متصفح Dolphin نجاح كبيرعلى نظام Android. لديه مجموع جيد من الميزات كذلك. يتضمن ذلك التخصيص، ودعم الفلاش، وحظر الإعلانات، ووضع التصفح المتخفي، وبعض الميزات من الدرجة الثالثة مثل عناصر التحكم في الإيماءات. هناك أيضًا دعم للإضافات إذا كنت بحاجة إلى ذلك جنبًا إلى جنب مع مانع الإعلانات المدمج. إنه ليس خيارًا جذابًا تمامًا كما كان في السابق عندما كان من الصعب العثور على متصفح جيد. ومع ذلك، فإنه يحتفظ بمركز في هذه القائمة لكونه أكثر من جيد بما يكفي ليكون هنا.

Ecosia

هل تعلم أن محركات البحث (جوجل، بينغ...) تصدر الكثير من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي لدرجة أننا لسنا على علم بها؟ تسعى شركة Ecosia جاهدة لتقليل البصمة الكربونية من خلال الاعتماد الكامل على الطاقة النظيفة في عملياتها. أيضًا إنهم يقللون كيلوغرامًا من ثاني أكسيد الكربون لكل نتيجة بحث. ليس ذلك فحسب، فقد قام الفريق بزراعة أزيد من 127 مليون شجرة، بمعدل شجرة واحدة لكل 45 عملية بحث على هذا المحرك. يتبرع المتصفح بما يصل إلى 80٪ من أرباحه لزراعة الأشجار. بحيث أن Ecosia ليس متصفح فقط بل هو محرك بحث ومتصفح في نفس الوقت.


Ecosia هو متصفح ويب للهواتف صديق للبيئة. إنه يتميز بجميع الأشياء المعتادة مثل الإشارات المرجعية وعلامات التبويب المتعددة والإشارات المرجعية ووضع التصفح الخاص والتنزيلات. يتم سحبها من مشروع Chromium مفتوح المصدر. وبالتالي، يبدو وكأنه يشبه Chrome.


إذا كنت تحب هذا الكوكب، فلن تفكر كثيرا قبل تنزيل افضل متصفح Android لعام 2021. يمكن تنزيله من متجر جوجل بلايعلى جهاز أندرويد الخاص بك.

هنا نكون قد إنتهاينا من مقالة "أفضل وأسرع متصفحات أندرويد في 2021"، إذا كان لديك أي سؤال أو رأي حول متصفحات أندرويد أو التطبيقات بشكل عام فإكتب ذلك أسفله في مكان التعليقات وسنرد عليك في في أسرع وقت ونتناقش معا.

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات