القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل التطبيقات الحقيقية لتسريع وتنظيف الهاتف

أفضل تطبيقات أندرويد لتسريع وتنظيف الهاتف
أفضل تطبيقات أندرويد لتسريع وتنظيف الهاتف

لا يفكر معظم الناس في تنظيف هواتفهم إلا عندما يحدث خطأ ما. أجهزة اندرويد ذكية بدرجة كافية بحيث لا تكون الصيانة الدورية ضرورية، ولكن لا يزال من الجيد إجراء ضبط رقمي بين الحين والآخر. لا تقلل من شأن تأثير البقاء منظمًا رقميًا - فقد يؤدي ذلك إلى استمرار عمل هاتفك لفترة أطول، وأيضا الحفاظ على درجة حرارة منخفظة وعمر أكثر لبطارية للهاتف.


الحيلة المجانية والسهلة في 2020 هي العثور على تطبيقات لتنظيف وتسريع الهاتف تفي بالفعل بوعودها. في أحسن الأحوال، التطبيق الذي تحمله لتنظيف هاتفك يهدر مساحة كبيرة من التخزين؛ في أسوأ الأحوال، يمكن أن يصيبك ببرامج ضارة أو فيروسات ويرسل لك الإعلانات المزعجة. ومع ذلك، ليست كل تطبيقات Android لتنظيف الهاتف عديمة الفائدة، لذلك سنساعدك في العثور على التطبيقات التي تستحق استخدامها.


تساعدك تطبيقات تنظيف الهاتف هذه لنظام اندرويد على مسح الملفات غير المرغوب فيها التي تشغل مساحة على جهازك بإحترافية، وبالتالي تسريعه وتنظيفه، لتحصل على المزيد من المساحة في الرام والتخزين.

أفضل تطبيقات حقيقية ومجانية لتنظيف وتسريع هواتف أندرويد والأجهزة اللوحية 2020

سوءا كان هاتفك من هواوي أو سامسونج أو انفينيكس أو اوبو أو غيرها من مركات الهواتف، فإن هذه التطبيقات أسفله ستساعدك بالفعل ومجانا وبإحترافية على تسريع وتنظيف هاتفك. تتوفر هذه التطبيقات على جوجل بلاي وأيضا كملف APK، لكن طالما هي متوفر في بلاي ستور بالمجان فسنكتفي فقط بذلك.

1. Droid Optimizer

أفضل تطبيقات أندرويد لتسريع وتنظيف الهاتف
أفضل تطبيقات أندرويد لتسريع وتنظيف الهاتف

يعد Droid Optimizer أحد أشهر أدوات تنظيف هواتف اندرويد 2020، مع أكثر من مليون عملية تنزيل على متجر جوجل بلاي. إنه سهل الاستخدام، خاصة للمبتدئين، مع شاشة مقدمة ترشدك عبر الأذونات والميزات التي يقدمها التطبيق.


إنه يوفر "نظام تصنيف" مصممًا لتحفيزك على إبقاء جهازك في أفضل حالة. إذا كنت تريد تطبيق مجاني لتسريع وتنظيف هاتفك، فإن Droid Optimizer هو أفضل منظف Android بالنسبة لك.


نقرة واحدة هي كل ما تحتاجه لبدء تنظيف الهاتف البطيء. سترى الإحصائيات الخاصة بك في الجزء العلوي من الشاشة؛ تظهر المساحة الفارغة وذاكرة الوصول العشوائي بجانب نقاط "الترتيب"، حيث تحصل على نقاط مقابل إجراءات التنظيف.


إذا كنت تفضل أني كون هاتفك دائما سريع ونظيف، فإن Droid Optimizer يسمح لك بإعداد التنظيف التلقائي المنتظم. سيؤدي هذا التنظيف التلقائي إلى تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت وإيقاف تطبيقات الخلفية وحذف أي ملفات غير ضرورية. يأتي التطبيق أيضًا مع "برنامج جدولة ليلية جيدة" للحفاظ على الطاقة في الليل، وتعطيل ميزات مثل الوايفاي تلقائيًا عندما لا تستعملها مدة معينة.


يمكن لـ Droid Optimizer أيضًا حذف التطبيقات بشكل جماعي - وهذا مفيد إذا كنت تبحث عن توفير بعض المساحة بسرعة وفي وقت واحد، أو إن كنت تريد بيع هاتفك مثلا وتريد حذف كل ما فيه من صور، وملفات، وفيديوهات وغير ذلك..


إنه ليس التطبيق الأفضل، لكنه يعمل. إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق لتنظيف هاتف اندرويد بالمجان ولا تريد القيام بالكثير من العمل بنفسك، ف Droid Optimizer من أفضل التطبيقات في هذا المجال.


مزايا التطبيق بلمحة:

  • تفريغ النظام ومخزن التطبيق.
  • ايجاد وحذف الملفات الكبيرة بسرعة وسهولة.
  • تعرف على الأذونات التي تصل إليها التطبيقات رغم عدم حاجتها إليها وبالتالي كشف التطبيقات التي تجسس عليك.
  • تنفيذ مهام التنظيف تلقائيا.
  • حفظ الطاقة والتحسين من عمر البطارية الخاصة بك.
  • ادارة كل التطبيقات المثبتة.
  • تنظيف تاريخ التصفح الخاص بك للحصول على خصوصية أفضل.

2. CCleaner

أفضل تطبيقات أندرويد لتسريع وتنظيف الهاتف
أفضل تطبيقات أندرويد لتسريع وتنظيف الهاتف

نعرف أن برنامج CCleaner متوفر ل الكمبيوتر، لكن هو أيضا متوفر للاندرويد وبالمجان. يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات اندرويد لتسريع وتنظيف الهاتف في عام 2020.


في الواقع، CCleaner على اندرويد هو تطبيق متعدد الوظائف، حيث يبذل قصارى جهده لتحليل وتنظيف الملفات الضالة التي تشغل مساحتك التخزينية. الوظيفة الرئيسية هي ميزة التنظيف التي يمكنها مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت (رام) من التطبيقات، ومسح المجلدات الفارغة، وحذف السجلات المختلفة.


يحتوي أيضًا على مدير التطبيقات، والذي يوفر واجهة بسيطة تتيح لك اختيار تطبيقات متعددة لإلغاء تثبيتها. يراقب التطبيق أيضا موارد هاتفك (وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي وتفاصيل الجهاز) حتى تتمكن من رؤية ما يحدث في لمحة سريعة.


التطبيق مجاني، على الرغم من أنه يمكنك الترقية إلى اشتراك Pro (بريميوم) لتحصل على بعض الإضافات الأخرى، لكنه يؤدي المهمة إذا كان كل ما تحتاجه هو طريقة سريعة لاستعادة مساحة تخزين هاتفك.


تحميل البرنامج CCleaner من جوجل بلاي.

3. All-In-One Toolbox

أفضل تطبيقات أندرويد لتسريع وتنظيف الهاتف
أفضل تطبيقات أندرويد لتسريع وتنظيف الهاتف

يعد تنظيف هاتفك من الملفات غير الضرورية جزءًا واحدًا فقط من المهمة. ماذا عن مراقبة البطارية، أو درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية، أو إعلانات الجوال المزعجة؟ صندوق الأدوات متعدد الإمكانات المسمى بشكل مناسب موجود للقيام بكل شيء في هذا التطبيق الرائع والمجاني.


إن كنت تبحث عن طريقة تنظيف وتسريع هاتفك، فإنه قادر على تنظيف الملفات المؤقتة على جهاز اندرويد الخاص بك، ومسح ذاكرة التخزين العشوائي (رام)، وحذف المجلدات الفارغة والملفات المعزولة. لا يتطلب الأمر سوى نقرة واحدة لتحليل جهازك، ثم نقرة أخرى للحذف، وتكون قد انتهيت بسهولة وبدون تعقيدات.


تقوم وظيفة Boost التي تأتي مع البرنامج بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للنظام وإغلاق تطبيقات الخلفية مرة أخرى بنقرتين. يمكنك ضبط هذا تلقائيًا باستخدام وظيفة Boost+ إذا كنت تفضل ذلك، ولكن القيام بذلك يتطلب الأمر الإشتراك داخل التطبيق.


إذا لم يكن ذلك كافيًا، فهناك أيضًا أداة حذف جماعية للتطبيقات وأدوات متقدمة لتنظيف الملفات وتحليل Wi-Fi. كما يعد اسمه، يحاول All-In-One Toolbox أن يفعل كل شيء.


طبعا التطبيق يشتغل بدون نت ككل التطبيق في هذا الموضوع، فحتى إن كنت غير متصل بالأنترنت، فستتمكن من تسريع وتنظيف هاتفك.


تحميل البرنامج All-In-One Toolbox من جوجل بلاي.

4. Norton Clean

أفضل تطبيقات أندرويد لتسريع وتنظيف الهاتف
أفضل تطبيقات أندرويد لتسريع وتنظيف الهاتف

يدعي Norton أنه "يزيل الفوضى" من جهاز Android الخاص بك البطيء. تمامًا مثل ما تقوم به التطبيقات السابقة، سيبحث عن ذاكرة التخزين المؤقت ويمسحها، ويزيل أي ملفات غير مهمة أو فيها فيروسات، ويساعدك على إزالة أي تطبيقات غير مستخدمة قمت بتثبيتها بسرعة. يسرد قسم إدارة التطبيقات جميع تطبيقاتك، مما يتيح لك فرزها حسب آخر استخدام أو تاريخ التثبيت أو مقدار التخزين الذي تستخدمه أو غير ذلك من الميزات المساعدة والمجانية.


يأخذ التطبيق أسلوباً بسيطاً. بالمقارنة مع التطبيقات الأخرى، يحتوي Norton Clean على واحدة من أنظف واجهات المستخدم وأكثرها سطوعًا وحداثة. كل ما تحتاجه على بعد نقرة واحدة أو نقرتين، مما يعني أنك لست مضطرًا لأن تكون محترفًا لتكتشف ذلك، فمهما كنت مبتدئ سيسهل عليك إستخدام التطبيق.


تحميل البرنامج Norton Clean من جوجل بلاي.

5. SD Maid

أفضل تطبيقات أندرويد لتسريع وتنظيف الهاتف
أفضل تطبيقات أندرويد لتسريع وتنظيف الهاتف

يدعي برنامج SD Maid أنه "في خدمتك" كمنظف رقمي لهاتف اندرويد. إنه يبقي التجربة بسيطة - يمنحك فتح التطبيق أربع ميزات عمل سريعة يمكنك استخدامها "لترتيب" جهازك.


الأول، CorpseFinder، يبحث عن ويمسح أي ملفات أو مجلدات يتيمة متبقية من التطبيقات التي حذفتها مسبقا. SystemCleaner هي أداة أخرى للبحث والحذف، هذه المرة تبحث عن الملفات والمجلدات الشائعة التي يعتقد SD Maid أنه يمكن حذفها بأمان.


هناك أيضًا أدوات لتحليل التخزين (لمساعدتك في العثور على الملفات الكبيرة وحذفها) وإزالة التطبيقات الجماعية إذا كنت تبحث عن ضبط هاتف أكبر.


تحميل البرنامج SD Maid من جوجل بلاي.

6. Google Files

أفضل تطبيقات أندرويد لتسريع وتنظيف الهاتف
أفضل تطبيقات أندرويد لتسريع وتنظيف الهاتف

يعد تطبيق Files من جوجل مالكة أندرويد تطبيقًا سهل الاستخدام وموثوقًا لتنظيف الهاتف لمستخدمي Android. أثناء تنظيف الملفات غير المرغوب فيها، يوصي التطبيق المستخدمين بحذف الفيديوهات القديمة والصور والتطبيقات غير المستخدمة وغير ذلك الكثير.


أفضل جزء في File by Google هو أنه مدير ملفات رائع ويقدم خدمة نقل ملفات سريعة دون اتصال بالإنترنت، مما يجعله تطبيق اندرويد المثالي الشامل، والأكثر ثقة.


يحتوي التطبيق على واجهة سهلة الاستخدام تساعد المستخدمين على إدارة ملفاتهم ومجلداتهم. ولكن بالعودة إلى التنظيف، يرسل التطبيق اقتراحات مفيدة للملفات ليتم مسحها قبل نفاد مساحة التخزين. ومع ذلك، قد تشعر بعدم وجود ميزات تنظيف معينة مقارنة بأفضل تطبيقات Android لتنظيف الهاتف الأخرى المذكورة أعلاه.


الميزات الخاصة ب File by Google:

  • توصيات ذكية لتنظيف الملفات.
  • مدير ملفات يقدم خدمة نقل الملفات بسرعة دون اتصال بالإنترنت.
  • تساعدك في العثور على الملفات بشكل أسرع باستخدام المرشحات الذكية.

تحذير من بعض تطبيقات تسريع وتنظيف الهاتف

توفر الكثير من التطبيقات لنظام أندرويد تعزيزًا لذاكرة الوصول العشوائي وإنهاء المهام كميزة - حتى بعض التطبيقات الموجودة في هذه القائمة، مثل CCleaner. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية ويمكن أن يؤدي تنظيف هاتفك بهذه التطبيقات إلى الإضرار بالفعل بأداء جهازك.


على نظام أندرويد، لا يمثل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي الكاملة مشكلة بالضرورة. في الواقع، يحافظ نظام Android عن قصد على استخدام ذاكرة الوصول العشوائي عالية لزيادة الأداء. نظام التشغيل أندرويد ذكي بما يكفي لمعرفة كيفية التوفيق بين تطبيقاته المفتوحة للحصول على الأداء الأمثل. يمكن أن يؤدي التدخل في هذه العملية إلى أن يعمل أندرويد بجهد أكبر مما يحتاج إليه، مما يؤدي في النهاية إلى إبطاء جهازك - خاصةً إذا كنت تغلق تطبيقات نظام الخلفية.


في ما يخص إستهلاك الطاقة فإن الإصدارات الجديدة من نظام أندرويد مثل أندرويد 10 وأندرويد 11 ذكية بما فيه الكفاية في هذا الشأن - خاصة إذا كان الهاتف به معالج بمعمارية أحدث - حيث أن النظام يغلق التطبيقات الغير مستخدمة بعد مدة معينة، كما أيضا يعرف كم الطاقة يستهلكها كل تطبيق على حدى وبالتالي فهو ينبهك في حال كان هناك تطبيق على هاتفك يستهلك الكثير من الطاقة من البطارية.


التطبيقات أعلاه مفيدة لإزالة الملفات غير المستخدمة ومسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت، ولكن يجب أن تكون حذرًا بشأن السماح لهم بالتحكم في التطبيقات أو الخدمات التي تعمل على جهازك.

المصادر:

5 Android Apps That Really Clean Up Your Device (No Placebos!).

10 Best Android Cleaner Apps To Clear RAM And Cache In 2020.


-------------
شارك المقالة على:
هل عجبك الموضوع؟

-------------------
روابط إعلانية
-----------

تعليقات

محتوى المقالة: